الهواتف الذكيةسامسونج

تفعيل خاصية النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة سامسونج بدون النقر على زر الباور

شرح أكثر من طريقة تساعدك في تفعيل خاصية النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة بدون النقر على زر الباور

هل تعاني من مشكلة تعطل زر الباور في هاتف أندرويد الخاص بك، هل تبحث عن طريقة تشغيل الهاتف بدون زر الباور عن طريق النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة ؟ سنقوم بالإجابة عن كل تساؤلاتك خلال هذا الشرح الإرشادي . تابع فضلًا وليس أمرًا لمعرفة كل التفاصيل .

نعم، تعلمك مقالة رقمي tv هذه كيفية تمكين وتفعيل خاصية النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة سامسونج بدون زر الباور، بالتالي إذا كنت تعاني من مشكلة في زر الباور للهاتف الخاص بك أو تريد الوصول السريع إلى شاشة القفل لقراءة الإشعارات في النقر المزدوج على شاشتك، وقتها ستكون مطالبًا فقط بإلقاء نظرة على الشرح والخطوات التالية لمعرفة كيف تقوم بذلك .

تنويه :

ربما لا يتوفر خيار تفعيل خاصية النقر المزدوج لفتح و قفل شاشة سامسونج بدون زر الباور في كل الهواتف والأجهزة، وبناءً على ذلك سنقوم بتسليط الضوء على أفضل تطبيق يوفر هذه الخاصية .

كيفية تفعيل النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة بدون تطبيقات

فقط، افتح شاشة هاتف سامسونج الخاص بك، ثم بعد ذلك توجه إلى شاشة الإعدادات “Settings”، ثم قم بالنقر على خيار قفل الشاشة “Lock Screen” للوصول إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بشاشة القفل للهاتف الذكي الخاص بك، ثم بعد ذلك قم بتفعيل وتشغيل خاصية “Always On Display” كما في الصورة أدناه .

النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة

الآن وضمن خيارات العرض الدائم أو Always On Display حدد على خيار “Tap to show” كما هو موضح في الصورة التالية .

النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة

بعد ذلك ومن الواجهة الرئيسية للإعدادات، قم بالنقر على خيار الإعدادات المتقدمة ” Advanced features”، ثم قم بالنقر على خيار “Motions and gestures” .

النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة

في هذه الخطوة تحتاج إلى تفعيل وتشغيل خيار “Double tap to wake” لتشغيل الشاشة عند النقر فوق الشاشة مرتين .

النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة

خيار “Easy mute” : ضع يدك على الشاشة أثناء تشغيل الشاشة لكتم صوت المكالمات والتنبيهات .

خيار “Direct call” : اتصل بجهة الاتصال التي تظهر رسالتها أو تفاصيل الاتصال الخاصة بها على الشاشة من خلال إحضار هاتفك إلى أذنك .

خيار “Finger sensor gestures” : مرر لأعلى أو لأسفل على مستشعر بصمة الإصبع لفتح أو إغلاق لوحة الإشعارات .

خيار “Swipe to call or send messages” : أثناء التواجد في دليل الهاتف أو جهات الاتصال، اسحب لليمين للاتصال أو اسحب لليسار لإرسال رسالة .

باستخدام الإعدادات المذكورة أعلاه، سيؤدي النقر مرة واحدة على شاشتك إلى إظهار خيار Always On Display الخاص بك بينما يؤدي النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة سامسونج بدون زر الباور .

تطبيق Smart Screen On Off

في حالة إذا لم تجد خيار النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة سامسونج بدون زر الباور، وقتها سيكون أمامك طريقة أخرى تعتمد على تطبيق طرف ثالث يعرف باسم “Smart Screen On Off”، هذا التطبيق أكثر من رائع ويوفر العديد من المزايا والخصائص الأكثر من رائعة والتي من بينها ميزة النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة .

تفعيل خاصية النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة سامسونج بدون النقر على زر الباور

ابدأ في تحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك ومن الواجهة الرئيسية للتطبيق، قم بتفعيل خيار “انقر نقرًا مزدوجًا للإيقاف” .

النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة

مرر لأسفل قليلًا وستجد العديد من الخيارات الأخرى المتعلقة بالمستشعر، قفل الشاشة عند قلب الهاتف أو قفل الشاشة من خلال وضع اليد على المستشعر إلى غير ذلك .

في الأخير، التطبيق حقًا بسيط للغاية وسهل الاستخدام وتم تصميمه وتطويره بهدف مساعدة المستخدمين على قفل وفتح الشاشة باستخدام مستشعر القرب أو النقر المزدوجة على الشاشة الرئيسية، بدلا من الاضطرار إلى الضغط على زر الطاقة يدويا، ويظهر أهمية التطبيق عند تعطل زر الباور في الهاتف الخاص بك .

الرائع في التطبيق أنه متوفر بشكل مجاني تمامًا، كما أنه يحمل واجهة تدعم اللغة العربية بالكامل وهو ما يعني إمكانية استخدام التطبيق بدون أي عناء، وهو يتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك، وأنصح الجميع بتحميل وتثبيت هذا التطبيق للاستفادة من جميع الخصائص التي يوفرها .

اقرأ أيضًا : أفضل برنامج تسجيل المكالمات في سامسونج وكل هواتف أندرويد عن تجربة

هذا، وتتوفر العديد من التطبيقات من نفس الفئة على سوق جوجل بلاي مثل تطبيق WaveUp والكثير من التطبيقات الأخرى التي توفر إمكانية النقر المزدوج لفتح وقفل شاشة، ولكن شخصيًا أنصحكم بالتطبيق السابق الشرح أعلاه .

الآن، هل لديك سؤال معين ؟ تواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى