ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

الفرق بين ايفون 13 برو ماكس و ايفون 13 برو و ايفون 13 و ايفون 13 ميني أيهما الأنسب للشراء؟

بعد الكشف عن عائلة ايفون 13 الجديدة من أبل المكونة من أربع هواتف، جئنا في هذا التقرير لنعرض لكم جميع الفروقات الموجودة بين كل الأجهزة لتكون أكثر وضوحا لمن يفكر في اقتناء أحد هواتف العائلة.. في هذا التقرير من رقمي TV.

فروقات عائلة ايفون 13

أولًا: التصميم والمصنعية

الاختلاف الجذري الوحيد الموجود في مصنعية الهواتف الاربع يكمن في الإطار المحيط بالجهاز، نسخة البرو والبرو ماكس مزودة بإطار من الفولاذ المقاوم للصدأ بينما العادي و الميني يأتيان بإطار من الألومنيوم، كذلك نسخة البرو والماكس تأتي بألوان مطفية على عكس نسخة الميني والعادي الذي يميزهما الظهر اللامع والألوان الأكثر شبابية.

ثانيًا: الشاشة

شاشة الميني بمقاس 5.4 انش، والأيفون 13 و ايفون 13 برو مقاس 6.1 انش، وأخيرا برو ماكس 6.7 انش، أما بالنسبة لدقة الشاشة فالأيفون العادي والبرو يشتركان في نفس الدقة … 2532 في 1170 بكسل، مع كثافة 460 في كل انش، بينما شاشة الميني بدقة 2340 في 1080 بكسل وكثافة 476 بكسل في كل انش، شاشة البرو ماكس بدقة 2778 في 1284 بكسل بكثافة 458 في كل انش، أخيرا تتميز هواتف البرو بمعدل تحديث 120Hz، بينما العادي والميني 60Hz.

ثالثًا: العتاد

يتميز كل من البرو والبرو ماكس عن ايفون 13 والميني بخيار سعة تخزين اضافي 1 تيرابايت بجانب الخيارات الاقل المشتركة بين الأجهزة الأربع.

رابعًا: الكاميرات

كل الكاميرات المتواجدة في الهواتف الاربع بدقة 12 ميجا بكسل،  مع اختلاف في فتحة عدسة كل واحدة، فالرئيسية في الايفون العادي والميني  بفتحة عدسة F 1.6، بينما الموجودة في البرو والبرو ماكس بفتحة عدسة أكبر F 1.5، بالنسبة لعدسة التصوير بزاوية واسعة فهي متواجدة في الايفون العادي والميني بفتحة F 2.4، وفي البرو والماكس F 1.8، أخيرا هواتف البرو ينفردان بكاميرا تيليفوطو ثالثة بفتحة F 2.8 يمكنها التقريب 3 مرات أكثر دون المساس بجودة التصوير.

خامسًا: الألوان المتوفرة

الأيفون العادي والميني متوفران بالألوان التالية : الأحمر، الأسود، الأزرق، الوردي والأرجواني الفاتح. أما هواتف البرو تقدم ألوان مختلفة حيث توفر الرمادي، الذهبي، الفضي والأزرق.

ما رأيك في الهواتف الاربعة؟ وما أكثر هاتف تجده من وجهة نظرك مناسب للشراء بالنسبة لك؟ شارك معنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى