الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق صور جوجل Google Photos سيحصل على ميزة إخفاء الصور لهواتف أندرويد بعد انتظار

تطبيق صور جوجل سيحصل على ميزة إخفاء الصور قريبًا

أعلنت شركة جوجل أن ميزة Locked Folder الشهيرة التي نحتاج إليها جميعًا، والتي تتيح لك إخفاء الصور الحساسة بكلمة سر، سيتم طرحها في تطبيق صور جوجل على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إصدار 6.0 مارشميلو فيما أعلى وأحدث من ذلك قريبًا .

وظهرت هذه الميزة لأول مرة في شهر أيار / مايو الماضي من العام الجاري 2021 وتحديدًا أثناء مؤتمر المطورين السنوي للشركة، ومن ثم بعد ذلك تم إصدارها حصريًا لسلسلة هواتف Pixel الخاصة بشركة جوجل، وها قد حان الوقت لطرحها على هواتف أندرويد .

كيف تعمل ميزة Locked Folder في تطبيق صور جوجل

باختصار شديد، توفر ميزة Locked Folder الجديدة مجلدًا مغلقًا داخل تطبيق صور جوجل على هواتف أندرويد لتخزين الصور الحساسة التي تريد حمايتها وتأمينها لمنع الأشخاص غير المصرح لهم من الوصول إليها والإطلاع على خصوصيتك .

ولنقل الصور يدويًا إلى هذا المجلد لحمايتها بكلمة سر، ستحتاج إلى النقر على خيار “المكتبة” الموجود بالأسفل جهة اليسار، ومن ثم النقر على “الأدوات المساعدة” ومن ثم النقر على المجلد المقفل أو Locked Folder في تطبيق صور جوجل، وبهذه الخطوات سيتم نقل صورك داخل هذا المجلد على هواتف أندرويد .

صور جوجل

وبينما يتيح تطبيق كاميرا على هواتف Pixel  للمستخدمين حفظ الصور ومقاطع الفيديو الجديدة مباشرةً في المجلد بعد التقاطها، ولكن من غير الواضح في هذه المرحلة ما إذا كانت هذه الميزة قد تكون متاحة أيضًا لتطبيقات كاميرا أندرويد الأخرى أم لا .

ويحفظ هذا المجلد المقفل الصور بحيث لا تظهر في مجلدات أخرى أو مجلدات مشتركة أو نتائج بحث داخل تطبيق صور جوجل على الهاتف الخاص بك، وبالتالي، ستبقى صورك الحساسة بعيدة ومخفية، ولن يكون هناك أي قلق بشأن عرضها على أي شخص يجلس بجانبك  أثناء التمرير وتصفح الصور .

تطبيق صور جوجل Google Photos سيحصل على ميزة إخفاء الصور لهواتف أندرويد بعد انتظار

ولكن حاليًا، لا توجد أي خصوصية تقريبًا في تطبيق Google Photos، حيث يمكن لأي شخص يجلس بجانب الاطلاع على جميع صورك لمجرد فتح التطبيق لأي سبب كان، ولهذا السبب، نأمل جميعًا كمستخدمين لهذا التطبيق طرح هذه الميزة في أقرب وقت بحيث نتمكن من حماية وتأمين الصور الحساسة ومنعها من الظهور ضمن مكتبة الصور .

وكإجراء أمني، لا يمكن  أخذ لقطة شاشة “عمل سكرين شوت” عندما تكون داخل مجلد Locked Folder، والإجراءان الوحيدان المتاحان فقط داخل هذا المجلد، هما النقل أو الحذف . 

تطبيق صور جوجل Google Photos سيحصل على ميزة إخفاء الصور لهواتف أندرويد بعد انتظار

وأيضًا، ينبغي أن تكون على دراية أن الصور المخفية داخل هذا المجلد المغلق، لن يتم نسخها احتياطيًا أو مشاركتها، وتتطلب قفل الشاشة  لكي تتمكن من الوصول إليها .

ويبدو أن جوجل مستمرة في دعم تطبيقها بالعديد من الميزات بهدف البقاء في منافسة التطبيقات الأخرى من نفس الفئة، حيث حصل تطبيق Google Photos على العديد من الميزات مؤخرًا، كان من أبرزها إضافة مجموعة أدوات إلى محرر الفيديو المدمج في التطبيق (ميزة إقتصاص الفيديو – تحرير الفيديو بدقة وأداء أفضل – التعديل على السطوع والتباين)، وميزة جديدة تتيح إمكانية استخدام هواتف أندرويد كأجهزة تحكم عن بعد .

اقرأ أيضًا : تحديث تطبيق صور جوجل Google Photos يأتي بالمزايا الهامة

برأيك، ما هي أهم ميزة يجب توافرها في التطبيق ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى