الحواسيبتطبيقات وألعاب الهواتف

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع اتصاله بالإنترنت 2021

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة ومعرفة عدد الاجهزة المتصلة

يبحث العديد من المستخدمين وتحديدًا أصحاب شبكات الإنترنت المنزلية عن برنامج تقسيم سرعة النت على المشتركين . لذا، قررنا نحن فريق رقمي tv العمل على كتابة هذا المقال لنتعرف خلاله سويًا على أفضل طريقة تساعد على تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع اتصاله بالإنترنت وأكثر من ذلك .

نعم، سنوفر لكم برنامجًا أكثر من رائع وعن تجربة شخصية، برنامج يوفر مجموعة من المزايا والخصائص التي يحتاج إليها جميع أصحاب شبكات الإنترنت المنزلية، ولن تجدوا هذه المزايا في أي برنامج آخَر من نفس الفئة والتي من بينها تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر . عمومًا، دعونا نستعرض كل شيء حول هذا البرنامج وطريقة الاستخدام .

برنامج سيلفش نت – Selfishnet

يعرف البرنامج باسم سيلفش نت – Selfishnet وهو حقًا من أقوى وأفضل البرامج، يأتي مع واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام تجعل من السهل التعامل مع البرنامج بدون أي صعوبة، كما أن واجهة البرنامج لا تضم أي إعلانات مزعجة على عكس تمامًا أغلب البرامج الأخرى .

بالإضافة إلى ذلك، يوفر البرنامج العديد من المزايا مثل تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر، ومعرفة من يقوم بالتحميل على الشبكة، إمكانية قطع الإنترنت على أي جهاز متصل بالشبكة والراوتر، معرفة أكثر جهاز يستهلك إنترنت في الشبكة الخاصة بك . وللأسف الشديد، لا تتوفر نسخة من البرنامج على سوق جوجل بلاي لهواتف أندرويد، وهو متوفر فقط لأجهزة الكمبيوتر بنظام ويندوز .

كيفية استخدام برنامج سيلفش نت

فقط، توجه إلى الرابط أعلاه، ومن ثم ابدأ في تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وبعد الانتهاء من عملية التحميل والتثبيت، قم بفك الضغط عن البرنامج، ثم قم في البداية بتثبيت “WinPcap” على جهازك حتى يعمل برنامج Selfishnet معك بدون أي مشاكل .

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع اتصاله بالإنترنت 2021

بعد ذلك، افتح ملف “selfishnetv0.2win xp-beta” خصوصًا إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من الويندوز على جهازك مثل ويندوز اكس بي وغيرها من إصدارات الويندوز القديمة، أما إذا كنت تستخدم نسخة ويندوز 7 فيما أعلى وأحدث من ذلك مثل ويندوز 8، ويندوز 10، فقم بفتح ملف “Selfishnet win 7” .

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

الآن، انقر كليك يمين على ايقونة برنامج سيلفش نت، ثم اختر “run as administrator” لتشغيل البرنامج بصلاحية الأدمن على الكمبيوتر الخاص بك كما هو مبين في الصورة أدناه .

كيفية تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر ومعرفة من يقوم بالتحميل وقطع اتصاله بالإنترنت 2021

على الفور، ستلاحظ ظهور رسالة منبثقة بهذا الشكل كما في الصورة أدناه، وهنا فقط قم بالنقر على خيار “Continue” لمواصلة استخدام البرنامج على جهازك .

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

هنا في هذه الأثناء، قم بالنقر على القائمة كما هو مبين في الصورة أدناه، ثم حدد بناءً على اتصالك بالإنترنت، فإذا كان الكمبيوتر الخاص بك متصلًا بالنت عن طريق الكيبل، وقتها ستختار الخيار الأول، أما إذا كنت متصلًا بالنت عن طريق الواي فاي، فقم بالتحديد على الخيار الثاني .

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

الآن، تفتح معك الواجهة الرئيسية للبرنامج، انقر على العلامة والأيقونة المشار عليها كما في الشكل رقم (1)، ثم بعد ذلك قم بالنقر على الأيقونة والعلامة المشار عليها كما في الشكل رقم (2) .

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

سريعًا، سيقوم برنامج سيلفش نت بالتعرف على جميع الهواتف والأجهزة المتصلة بالراوتر والشبكة الخاص بك، وسيتم عرض اسم كل جهاز وعنوان آي بي والماك آدرس إلى غير ذلك كما في الصورة أدناه .

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

وهنا يصبح بإمكانك الاستفادة من جميع مزايا برنامج سيلفش نت التي من أبرزها تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر، وإليكم كل التفاصيل .

خطوات تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

إذا كنت ترغب في تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر، فالأمر سهل للغاية . فقط، يمكنك القيام بهذه العملية وتحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر من خلال نافذة upload cap، وdowlooad cap . حدد سرعة النت للاجهزة على الشبكة الخاصة بك على حسب راحتك كما في الصورة أعلاه، وفور الانتهاء سيتم تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر بالفعل لهذا الجهاز على الشبكة .

قطع النت عن المتصلين بالشبكة

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

إذا كنت بحاجة إلى قطع النت عن جهاز معين في الشبكة، وقتها ستكون مطالبًا فقط بمعرفة عنوان ip واسم الجهاز، ثم بعد ذلك قم بوضع علامة صح أسفل خيار “Block” أمام هذا الجهاز وسريعًا سيتم قطع الإنترنت عن هذا الجهاز .

معرفة أكثر جهاز يستهلك إنترنت على الشبكة

تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين بالراوتر

يوفر برنامج Selfishnet ميزة وخاصية معرفة أكثر جهاز يستهلك إنترنت على الشبكة الخاصة بك، ولمعرفة ذلك تابع upload و dowlooad كما هو مبين في الصورة أعلاه، حيث تظهر أرقام توضح أكثر جهاز يستهلك إنترنت على الراوتر والشبكة الخاص بك .

اقرأ أيضًا :

بالإضافة إلى ذلك، يعرض البرنامج عدد الأجهزة المتصلة بالراوتر ويعطيك تفاصيلًا كاملة حول كل جهاز ومزايا كثيرة يمكنك التعرف عليها بنفسك فور تشغيل هذا البرنامج على جهازك . وأخيرًا، نأمل بأن ينال هذا البرنامج على إعجابكم جميعًا .

ما رأيك في برنامج Selfishnet وهل يستحق التحميل، وهل أنت بحاجة إلى شرح معين ؟

‫2 تعليقات

    1. الرابط موجود يا فندم داخل الشرح وشغال 100% .
      فقط، انقر فضلًا وليس أمرًا على خيار “تحميل للكمبيوتر” وسيتم تحويلك إلى صفحة التحميل، وأي شيء نحن في خدمتك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى