أخبار الويبجوجل

جوجل ميت يختبر ميزة الترجمة المباشرة للمكالمات

ميزة جديدة في جوجل ميت

أعلنت شركة جوجل أنّها تختبر ميزة جديدة في جوجل ميت وهي الترجمة مباشرة للمستخدمين، والتي ستترجم من الإنجليزية إلى الفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية، بالإضافة للغات أخرى مستقبلًا.

جوجل ميت

تفاصيل ميزة جوجل ميت الجديدة

ستصبح الآن المشاركة في مكالمات الفيديو مع الزملاء أو الأصدقاء المنتشرين حول العالم أسهل بكثير إذا كنت تستخدم جوجل ميت لأن شركة جوجل سوف تضيف هذه الميزة الجديدة التي سوف تساعد خلال المحادثات.

هذه الوظيفة المحددة معروضة حاليًا للاجتماعات التي تُجرى باللغة الإنجليزية، لكن Google قالت إنها تأمل في زيادة هذا الدعم للغات أخرى.

قالت Google، في تدوينة حول الموضوع: “تساعد التسميات التوضيحية المباشرة المترجمة المشاركين في مكالمة الفيديو على التواصل بشكل أفضل من خلال ترجمة لغة منطوقة إلى تسميات توضيحية بلغة أخرى”.

وأضافت: “من خلال مساعدة المستخدمين على استخدام لغة مفضّلة، يمكنك المساعدة في تحقيق المساواة في مشاركة المعلومات والتعلم والتعاون، والتأكد من أن اجتماعاتك فعالة قدر الإمكان”.

تشير الشركة أيضًا إلى أن هذه الميزة ستكون مفيدة على الأرجح للشركات التي تهدف إلى جمع جميع موظفيها معًا سواء كان ذلك للاجتماعات أو البرامج التدريبية.

اقرأ أيضًا.. جوجل ميت Google Meet تُتيح للمستخدمين تخصيص الخلفيات في مكالمات الفيديو

هذه التسميات التوضيحية المترجمة قيد الاختبار التجريبي حاليًا وهي متاحة للمستخدمين الذين يقومون بتشغيل Google Workspace Business Plus و Enterprise Plus و Education Plus و Teaching and Learning Upgrade و Google Workspace Business Plus.

تجدر الإشارة إلى أنّ Microsoft تقدّم ترقيات لمنصة Microsoft Teams للسماح للمستخدمين بتخصيص موجزات الفيديو الخاصة بهم لتناسب احتياجاتهم أثناء الاجتماعات أو المكالمات.

وفقًا لميزتين جديدين في خارطة طريق منتج الشركة سيسمح البرنامج للمستخدمين قريبًا بتثبيت خلاصات الفيديو الخاصة بهم أثناء المكالمات وإخفائها أيضًا.

ما رأيك في هذه الميزات؟ شاركنا في التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى