الروبوتاتشاومي

شاومي تعلن رسميًا عن روبوتها الجديد CyberDog تعرف على سعره

تفاصيل روبوت شاومي الجديد

أعلنت شاومي اليوم عن منتج جديد ومفاجئ، حيث لم تمشف التسريبات السابقة أو التقارير أي تفاصيل متعلقة به وهو الروبوت الجديد CyberDog دون أي تفاصيل سابقة.

تفاصيل روبوت شاومي

يوصف CyberDog بأنه روبوت رباعي الأرجل ويتم تشغيله بواسطة الكمبيوتر العملاق Jetson Xavier NX AI من NVIDIA للأنظمة المدمجة والحادة المقترنة بسعة 128 جيجابايت من نوع SSD شبه الصناعي، وهناك عدد كبير من الكاميرات والميكروفونات وأجهزة الاستشعار على رأس الروبوت والتي تمنحه إدراكًا مكانيًا يضاهي العين البشرية.

تشتمل المستشعرات على كاميرات AI وكاميرات ثنائية العدسة بزاوية عريضة وكاميرا عميقة RealSense من Intel D450 التي تساعد الروبوت على تجنب العوائق والتنقل بمقياس السنتيمتر، كما أن لديه خرائط SLAM للتتبع التلقائي.

يمكن التحكم في CyberDog بثلاث طرق: عبر تطبيق الهاتف المحمول والتحكم الصوتي وجهاز التحكم عن بعد والذي يباع بشكل منفصل.

يتم دعم عدد قليل فقط من هواتف Xiaomi بما في ذلك Redmi K40 Gaming Edition و Redmi K40 و Redmi K30 5G و Redmi 10X Pro و Redmi 10X و Mi MIX 2S في الوقت الحالي، تقول Xiaomi إنه سيتم إضافة التوافق لمزيد من الأجهزة في المستقبل.

يمتلك CyberDog محرك سيرفو عالي الأداء مطور داخليًا، مجموعة واسعة من الحركات بما في ذلك الجري والقفز والانعطاف يسارًا أو يمينًا، ويميل إلى الأمام، يمكنه أيضًا القيام بالقلب الخلفي والالتفاف والوقوف على رجليه الخلفيتين، تبلغ سرعة السير القصوى 3.2 م / ث وحمولة قصوى تبلغ 3 كجم.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات شاومي مي باد 5 – Xiaomi Pad 5 رسميًا .. أول تابلت للشركة منذ 3 سنوات

تم دمج نظام XiaoAI من Xiaomi في الروبوت ويمكن استخدامه للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية المتوافقة مثل التلفزيون والمكنسة الكهربائية ومكيف الهواء وجهاز تنقية الهواء، ويأتي بسعر 1500 دولار أمريكي.

ما رأيك في الروبوت؟ شاركنا في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى