ابلالهواتف الذكية

ايفون القابل للطي سيحصل على تقنية جديدة وغريبة لحماية الشاشة من الكسر

براءة اختراع من أبل: تقنية جديدة لحماية شاشة ايفون القابل للطي من الكسر أثناءالطي

تعمل شركة أبل حاليًا على تطوير هاتف ايفون القابل للطي الذي شهد مؤخرًا مجموعة واسعة من التسريبات. وذكرت التقارير أيضًا بأن الشركة ستستخدم زجاج مدعم ببلورات النانو سيراميك يسمى (Ceramic Shield) لحماية شاشة الهاتف من الكسر أثناء طيّه.

ومع ذلك، يبدو أن الشركة تخطط لاستخدام شاشة مرنة قد تعتمد على تقنية جديدة لحماية الشاشة من التعرض للهشاشة الزائدة. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المنخفضة للغاية إلى حدوث تشققات في الشاشة، لذا قد تمنع طريقة التسخين الجديدة ذلك.

ايفون القابل للطي سيأتي بشاشة بتقنية جديدة

ايفون القابل للطي سيحصل على تقنية جديدة وغريبة لحماية الشاشة من الكسر
ايفون القابل للطي

بحسب المصدر، حصلت شركة أبل على براءة اختراع تصف طريقة الحفاظ على المنطقة القابلة للطي في هاتف ايفون القابل للطي دافئة لمنع ظهور أي مشاكل في الشاشة لاحقًا. وذكرت شركة أبل بشكل واضح أن الجزء من الشاشة الذي يتداخل عند الانحناء يحتاج إلى المعالجة بنوع من الحرارة لتجنب أي ضرر.

كانت إحدى الأفكار هي استخدام شاشة توقف لتسخين جزء من الشاشة قبل طيّها من خلال استخدام مزيج من عناصر التسخين أو البكسل في الشاشة.

اقرأ أيضًا: ايفون القابل للطي قد يأتي مع دعم القلم وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

لم يتم ذكر تأثير استخدام شاشة التوقف على عمر البطارية، لذلك ستحتاج أبل إلى استخدام مزيج من البطاريات الكبيرة والمكونات الفعالة للتأكد من أن شاشة التوقف تستمر في تسخين المناطق الضعيفة في ايفون القابل للطي دون استهلاك البطارية. يمكن أن تكون مجرد صورة ثابتة يتم عرضها بدلاً من صورة متحركة، حيث قد يساهم ذلك في تحسين عمر البطارية.

ايفون القابل للطي سيحصل على تقنية جديدة وغريبة لحماية الشاشة من الكسر
براءة اختراع ابل

من المتوقع أن تستخدم أبل شاشات بتقنية الأكسيد متعدد الكريستالات منخفض الحرارة (LTPO) لجهاز ايفون 13 برو و ايفون 13 برو ماكس. أكبر ميزة لاستخدام هذه الشاشات هي أن التحديث يمكنه التبديل ديناميكيًا بين معدل التحديث 1 هرتز و 120 هرتز اعتمادًا على نوع المحتوى المعروض.

اقرأ أيضًا: مواصفات ايفون القابل للطي وأول نظرة على التصميم في أحدث التسريبات المصورة

هذا يعني أنه في حالة وجود شاشة توقف ثابتة على جهاز ايفون القابل للطي، فلن يؤثر ذلك سلبًا على البطارية. بالطبع، قد لا تكون هذه هي الطريقة الوحيدة التي تستكشفها أبل، وسوف نكتشف المزيد فقط بمجرد كشف الشركة براءات اختراع إضافية.

قد يؤدي التصميم المعقد لجهاز ايفون القابل للطي إلى تأخير إطلاقه. ويقال إن هذا الهاتف سيحتوي على شاشة مقاس 8 إنش عند فتحه، وقد يتم إطلاقه خلال عام 2023.

ايفون القابل للطي سيحصل على تقنية جديدة وغريبة لحماية الشاشة من الكسر

بصرف النظر عن طريقة التسخين، قد تكون هناك أمور أخرى تحتاج أبل إلى النظر فيها بعناية لتجنب أي مشاكل يمكن أن تحدث للهاتف القابل للطي. وكما هو الحال دائمًا، سنقوم بتزويدكم بكل التفاصيل الجديدة حول هاتف ايفون القابل القابل للطي حال توفرها، لذا ترقبوا ذلك.

اقرأ أيضًا: ايفون قابل للطي آبل تستعين بشركة LG لتطوير الهاتف

هل أنتم متحمسون لرؤية ايفون القابل للطي ؟ أخبرونا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى