الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق اظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل سامسونج وكل هواتف اندرويد 2021

خطوات اظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل سامسونج وكل هواتف اندرويد بالصورة

هل ترغب في إضافة التقويم الهجري على شاشة الهاتف الخاص بك ؟ هنا نسلط الضوء على أفضل تطبيق متخصص في اظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل سامسونج وكل هواتف اندرويد، تطبيق بسيط وسهل الاستخدام ولا يتطلب الكثير من النقرات . فقط، تابع السطور أدناه لمعرفة كل شيء .

للأسف الشديد، لا توفر هواتف سامسونج وهواتف وأجهزة أندرويد بشكل عام خيارًا ضمن الإعدادات يسمح بإمكانية اظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل، بالتالي إذا كنت بحاجة حقًا إلي اظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل للهاتف الخاص بك، وقتها ستحتاج إلى الاستعانة بتطبيق من التطبيقات المتخصصة في هذا الأمر .

ولحسن الحظ، يتوفر على سوق جوجل بلاي واحد من التطبيقات التي تتيح لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد خاصية اظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل، وسنتعرف سويًا هنا على طريقة استخدام هذا التطبيق لإضافة التقويم الهجري على شاشة شاشة قفل الهاتف .

تطبيق هجري – أوقات الصلاة والصيام وحساب العمر

يعرف التطبيق باسم “هجري – أوقات الصلاة والصيام وحساب العمر ” يوفر العديد من المميزات والخصائص مثل عرض الوقت والتاريخ الهجري والتاريخ الميلادي (وأسماء الأشهر السريانية)، ويعرض هذا التطبيق الرائع أوقات الصلاة، ويوفر خاصية أشبه بالمنبه لصيام أيام السنن مثل صيام يوم عرفة وعاشوراء وغيرها .

اقرأ أيضًا : أحدث تطبيقات الاندرويد 2021 لهذا الأسبوع – 4 تطبيقات تستحق التحميل والتثبيت

ومن الأشياء الأكثر من رائعة في هذا التطبيق أنه يعمل على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل، ويوفر خاصية مثل الأداة تكون بمثابة محول للتاريخ من هجري إلى ميلادي، ومن ميلادي إلى هجري، كما أنه يعمل على حساب العمر بالتاريخ الهجري والميلادي، وسيكون بإمكانك إمكانية إخفاء أو اظهار التاريخ الميلادي، وتغيير لون الساعة والخلفية .

تطبيق اظهار التاريخ الهجري على شاشة قفل سامسونج وكل هواتف اندرويد 2021

كيفية استخدام التطبيق واظهار التاريخ الهجري على شاشة القفل

اظهار التاريخ الهجري

يتم اظهار وعرض التاريخ الهجري على الشاشة من خلال الشاشة الرئيسية للهاتف وتحديدًا من صفحة التطبيقات المصغرة (الأدوات) . فقط، بالضغط مطولًا في أي مكان على الشاشة الرئيسية، ثم بعد ذلك مرر لأسفل قليلًا حتى تصل إلى “التاريخ الهجري كما في الصورة أدناه .

اظهار التاريخ الهجري

بعد ذلك، قم بالنقر مطولًا على التاريخ الهجري أو النقر مطولًا ثم السحب والإفلات على الشاشة الرئيسية، وعلى الفور سيتم عرض وإضافة التاريخ الهجري على شاشة الهاتف الرئيسية .

إذا لم يظهر التاريخ الهجري على شاشة القفل، وقتها توجه إلى التطبيق نفسه، ثم من الواجهة الرئيسية انقر على علامة “الترس” للوصول إلى المزيد من الخيارات، ثم في الأخير انقر وحدد على خيار “عرض التاريخ على شاشة القفل ” كما هو مبين في الصورة أدناه .

اظهار التاريخ الهجري

بداية من هذه اللحظة سيظهر معك التاريخ الهجري على الشاشة الرئيسية للهاتف وشاشة القفل أيضًا، وسيكون بإمكانك تخصيص طريقة عرض التاريخ إلى غير ذلك من خلال هذا التطبيق المجاني الذي يدعم مجموعة من اللغات من بينها اللغتيْن العربية والإنجليزية .

اقرأ أيضًا : أهم 6 تطبيقات للايفون مجانية 2021

أخيرًا، يتوفر التطبيق على سوق جوجل بلاي ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 4.4 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

هل أنت بحاجة إلى تطبيق أو شرح معين ؟ لا تتردد، وتواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى