الهواتف الذكيةرأي رقميسامسونج

مراجعة جالكسي اس 21 ألترا بعد تجربة استخدام لشهرين Galaxy S21 Ultra

بعد تجربة أولية لهاتف جالكسي اس 21 ألترا نستعرض لكم تجربتنا للهاتف الرائد من عملاق الهواتف الذكية، سامسونج.

مواصفات هاتف جالكسي اس 21 ألترا

بعد تجربة مكثفة مطولة من فريق رقمي TV لهاتف جالكسي اس 21 ألترا والتعرف عليه عن قرب لمدة شهرين، نستعرض معكم عن قرب عملاق سامسونج لهذا العام، والمميزات الجديدة التي يقدمها.

أولًا: التصميم

من النظرة الأولى لهاتف جالكسي اس 21 ألترا، سترى الخطوط التصميمية الجديدة كليا هذا العام، فالهاتف ابتعد عن الخطوط الحادة وأصبحت الخطوط المنحنية تسيطر عليه كما أن أهم ما سوف يجذب  عينيك هو إطار الكاميرات المعدني حيث يأتي بانحناءة ليتصل بإطار الهاتف المعدني في شكل جمالي يمنح الهاتف تمييز من اول نظرة بالاضافة الى ما يمنحه للكاميرات من حماية ومقاومة للخبطات ولكنه ذو بروز ليس بالصغير مما يجعل الهاتف غير مستقر على الأسطح المستوية،  ظهر الهاتف مصنوع من الزجاج المدعوم بطبقة حماية من الجيل السادس ونرى أن ظهر الهاتف مصنفر وليس بلامع ويأتي في لونين الاسود المطفي و الفضي المطفي المقاوم للبصمات. 

أبعاد الهاتف ليست بصغيرة وهو ما اعتدنا عليه في هذه الفئة من الهواتف فنرى أنه ياتي بطول 16.5 سم وعرضه 7.56 سم وسمكه 8.9 مم ويزن 227 جم وهو وزن ثقيل نسبيا مما احتاج منا وقت على التعود على وزن الهاتف بالاضافة الى اننا لاحظنا عدم توزيع الوزن على طول الهاتف فبسبب إطار الكاميرات المعدني ووحدة الكاميرات فإن جالكسي اس 21 ألترا اثقل من اعلى . على يمين الهاتف نجد زر الطاقة يعلوه زر التحكم فى الصوت , ولا توجد أي ازرار على يسار الهاتف، من اسفل نجد منفذ الشحن type c ومنفذ السماعات الخارجية ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم شريحتي اتصال فقط ولا يدعم تركيب ذاكرة خارجية وبالطبع فلا نجد منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن . من اعلى نجد مايكان اضافيان لعزل الضوضاء . من الامام نجد الشاشة تمثل 89.8 % من إجمالي مساحة واجهة الهاتف , ونرى أن سامسونج بدأت في تقليل حجم الحواف المنحنية والتي كانت مصدر تخوف لعدد من المستخدمين , الشاشة مدمج بها من أسفل مستشعر البصمة من نوع ultra sonic والذي يمتاز بالسرعة  والدقة كما أنه  أصبح ذو مساحة أكبر من الجيل السابق مما جعله مريح اكثر فى الاستخدام ، وفي منتصف أعلى الشاشة نجد ثقب الكاميرا الامامية , من الخلف نجد الكاميرات الخلفية وفلاش ليد أحادي . الهاتف لأول مرة  يدعم ال s pen إلا أنه لن يأتي مدرج فى علبة الهاتف وسوف تحتاج إلى شرائه منفصل مع غطاء  الحماية . الهاتف بالطبع يأتي مقاوم للماء والاتربة بمعيار ip68   

مراجعة جالكسي اس 21 ألترا بعد تجربة استخدام لشهرين Galaxy S21 Ultra

مجمل التصميم مبتكر وغير اعتيادي يبرز هوية الهاتف مع خامات تؤكد ريادة هواتف الفئة الاس  . 

ثانيًا: الشاشة والصوت 

تأتي شاشة جالكسي اس 21 ألترا من نوع Dynamic AMOLED 2X بمساحة 6.8 بوصة مع انحناءات بسيطة جدا في أطراف الشاشة وهي بجودة الـ 1440×3200 بكسل بمعدل كثافة بكسلات 516 بكسل لكل إنش مع دعم الشاشة لأبعاد العرض بنسبة 20:9 لعرض محتوى أكبر على شاشة الهاتف سواء أثناء مشاهدة الفيديوهات أو لعب الألعاب ,الشاشة تدعم  معدل التردد   120hz والذي  يعمل مع الـ QHD+لتحقيق سلاسة وانسيابية كبيرة فى أثناء استخدام الهاتف فى الأغراض الترفيهية المختلفة  مع دعم الشاشة لخاصية الـ HDDR10+ و نسبة تباين 3مليون :1 لعرض ألوان أكثر مع سطوع يصل إلى شمعة 1500 والتي أعطتنا رؤية شديدة الوضوح فى ضوء النهار المباشر , وبالطبع فإنها محمية بطبقة حماية  من نوع Corning Gorilla Glass Victus . التجربة الصوتية التي يقدمها الهاتف جيدة للغاية فهي تاتي استريو مع نقاء صوتي ممتاز حتي مع اعلي درجة للصوت 

اس 21 الترا

ثالثًا: العتاد 

زودت سامسونج هاتفها الرائد جالكسي اس 21 ألترا الموجه للشرق الاوسط بأحدث نسخ معالجها وهو الاكسينوس 2100 ثماني النواة ذو دقة تصنيع 5 نانومتر مع معالج رسوميات  Mali-G78 MP14 الهاتف يأتي في نسخة واحدة للرامات والذاكره الداخليه فنراه ياتي بسعة 256 جيجابايت من ufs 3.1 مع 12 جيجابايت رامات من نوع Lpddr 5 ، ومن خلال تجربتنا المطولة للهاتف وجدنا أن المعالج الجديد فعلا عالج العديد من المشاكل التي ظهرت في أجياله القديمة مثل ارتفاع الحرارة و سرعة استهلاك البطارية حيث انه مع تجربة ببجي مطولة لمدة 4 ساعات متواصله لم نشعر بالسخونة التي كانت معتادة من الاجيال السابقة لاكسينوس وان ظل هناك ارتفاع محسوس في حرارة الهاتف ولكنه يظل أقل من تلك التي رأيناها في معالج سنابدراجون 888 في هاتف شاومي مي 11 وبالطبع فإن انخفاض حرارة الهاتف حسن من استهلاك البطارية بشكل كبير وايضا على سلاسة التجربة مع الاستخدام الثقيل للهاتف وقد حقق الهاتف 632381 نقطة على منصة انتوتو .

رابعًا: الواجهة ونظام التشغيل 

يعمل الهاتف على منصة اندرويد 11 مع واجهة المستخدم onu UI 3.1 التي تركز على التكامل بين أجهزة سامسونج المختلفة. فإذا كان لديك تابلت الى جوار الاس 21 فيمكنك كتابة ملاحظات على الهاتف ثم تنتقل الى التابلت تلقائيا ان اردت . وما زالت سامسونج تدفع بمتجرها للتطبيقات والمساعد الصوتي بكسبي وتطبيقات الحمايه وعدد اخر من تطبيقاتها ويمكن تجاهلها اردت او تجربتها. بالطبع قلم الكتابه يعمل ان اشتريته ويظهر من خلاله جميع الخصائص المتوفره للنوت وهو خيار ممتاز.

رابعًا: الكاميرات 

منظومة التصوير في أي هاتف رائد تعتبر أحد اهم النقاط التسويقية ولذا فاننا من خلال تجربتنا لمنظومة التصويرفي هاتف جالكسي اس 21 ألترا، كنا نسعى لنري مدي التطور الذي قدمته لنا سامسونج وبالفعل لم تخيب ظنوننا فمن الأمام نجد كاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 40 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 .قدمت لنا اداء متواضع فى عزل الخلفية ولكنها قدمت لنا اداء مبهر فى كل ظروف التصوير وخاصة فى الوضع الليلي الذى قدم لنا صورا مليئة بالتفاصيل مع ارتفاع قليل فى حدة الصور يمكن التغاضي عنها , من الخلف نجد اربع كاميرات ,  الرئيسية تاتي بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 تدعم المثبت البصري الـ OIS , الكاميرا الثانية فهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع فتأتي بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2 أما عن الكاميرا الثالثة فهي الخاصة بالزوم القريب وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.4 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم الزوم الحقيقي حتى 3X وعند تجربتنا لها لم نلاحظ ان الصورة فقدت اى من تفاصيلها  أما عن الكاميرا الاخير فهي الكاميرا الخاصة بعمل الزوم البعيد وتأتي بدقة 10 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/4.9 وتدعم المثبت البصري الـ OIS وتدعم زوم حقيقي حتى 10X وايضا لاحظنا تطور هذه الكاميرا عن الحيل السابق فى دقة وتفاصيل الصور بالاضافة الى دعمه للزوم الديجيتال حتى 100X مع استخدام ليزر أوتوفوكس لتقليل الاهتزازات.

مراجعة جالكسي اس 21 ألترا بعد تجربة استخدام لشهرين Galaxy S21 Ultra

هاتف جالكسي اس 21 ألترا يعمل على التبديل بين  المايكات الثلاث المخصصة لعزل الضوضاء فى اللقطات المختلفة وقد لاحظنا هذا عند التبديل بين الوضع العادي ووضع التقريب 3اكس ووضع التقريب 10 اكس مما ساعدنا على تحسين جودة الصوت الملتقط فى الفيديوهات فى كل سيناريوهات التصوير وبالاضافة الى وضع المخرج الذى منحنا القدرة على رؤية المشاهد الملتقطة من خلال ثلاث كاميرات فى نفس الوقت لتحديد أفضل زوايا تصوير الفيديو بشكل احترافي لتشعر بأنك زاك سنايدر، الهاتف يدعم.

تصوير الفيديوهات بجودة الـ 8K بمعدل التقاط 24 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ 4K بمعدل التقاط 30 و 60 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ FHD بمعدل التقاط 30 و60 و240 إطار في الثانية كما يدعم التصوير بجودة الـ HD بمعدل التقاط 960 إطار في الثانية، في هاتف جالكسي اس 21 ألترا.

خامسًا: البطارية 

يأتي جالكسي اس 21 ألترا ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السلكى السريع بقوة 25 واط وهو الأمر الغير مفهوم من سامسونج فى تمسكها بقدرات الشحن الضعيفة فى هواتفها الرائدة بالاضافة الى دعمه الى الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط فقط ويدعم الشحن العكسى بقوة 4.5 واط.

جالكسي S21 ultra

سادسًا: السعر

يبلغ سعر الهاتف 1300 دولار تقريبا 

سابعًا: أعجبنا ولم يعجبنا 

أولًا: أعجبنا 

  1. تصميم الهاتف 
  2. خامات متميزة 
  3. يدعم الاس بن 
  4. دقة شاشة عالية مع تردد عالي 
  5. معالج اكسينوس منافس بشدة لسناب دراجون 
  6. التحكم فى ارتفاع حرارة الهاتف 
  7. أداء الكاميرات
  8. بطارية كبيرة 

ثانيًا: لم يعجبنا 

  1. بروز الكاميرات كبير 
  2. لا يدعم كارت ذاكرة خارجي 
  3. وزن ثقيل 
  4. سرعة شحن 25 واط فقط 
  5. سعر الهاتف مرتفع نسبيًا 

ثامنًا: رأي رقمي 

جالكسي اس 21 ألترا يقدم مجموعة كبيرة من المزايا التقنية المتفوقة والتي بالطبع وجدت لتنافس الغريم التقليدي لسامسونج ابل فمن أول التصميم المبتكر والخامات الممتازة المستخدمة وجودة وأحكام تقفيل الهاتف لتشعر بفخامة الهاتف من اول لمسة مرورا بالشاشة التي تعتبر أحد أهم نقاط تفوق سامسونج عالميا والتى قدمت لنا تجربة مشاهدة غامرة بالألوان والتفاصيل ثم معالج سامسونج الأكثر تطورا والذي أصبح فعلا ينافس السناب دراجون وجعلنا لا نفتقد عدم وجود هذا المعالج فى وطننا العربي انتهاء بمجموعة الكاميرات التى قدمت لنا تطورا حقيقيا فى كل انظمة التصوير فى مختلف الظروف لنشعر مع هذا الهاتف اننا امام هاتف محترم يستحق فعلا الاقتناء . 

هذا كان رأينا في سامسونج جالكسي اس 21 ألترا لكن نود أن نسمع رأيكم أيضا .  شكرا لكم على المشاهدة  ولا تنسوا أن تدعمونا باللايك وايضا فعلوا جرس ونترككم مع سعر الهاتف بالعملات العربية..

العملة العملة 
الدولار الأمريكي 1300دينار عراقي 1901250
جنيه مصري 20800ليرة سورية 3250000
ريال سعودي4876ليرة لبنانية 1971695
دينار كويتي 393دينار أردني 921
درهم إماراتي 4774ريال يمني 325455
ليرة تركية 9145دينار ليبي 8450
جنيه سوداني 71825درهم مغربي 11635
دينار تونسي 3526ريال عماني 500
دينار جزائري 172861ريال قطري 4733
يورو1072فلسطين 921
دينار بحريني 490

شاركونا رأيكم في التعليقات بهاتف جالكسي اس 21 ألترا.. وما انطباعكم بشأنه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى