أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةهواوي

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS 2.0 موعد الإصدار النهائي مع سلسلة هواوي بي 50

تأجيل إطلاق سلسلة هواوي بي 50 إلى موعد إطلاق هواوي هارموني او اس 2.0

كشف Wang Chenglu، رئيس قسم برمجيات الأعمال الاستهلاكية في هواوي، خطط الشركة المستقبلية لقسم الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء، وأكّد أن “العديد من الأجهزة” ستكون قادرة على التحول إلى نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS 2.0 بحلول يونيو 2021.

يتوقع المدير التنفيذي للشركة أن يصل نظام هارموني او اس 2.0 الجديد إلى حوالي 300 مليون من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة إنترنت الأشياء الأخرى بحلول نهاية العام الجاري.

نظام هارموني او اس 2.0 سيصل مع هواتف هواوي بي 50

شارك أحد المسرّبين في منتدى خاص بشركة هواوي أنه سيتم تأجيل إطلاق سلسلة هواتف هواوي بي 50 الرئيسية إلى يونيو حتى تصبح أول هواتف رائدة تعمل بنظام هارموني او اس 2.0. سيتم إطلاق الهواتف الرئيسية جنبًا إلى جنب مع التابلت الجديد MatePad Pro 2، والذي سيعمل أيضًا بنظام التشغيل الجديد خارج الصندوق.

اقرأ أيضًا: نظام HarmonyOS تحديد موعد إطلاق النظام رسميًا وهذا أول هاتف سيعمل به

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS 2.0 موعد الإصدار النهائي مع سلسلة هواوي بي 50
هواوي بي 50

أشارت التقارير السابقة إلى أن أجهزة هواوي و هونر التي تعمل بواجهة EMUI 11 و Magic UI 4 يمكنها التبديل إلى نظام التشغيل الجديد Harmony OS 2.0. ومع ذلك، تدعي بعض المصادر الصينية أنه سيكون متاحًا فقط للأجهزة التي تعمل بمعالج Kirin، مما يعني أن الهواتف المزودة بمعالجات Snapdragon أو Mediatek لن تكون مؤهلة للنظام الجديد.

اقرأ أيضًا: نظام تشغيل هواوي هارموني او اس HarmonyOS هل سيكون هواوي بي 50 أول من يحصل على التحديث؟

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS 2.0 موعد الإصدار النهائي مع سلسلة هواوي بي 50

بدأت هواتف هونر اكس 9 بالفعل اختبار الإصدار التجريبي 3.0 من نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي، كما أن هذا الإصدار متاح أيضًا لأجهزة هواوي بي 40 و هواوي ميت 30 و هواوي ميت باد برو ، ولكن في الصين فقط في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا: نظام 2.0 Harmony OS القادم سيكون نسخة من أندرويد 10

نظام هارموني او اس سيجلب ميزة رائعة

كشفت التسريبات مؤخرًا عبر الموقع الصيني الشهير “ويبو” أن هذا النظام سيجلب ميزة جديدة تدعى “super terminal”. تتيح هذه الميزة للمستخدمين الاقتران تلقائيًا بجميع هواتف هواوي المحمولة والأجهزة التي حوله مثل الهواتف والأجهزة اللوحية ومكبرات الصوت وأجهزة الكمبيوتر والكاميرات والأجهزة الذكية الأخرى التي تستخدم نظام هارموني او اس.

نظام تشغيل هواوي هارموني او اس Harmony OS 2.0 موعد الإصدار النهائي مع سلسلة هواوي بي 50
ميزة super terminal

تسمح هذه الميزة بمشاركة الملفات والمحتوى، كما يبدو أنها نفس ميزة هواوي شير ولكن تشمل جميع الأجهزة. ومع هذا الاتصال السريع والسلس، يمكن للنظام تشكيل مشهد عمل تعاوني بسهولة.

اقرأ أيضًا: واجهة هواوي EMUI 11 تصل لأكثر من 100 مليون مستخدم قبل طرح هارموني او اس

هل أنتم متحمسون لتجربة نظام هارموني او اس الجديد على هواتفكم؟ أخبرونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى