الشبكات الإجتماعية

كيف تكون غير مرئي في الواتساب دون حذف التطبيق .. إليكم 5 طرق بخطوات سهلة

كيف اجعل واتساب غير مرئي بطرق بسيطة وسهلة

يعتبر الواتساب WhatsApp أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في جميع أنحاء العالم، كما أصبحت منصة التواصل الاجتماعي هذه جزءًا لا يتجزأ من حياة غالبية الأشخاص. وعلى الرغم من مميزاته العديدة إلا أن له بعض العيوب أيضًا. على سبيل المثال، لا يمكنك فقط تسجيل الخروج من هذا التطبيق مثل التطبيقات الأخرى مثل Instagram و Facebook.

إذا كنت تريد التوقف عن استخدامه، فهناك عدد قليل من الخيارات التي يمكن أن تساعدك لأن التطبيق لا يمنحك فرصة للاختفاء أو أن تصبح غير مرئي. لذلك ، بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يبقى الخيار الوحيد هو حذف التطبيق. لكن حذفه من هاتفك يعني أيضًا أنك لن تتمكن من تلقي أية رسائل.

عادةً ما يكون إلغاء تثبيت التطبيق هو الخيار الأخير ، خاصةً بالنسبة لتطبيقات مثل واتساب، حيث إن حذف وإعادة تثبيت تطبيق بكل تلك البيانات الضخمة أمر شاق وممل للكثير من المستخدمين.

هناك بالفعل طرق لكي تجعل واتساب غير مرئي بدون حذفه من هاتفك. ما ستفعله هو إسكاته أو تعطيل واتساب مؤقتًا بدلاً من إزالته بالكامل من هاتفك. سنستعرض لكم في هذا المقال عبر رقمي TV أبرز الطرق التي ستساعدك على أن تصبح غير مرئي على واتساب.

طرق جعل واتساب غير مرئي بدون حذفه من هاتفك

جميع الطرق المذكورة أدناه تركز على إخفاء معلومات شوهدت آخر مرة ”last seen” وتعطيل “قراءة الإشعارات”. ولكن يمكنك العودة إلى نشاط واتساب المعتاد عند رغبتك بذلك بطريقة بسيطة.

إيقاف تشغيل التنبيهات الصوتية لتطبيق Whatsapp

قد يكون هذا هو الحل الأفضل للأشخاص الذين تزعجهم نغمة إشعارات واتساب ويرغبون بإيقافها. من الواضح أنه لا يمكنك إبقاء هاتفك صامتًا دائمًا ولكن أصبح بإمكانك إسكات إشعارات التطبيق. علاوة على ذلك ، تعمل هذه الطريقة بشكل جيد لكل من مستخدمي iPhone و Android.

• الخطوة 1: اذهب إلى WhatsApp وافتح الإعدادات.
• الخطوة 2: الانتقال إلى “الإشعارات”
• الخطوة 3: من الإشعارات، اختر لا شيء أو None

تعطيل إشعارات WhatsApp

الطريقة الثانية هي تعطيل إشعارات WhatsApp الخاصة بك. اتبع الخطوات التالية لتنفيذ هذه الطريقة:

الخطوة 1: انتقل إلى إعدادات هاتفك وافتح التطبيقات.
الخطوة 2: من قائمة التطبيقات ، حدد WhatsApp.
الخطوة 3: اضغط على الإشعارات وقم بتعطيل جميع الإشعارات عن طريق زر تبديل إيقاف تشغيل الموجود أمام خيار عرض الإشعارات.

يمكنك أيضًا تعطيل إشعارات معينة مثل إشعارات المجموعة وإشعارات الرسائل وما إلى ذلك.

من خلال تنفيذ الخطوة المذكورة أعلاه ، ستتمكن من تعطيل إشعارات WhatsApp. ومع ذلك، فإن تعطيل الإشعارات لا يعني أنك لن تتلقى رسائل. على العكس من ذلك ، إذا تلقيت رسالة على WhatsApp ، فلن تتلقى أي إشعارات حول الرسالة. ولكن يمكنك دائمًا التحقق من الإشعارات عن طريق فتح التطبيق حسب رغبتك.

اقرأ أيضًا: تحديث الواتساب الجديد 2021 يجلب ميزة جديدة متعلقة بالرسائل الصوتية للأندرويد قريبًا

تعطيل التنبيه بالضوء لإشعارت الواتساب

قد تحتوي بعض الهواتف على ضوء LED للإشعارات يومض في حالة وجود رسالة جديدة أو إشعارات أخرى. ومن المثير للاهتمام، أنه قد يتم تشغيل إشعارات LED لتطبيق WhatsApp أيضًا. في هذه الحالة، سيتعين عليك إيقاف تشغيل إشعارات إضاءة LED لتطبيق WhatsApp ، ثم قم بالخطوات التالية:

الخطوة 1: افتح WhatsApp وانتقل إلى الإعدادات
الخطوة 2: انقر فوق الإشعارات.
الخطوة 3: حدد خيار اختيار الضوء من الخيارات المتعددة المتاحة ثم حدد “لا شيء”.
يمكنك أيضًا حذف اختصار WhatsApp من شاشتك الرئيسية. إذا كنت تريد رؤية التنبيهات فإنه يمكنك فقط القيام بذلك عند فتح صفحة التطبيق الرئيسية. على الرغم من أنك ستستمر في تلقي الرسائل ، إلا أنه سيكون اختيارك عندما تريد التحقق منها.

فرض إغلاق WhatsApp

يُعد فرض إيقاف WhatsApp خيارًا ممتازًا آخر لتصبح غير مرئي على WhatsApp. لن تساعدك فقط في أن تصبح غير مرئي ، ولكن هذه الطريقة ستضمن لك عدم تلقي أي رسائل. فيما يلي خطوات القيام بذلك:

الخطوة 1: افتح إعدادات الهاتف وانتقل إلى التطبيقات.
الخطوة 2: من التطبيقات المختلفة ، ابحث عن WhatsApp وحدده.
الخطوة 3: انقر فوق Force Stop.

ما سيفعله إجبار الإيقاف هو أنه لن يسمح بتشغيل خدمة WhatsApp في الخلفية. وبالتالي ، لن يكون هناك سيناريو لاستخدام WhatsApp لبيانات هاتفك المحمول للوصول إلى الرسائل. ومع ذلك ، هناك مشكلة في هذه الطريقة ، في المرة التالية التي تبدأ فيها باستخدام التطبيق مرة أخرى ، سيعود كل شيء إلى طبيعته. لكننا ذكرنا بالفعل طرق تعطيل الإشعارات حتى تتمكن من دمج هذه الطريقة مع هذه الطريقة للحصول على أفضل نتيجة.

علاوة على ذلك، ضع في اعتبارك، إذا لم ترغب في إظهار العلامة المزدوجة للمرسل ، فلا تفتح WhatsApp بعد تحديد زر Force Stop.

اقرأ أيضًا: واتس اب بدون رقم 2021 – أكثر من حيلة لاستخدام تطبيق الواتساب بدون رقم هاتفك المحمول

تعطيل بيانات الخلفية لتطبيق WhatsApp

يستمر WhatsApp الخاص بك دائمًا في العمل في الخلفية في هاتفك المحمول، لهذا السبب تتلقى الرسائل حتى عندما لا تستخدم هاتفك. ستساعدك الخطوات التالية على تعطيل بيانات الخلفية لتطبيق WhatsApp. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة تعمل فقط مع هواتف بنظام أندرويد.

الخطوة 1: اذهب إلى إعدادات الهاتف.
الخطوة 2: اذهب إلى خيارات البيانات.
الخطوة 3: من خيارات البيانات ، حدد تعطيل بيانات الخلفية وإلغاء جميع أذونات WhatsApp.

ستؤدي الخطوات المذكورة أعلاه إلى إيقاف WhatsApp دون حذفه أو إلغاء تثبيته فعليًا.

لا شك أن WhatsApp هو أحد تطبيقات المراسلة الرئيسية في العديد من دول العالم ومن المتوقع أن تزداد شعبيته بشكل كبير في السنوات القادمة. ومع ذلك ، مع وجود العديد من التنبيهات المستمرة والغير ضرورية، يمكن أن يصبح التطبيق مزعجًا في بعض الأحيان. ولا يمكنك فقط تسجيل الخروج من WhatsApp مثل معظم منصات التواصل الاجتماعي. ولكن لا تزال هناك طرق للتخفي مثل إيقاف تشغيل بيانات الخلفية لتطبيق WhatsApp وتعطيل بيانات الهاتف المحمول والمزيد.

اقرأ أيضًا: كيفية إنشاء استطلاع رأي في واتساب بطريقة سهلة للغاية 2021

هل جربت أيًا من الطرق المذكورة لتصبح غير مرئي على واتساب؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى