أخبار الويب

تسريع جوجل كروم بنسبة تصل إلى 23٪ لأول مرة منذ أكثر من 13 عامًا بفضل هذه الميزة

كيف يتم تسريع جوجل كروم في التحديث الجديد 2021

دائمًا ما نسمع عن سؤال ينص حول كيفية تسريع جوجل كروم، وهذا السؤال يتردد تقريبًا منذ ظهور هذا المتصفح لأول مرة عام 2008 وحتى وقتنا هذا، وأخيرًا وبعد مرور أكثر من 13 عامًا، تم تسريع جوجل كروم بنسبة تصل إلى 23٪ بفضل هذه الميزة الجديدة التي جاء بها التحديث و الإصدار 91 الذي تم إطلاقه بالأمس .

كيف يتم تسريع جوجل كروم في التحديث الجديد 2021

تسريع جوجل كروم

أصبح جوجل كروم أسرع بنسبة تصل إلى 23% بفضل إطلاق مترجم Sparkplug الجديد، ويعمل مترجم Sparkplug الجديد على سد الفجوة بين الحاجة إلى بدء التنفيذ بسرعة وتحسين كود JavaScript لتحقيق أقصى أداء وجعل عملية تحميل وفتح صفحات الويب أسرع بكثير من البداية .

تسريع جوجل كروم

بالإضافة إلى ذلك، تعمل المكالمات المدمجة القصيرة على تحسين المكان الذي نضع فيه التعليمات البرمجية المُولدة في الذاكرة والعمل على تقليل الوقت عند استدعاء الوظائف .

ليس فقط تسريع جوجل كروم، بل وجلب التحديث أيضًا ميزة وخاصية تجميد علامات التبويب غير النشطة على أندرويد، وهي من المزايا الهامة بالتأكيد حيث أنها تعمل على توفير موارد الهاتف . فمثلًا، إذا كانت هناك أكثر من علامة تبويب مفتوحة في المتصفح ، وقتها سيقوم المتصفح بشكل تلقائي بتجميد أي علامة تبويب غير مستخدمة أو غير نشطة بهدف توفير موارد هاتفك .

تسريع جوجل كروم

يمكن تفعيل هذه الميزة من خلال فقط فتح متصفح كروم، ثم بعد ذلك نسخ chrome://flags/#back-forward-cache ولصقه في شريط العنوان، وبعد ذلك حدد على خيار “enabled”، وفي هذه الأثناء، سيطلب منك المتصفح إعادة التشغيل، وافق على ذلك حتى يتم تفعيل هذه الميزة .

اقرأ أيضًا : جوجل كروم يختبر ميزة جديدة ستنال إعجابكم تعرفوا عليها

ما هو أفضل متصفح إنترنت من وجهة نظرك ؟ شاركنا رأيك … 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى