ابلالهواتف الذكية

ايفون القابل للطي .. هل سيحل بديلًا لبعض أجهزة أبل اللوحية ؟

ابل قد تستغني عن أيباد ميني بعد إطلاق ايفون القابل للطي الجديد

بدأت شركة أبل العمل على تطوير هاتف ايفون القابل للطي الذي شهد مؤخرًا مجموعة واسعة من التسريبات. تستحوذ شركة سامسونج حاليًا على قطاع الهواتف القابلة للطي، ولكن الآن تستعد الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها اقتحام المنافسة أيضًا. وفي الوقت نفسه، تعمل الشركة أيضًا على تجديد هواتف الأيفون و الأيباد. وفقًا للشائعات، قد تتخلى شركة أبل عن iPad mini واستبداله بهاتف ايفون القابل للطي.

تسريبات حول ايفون القابل للطي

كشفت التسريبات الأسبوع الماضي، أن هاتف ايفون القابل للطي قد يأتي مع دعم القلم، ومع ذلك، لم يتضح ما إذا كان Apple Pencil الحالي أم قلم جديد تمامًا. سياتي الهاتف بشاشة بحجم يتراوح ما بين 7.3 إلى 7.6 إنش، علاوة على ذلك ، سيكون لها نسبة أبعاد عالية جدًا، وقد تكون 21: 9 مثل النسبة التي تمتلكها معظم أجهزة اكسبيريا.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 – iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة

ايفون القابل للطي .. هل سيحل بديلًا لبعض أجهزة أبل اللوحية ؟
 Foldable iPhone

وفقًا للتقرير، سيصل هاتف ايفون القابل للطي الجديد إلى السوق في سبتمبر 2022. ويقال إنه سيأتي بتصميم صدفي أي سيكون مطوي بشكل طولي مثل سلسلة Galaxy Z Flip و Moto RAZR. ومع ذلك، كشف تقرير آخر بأن إصدار الجهاز قد تم تأجيله إلى عام 2023.

اقرأ أيضًا: ايفون قابل للطي آبل تستعين بشركة LG لتطوير الهاتف

ايفون القابل للطي .. هل سيحل بديلًا لبعض أجهزة أبل اللوحية ؟
ايفون القابل للطي

وهناك العديد من العلامات التجارية التي من المقرر أن تدخل سوق الهواتف الذكية القابلة للطي في السنوات القليلة المقبلة. لكن كل التوقعات تشير إلى أن سامسونج ستحتفظ بمكانتها حتى عام 2023 ما لم يظهر أي ابتكار جديد في هذا القطاع. ستقوم الشركة الكورية بتطوير تقنياتها بشكل أكبر في السنوات المقبلة، لذلك سيكون من الصعب على المنافسين الآخرين مواكبة ذلك.

اقرأ أيضًا: مواصفات ايفون القابل للطي وأول نظرة على التصميم في أحدث التسريبات المصورة

ايفون القابل للطي قد يأتي بسعر أغلى من أيباد ميني

وبحسب التسريبات، من المتوقع استبدال الجهاز اللوحي أيباد ميني بجهاز أيفون القابل للطي والذي سيتوفر بحجم أكبر. لقد تمكنت العديد من الشركات من تطوير أجهزة ذات شاشات كبيرة بدون حواف مما يسمح بتركيب شاشات أكبر على هواتف صغيرة.

ايفون القابل للطي .. هل سيحل بديلًا لبعض أجهزة أبل اللوحية ؟
تصميم ايفون القابل للطي

لا تزال شركة آبل متأخرة بعض الأميال عن المنافسة في مجال الشاشات بدون حواف. ومع ذلك، يمكن أن نشهد تغييرات كبيرة على هواتفها هذا العام حيث تشير الشائعات إلى أن العلامة التجارية ستتخلى عن ثقب الكاميرا الأمامية الواسع وسيتم تضمين مستشعر بصمات الأصابع أسفل في سلسلة ايفون 13.

لا يزال هناك متسع من الوقت أمام شركة أبل لإطلاق هاتف ايفون القابل للطي الجديد، ويبدو أن الشركة تحاول التغلب على جميع المشكلات التي قد تظهر أثناء التطوير. وعادةً تستغرق أبل وقتًا لتقدم منتجًا مستقرًا، ومن المؤكد أن الشركة تحاول اكتساب المزيد من الخبرات قبل الدخول في قطاع الهواتف القابلة للطي.

اقرأ أيضًا: ايفون القابل للطي قد يأتي مع دعم القلم وتسريبات جديدة حول موعد إطلاقه

هل برأيك يمكن أن يحل هاتف قابل للطي بديلًا لجهاز لوحي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى