الهواتف الذكيةريدمي

سعر ومواصفات شاومي ريدمي 9 سي Redmi 9C وكل ما تود معرفته حول الهاتف

ريدمي 9 سي تطوير عن ريدمي 9 اي

بعد نجاح هاتف ريدمي 9 اى Redmi 9A في الفئة الاقتصادية، فاجأت شركة شاومي الجميع بإعلانها عن هاتفها الذكي الجديد ريدمي 9 سي Redmi 9C في 30 يونيو عام 2020 وأطلقته في الأسواق في 12 أغسطس عام 2020.

يعتبر Redmi 9C بمثابة تطوير بسيط عن هاتف Redmi 9A ، وذلك باستخدام معالج أفضل مع وجود بصمة خلفية مما جعله منافسًا قويًا لهاتف ريلمي الأحدث Realme C11.

اقرأ أيضًا ..
سعر ومواصفات شاومي مي 10 تي برو – Xiaomi Mi 10T Pro 5G وأهم المميزات والعيوب
سعر ومواصفات اوبو اي 12 – Oppo A12 والمميزات والعيوب كاملة
سعر ومواصفات شاومي ريدمي 9 سي – Xiaomi Redmi 9C والمميزات والعيوب

ونقدم لكم عبر رقمي TV مواصفات الهاتف القادم من شاومي:

ريدمي 9 سي
ريدمي 9 سي

مواصفات ريدمي 9 سي

  • يأتي هاتف شاومي ريدمي 9 سي بأبعاد 164.9×77.07×9 ملم ، مع وزن 196 جرام .
    والهاتف يدعم شريحتين إتصال من نوع Nano Sim ، كما يدعم شبكات الاتصال الجيل الثاني الـ 2G والجيل الثالث الـ 3G والجيل الرابع الـ 4G .

الشاشة تأتي بشكل النوتش من نوع IPS LCD بمساحة 6.53 إنش بجودة الـ HD+ بدقة 720×1600 بكسل مع معدل كثافة بكسلات 269 بكسل لكل إنش ، وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20:9 ، ونسبة حجم الشاشة إلى جسم الهاتف 82% ، كما تدعم الشاشة أكثر من وضع ، حيث أنها تدعم وضع القراءة الـ Reading mode ووضع الـ Sunlight mode… إلخ ، بالإضافة إلى أنها تدعم وضع الـ Dark Mode لتحويل النظام بالكامل إلى اللون الأسود.

  • يأتي ريدمي 9 سي مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجا بايت من نوع eMMC 5.1 إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 جيجا بايت من نوع LPDDR4X .
  • كما يوجد منه نسخة أعلى بسعة 64 جيجا بايت للتخزين مع 3 جيجا بايت لذاكرة الوصول العشوائي (رام) ،
  • بالإضافة إلى أنه يدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق كارت ميموري حتى سعة 256 جيجا بايت في منفذ منفصل.

أما عن الأداء ، فإن الهاتف يعمل بمعالج قوي من شركة ميديا تيك من نوع Helio G35 بتكنولوجيا 12 نانو ، وللعلم هو نفس المعالج الموجود في هاتف ريلمي سي 11 ، أما عن المعالج الرسومي فيأتي من نوع PowerVR GE8320 ويمكن تعزيز الأداء بسبب دعم المعالج لوضع الـ Hyper Engine ، وذلك للحصول على أفضل أداء ممكن أثناء الاستخدام وخاصة في الألعاب.
كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة المستخدم MIUI 12.

شاومي ريدمي 9 سي
شاومي ريدمي 9 سي
  • ويأتي ريدمي 9 سي مع كاميرا أمامية للسيلفي ، تأتي بدقة 5 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 .
    بينما يأتي مع كاميرا خلفية بارزة قليلاً عن ظهر الهاتف ، وهي كاميرا ثلاثية العدسة: حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 13 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي الكاميرا الأساسية ، أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 وهي المخصصة للتصوير الماكرو ، في حين الكاميرا الثالثة والأخيرة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.4 ، وهي المخصصة لعمل العزل والبورتريه، مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش .
  • يدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة الـ FHD بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بدقة 720 بكسل بمعدل التقاط 30 إطارًا في الثانية الواحدة .
  • بطارية الهاتف كبيرة من الليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة ، تأتي بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم للشحن السريع بقدرة 10 واط .
  • ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة شاومي الأحدث الـ MIUI 12 .
  • وبالنسبة لتقنية الواي فاي يأتي الهاتف بترددات الـ b/g/n بالإضافة لدعمه إلى الـ Wi-Fi Direct, hotspot . والبلوتوث يأتي بإصدار 5.0 مع دعمه لخاصيتي الـ A2DP, LE .
  • كما يدعم الهاتف تقنية تحديد الموقع الجغرافي الـ GPS مع دعمه إلى أنظمة الملاحة الأخرى مثل الـ A-GPS, GLONASS, BDS . كما يدعم الراديو الـ FM .
  • جودة ومتانة الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف تأتي من البلاستيك بالكامل ، حتى الإطار فهذا المعتاد في هذه الفئة .
  • كما أن وسائل الأمان والحماية موجودة بالهاتف ، بحيث يدعم مستشعر البصمة والذي يأتي في ظهر الهاتف مع دعمه لخاصية الـ Face Unlock . كما يدعم أيضًا مستشعر التسارع والقرب . ويحتوي على منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن . أما عن منفذ الـ USB فيأتي من نوع Micro USB 2.0 مع دعمه لخاصية OTG .
شاومي ريدمي 9 سي
ريدمي 9 سي

سعر شاومي ريدمي 9 سي

يتوفر الهاتف باللون الرمادي وباللون البرتقالي وباللون الأزرق.
وتأتي نسخة 32 جيجا بايت من ذاكرة التخزين مع 2 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) بسعر حوالي 1850 جنيه مصري، أي ما يعادل 117 دولار أمريكي .
والنسخة 64 جيجا بايت من ذاكرة التخزين مع 3 جيجا بايت (رام) بسعر حوالي 2100 جنيه مصري ، أي ما يقارب 135 دولار أمريكي.

والآن ما رأيك في مواصفات هواتف ريدمي ؟ هل تستحق الشراء ؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى