الهواتف الذكية

أسرار أندرويد : ما هي قائمة system ui tuner المخفية في الأندرويد وكيفية إظهارها 2021

ما هي قائمة system ui tuner المخفية في الأندرويد وكيفية إظهارها 2021

إليكم في هذا المقال سر من أسرار أندرويد 2021 الذي من المؤكد سينال على إعجاب الجميع، وهذا السر يكمن في قائمة system ui tuner المخفية في الأندرويد التي تقدم العديد من المزايا والخصائص الإضافية التي تغنيك عن تحميل وتثبيت تطبيقات طرف ثالث . على أي حال، تابع لمعرفة كيفية إظهار هذه القائمة والوصول إليها في هاتفك الآن إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى المميزة .

ما هي قائمة system ui tuner

بدءًا من إصدار أندرويد 6.0 مارشميلو فيما هو أعلى وأحدث من ذلك، قامت شركة Google بتضمين قائمة إعدادات مخفية جديدة مع ميزات تجريبية، وهذه القائمة تحمل اسم System UI Tuner، وهذه القائمة هي بمثابة طريقة رائعة للوصول إلى الأدوات والمميزات التجريبية أو المميزات المتوقع قدومها في الإصدارات القادمة للأندرويد، وأقرب مثال لهذه القائمة هو “البرنامج التجريبي” أو ما يعرف باسم “مختبري الإصدار التجريبي” للتطبيقات وأنظمة التشغيل .

الجدير بالذكر أن بعض الشركات مثل سامسونج وLG وغيرها من الشركات الأخرى لها مطلق الحرية في تعطيل هذه القائمة في إصداراتها المخصصة من أندرويد، لذلك قد لا تكون متاحة على هواتف وأجهزة سامسونج . عمومًا، يمكنك التحقق بنفسك الآن من خلال تطبيق الخطوات أدناه على هاتفك .

كيفية إظهار قائمة system ui tuner

يعد أمر إظهار وتمكين قائمة System UI Tuner سهلا للغاية على الهواتف المدعومة . فقط، ما عليك سوى سحب شريط الإشعارات في الشاشة من أعلى لأسفل، ثم الضغط مع الاستمرار على رمز “الترس” لبضع ثوان . سيبدأ في الدوران، كما في سكرين شوت أدناه .

قائمة system ui tuner

بعد ذلك، تظهر معك رسالة تخبرك بإضافة “أداة ضبط واجهة مستخدم النظام إلى الإعدادات”، وبهذه الطريقة يتم إظهار أداة ضبط واجهة مستخدم النظام أو system ui tuner في هواتف أندرويد

كيفية الوصول إلى قائمة system ui tuner في الهاتف

قائمة system ui tuner

يمكنك الآن التحقق بنفسك من إظهار هذه القائمة عبر الدخول إلى شاشة إعدادات هاتفك، ثم بعد ذلك مرر لأسفل الشاشة وانقر على خيار “النظام”، وفي هذه الأثناء ستلاحظ بنفسك ظهور خيار “أداة ضبط واجهة مستخدم النظام” أو “system ui tuner” على حسب لغة جهازك .

أهم مميزات قائمة system ui tuner

بالدخول إلى هذه القائمة ستجد خيارين : –

قائمة system ui tuner

شريط الحالة : بالنقر على هذا الخيار ستظهر معك العديد من المزايا مثل التدوير التلقائي للشاشة، سماعة الرأس، الملف الشخصي للعمل، إرسال، نقطة اتصال، البلوتوث، عدم الإزعاج، مستوى الصوت، الواي فاي، بيانات الجوال، وضع الطائرة، البطارية (عرض النسبة المئوية دائمًا، المنبه، الوقت (عرض الساعات والدقائق تلقائيا) .

عدم الإزعاج : يوفر إمكانية التحكم في عرض عناصر التحكم في مستوى الصوت إلى جانب أيضًا خيار اختصار مستوى الصوت كما في سكرين شوت .

خلاصة الأمر، تجول في هذه القائمة لبعض الوقت، فهناك بعض الميزات الرائعة حقًا التي قد تحتاج إليها .

تطبيق System UI Tuner

يتوفر على متجر جوجل بلاي تطبيق يعرف باسم “System UI Tuner – launcher shortcut‏” الذي يتيح إمكانية الوصول إلى القائمة المخفية في الأندرويد، وربما يكون هذا التطبيق مناسبًا خصوصًا للهواتف التي لا تتيح إمكانية إظهار قائمة System UI Tuner . مع العلم، قامت Google بإزالة System UI Tuner من إصدار أندرويد 9 و 10 . [play.google.com]

كيفية حذف قائمة system ui tuner

قائمة system ui tuner

يمكنك بكل سهولة حذف وإزالة قائمة system ui tuner من بين إعدادات هاتفك من خلال فقط الدخول إلى شاشة الإعدادات، ثم التمرير لأسفل والنقر على خيار “النظام”، ثم النقر على “أداة ضبط واجهة مستخدم النظام” أو “system ui tuner”، وبعد ذلك انقر على “الثلاث نقاط” ومنها حدد على خيار الحذف كما في سكرين أعلاه .

هل لديك سؤال معين ؟ لا تتردد، وتواصل معنا عبر قسم التعليقات أدناه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى