الأجهزة اللوحيةسامسونج

سامسونج جالكسي تاب اس 6 لايت Samsung Galaxy Tab S6 Lite يتلقى تحديث One UI 3.1

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي تاب اس 6 لايت

تم إطلاق جهاز سامسونج جالكسي تاب اس 6 لايت Galaxy Tab S6 Lite مرة أخرى في شهر مايو من العام الماضي 2020 ، كجهاز أقل تكلفة في مجموعة الأجهزة اللوحية (التابلت) الخاصة بالشركة المصنعة.

ويأتي جالكسي تاب اس 6 لايت مزودًا بقلم يجعله مثاليًا لتدوين الملاحظات وتدوين الرسومات على الرغم من أنه يفتقر إلى ميزة رئيسية واحدة موجودة في المزيد من أجهزة التابلت المتميزة ، وهي واجهة سطح المكتب DeX من سامسونج.

ولكن لحسن الحظ بالنسبة لمالكي جالكسي تاب اس 6 لايت Tab S6 Lite ، فإن آخر تحديث لـ One UI 3.1 يجلب الآن واجهة DeX. ويجلب التحديث الجديد أيضًا مجموعة قياسية من ميزات نظام التشغيل الأحدث Android 11 و One UI 3.1 ، مثل الأذونات لمرة واحدة وفقاعات الدردشة وتحسينات الاستقرار وتصحيح الأمان لشهر مارس الجاري 2021. وكالعادة مع تحديثات Samsung ، يتبع هذا الإصدار إصدارًا محدد الوقت حتى تحصل عليه المناطق في وقت متأخر عن غيرها.

فيديو عن جالكسي تاب اس 6 لايت

مواصفات جالكسي تاب اس 6 لايت

أبعاد الجهاز 244.5×154.3×7 ملم ، مع وزن 467 جرامًا ، ويتوفر بالألوان الرمادي / الأزرق / الوردي .

الشاشة من نوع TFT ، مقاس 10.4 إنش ، والنسبة إلى سطح الهاتف 81.6% ، وتأتي بدقة 1200×2000 بكسل، (224.3 بكسل لكل إنش).

مواصفات سامسونج جالكسي تاب اس 6 لايت
جالكسي تاب اس 6 لايت

ويمكن للمستخدم لصق القلم مغناطيسيًا على الجانب الأيمن للتابلت  أو في غلاف الجهاز، وذلك مع عدم الحاجة إلى شحن البطارية، ويمكن للمستخدم من خلال القلم الرقمي S Pen تحويل الملاحظات المكتوبة بخط اليد إلى نص مكتوب فوريًا.

يعمل الجهاز جالكسي تاب اس 6 لايت بنظام تشغيل أندرويد 10 ، ويعمل بمعالج Exynos 9611، ثماني النواة (4×2.3 GHz Cortex-A73 + 4×1.7 GHz Cortex-A53) ، ومعالج الرسوميات من نوع Mali-G72 MP3 ، ويدعم مستشعرات التسارع والدوران والقرب.

وبالنسبة للكاميرات ، يأتي الجهاز مع كاميرا رئيسية بدقة 8 ميجا بكسل بحجم مستشعر 1/4 إنش ، تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل وبوضوح HDR ، وبانوراما أفقية.

جالكسي تاب اس 6 لايت
جالكسي تاب اس 6 لايت

كما يدعم جهاز جالكسي تاب اس 6 لايت تقنية GPS لتحديد المواقع الجغرافية (A-GPS / BDS / GALILEO / GLONASS) ، ويدعم اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع 2G / 3G / 4G إلا أنه لا يدعم الجيل الخامس 5G . بالإضافة إلى البلوتوث Bluetooth إصدار A2DP، LE، v5.0 ، والواي فاي (dual-band ، Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac ، Wi-Fi Direct ، Wi-Fi hotspot) ، وشريحة واحدة من نوع (Nano-SIM) ، و يدعم USB من نوع Type-C 1.0 .

يحتوي الجهاز على ذاكرة الوصول العشوائي (رام) 4 جيجا بايت ، وذاكرة تخزين داخلية بخياريْن بسعة 64 و 128 جيجا بايت ، وقابلة للتوسع عن طريق دعم الجهاز لبطاقة ذاكرة خارجية حتى 512 جيجا بايت و 1 تيرا بايت.

يحتوي الجهاز على بطارية كبيرة بسعة 7040 ميللي أمبير في الساعة ، تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط. ولكن لا يمكن تغييرها بواسطة المستخدم.
ويدعم الجهاز التابلت القلم المخصص للكتابة، وتأتي السماعات الخارجية بصوت ستيريو.

وقالت سامسونج إنها عقدت شراكة مع كل من YouTube و Spotify، بحيث يمكن لمستخدمي Galaxy Tab S6 Lite مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب دون إعلانات.

اقرأ أيضًا .. جالكسي تاب اس 6 – Galaxy Tab S6 رسميا | لمنافسة ايباد ابل الجديد
سامسونج تعلن عن جالكسي تاب  – Galaxy Tab S6
جالكسي تاب اس 6 لايت Galaxy Tab S6 Lite رسميا | كل شيء عن تابلت سامسونج الجديد

جالكسي تاب اس 6 لايت
جالكسي تاب اس 6 لايت

سعر جالكسي تاب اس 6 لايت

تمّ تسعير ثمن التابلت ، نسخة ذاكرة التخزين 64 جيجا بايت حواليْ 349 دولار أمريكي.

والآن ما رأيك في مواصفات التابلت ؟ هل جربت الأجهزة اللوحية من سامسونج ؟ شاركنا التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى