الواقع الإفتراضي والمعززسامسونج

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR تظهر في مقاطع فيديو رسمية تكشف إمكانياتها الرائعة

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR قد تحصل على اسم Samsung Glasses Lite

كشفت تقارير حديثة أن شركة سامسونج تستمر حاليًا في جهودها التي بدأتها منذ سنوات في تطوير منتجات الواقع المعزز والافتراضي والتي تشمل نظارات سامسونج للواقع المعزز AR و للواقع الافتراضي AR. وأصدرت الشركة بالفعل العديد من نظارات الواقع الافتراضي Gear VR التي تتوافق مع الهواتف الذكية على مر السنين، لكنها أنهت المجموعة قبل عامين.

ومع ذلك، يبدو أن الشركة تعمل الآن على نظارات سامسونج للواقع المعزز AR لمنافسة جها الواقع المعزز القابل للارتداء AR من شركة آبل. واليوم، تم تسريب أول فيديوهات رسمية تكشف إمكانيات ومميزات نظارات سامسونج للواقع المعزز AR القادمة.

إمكانيات نظارات سامسونج للواقع المعزز AR

وبحسب مقطعي الفيديو اللذان تم تسريبهما عبر تويتر ، تم تقديم فكرة عن نظارات سامسونج للواقع المعزز AR الأولى من الشركة والميزات التي يمكن أن تقدمها. ومن المحتمل أن يطلق على نظارات الواقع المعزز AR الخاصة بالشركة اسم Samsung Glasses Lite.

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR تظهر في مقاطع فيديو رسمية تكشف إمكانياتها الرائعة
نظارات سامسونج للواقع المعزز AR

ستتيح النظارات الجديدة عرض شاشة افتراضية عملاقة أمام أعين المستخدم حتى يتمكن من مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب. يمكنهم أيضًا استخدام وضع Dex من سامسونج للتحويل لوضع جهاز الكمبيوتر دون الحاجة إلى شاشة أو كمبيوتر. تكشف براءات الاختراع السابقة من الشركة أيضًا كيف يمكنها استخدام نظارات الواقع المعزز لتسهيل تجربة القيادة.

اقرأ أيضًا: نظارات سامسونج AR بتقنية الواقع المعزز قادمة ببراءة اختراع متطورة

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR تظهر في مقاطع فيديو رسمية تكشف إمكانياتها الرائعة
إمكانيات نظارات سامسونج

يمكن أن توفر النظارات أيضًا رؤية من منظور الشخص الأول من كاميرا طائرة بدون طيار ، كاملة مع القياس عن بعد. وعند الخروج في الهواء الطلق، يمكنها تشغيل وضع النظارة الشمسية وتوفير خاصية التعتيم التلقائي.

يُظهر مقطع فيديو آخر نظارات الواقع المعزَّز الخاصة بالشركة والتي تتيح للمستخدم رؤية كائنات رقمية ثلاثية الأبعاد في العالم الحقيقي ، على غرار ما تقدمه نظارة مايكروسوفت HoloLens. يمكنهم السماح للمستخدمين باستكشاف كائنات ثلاثية الأبعاد (مثل المخططات المعمارية) من خلال محاكاة الواقع المعزز وتضمينهم في مكالمات الفيديو ثلاثية الأبعاد.

اقرأ أيضًا: براءة اختراع لنظارة الواقع المختلط من سامسونج تشبه نظارة مايكروسوفت HoloLens

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR تظهر في مقاطع فيديو رسمية تكشف إمكانياتها الرائعة

ومن المثير للاهتمام أن مقاطع الفيديو التي تم تسريبها تظهر القدرة على التحكم في نظارات الواقع المعزز باستخدام ساعة جالكسي الذكية بدلاً من التحكم بها باستخدام الإيماءات أو النقرات.

ويقال أيضًا أن أبل و فيسبوك تعملان حاليًا على نظارات واقع معزز AR. وبينما تمتلك أبل بالفعل مجموعة من الساعات الذكية ، ذكرت التسريبات أن فيسبوك تعمل تطوير على ساعة ذكية تعمل بنظام أندرويد.

نظارات سامسونج للواقع المعزز AR تظهر في مقاطع فيديو رسمية تكشف إمكانياتها الرائعة
نظارات سامسونج

تمتلك شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة كل الإمكانيات لتصبح قوة دافعة في قطاع نظارات الواقع المعزز في المستقبل. وسيحدد الوقت فقط ما إذا كانت فكرة سامسونج في مقاطع الفيديو ستتحول بالفعل إلى منتجات فعلية.

اقرأ أيضًا: نظارة الواقع الافتراضي من ابل قادمة بمواصفات مميزة وسعر باهظ

هل سبق وأن جربت أيًا من نظارات الواقع الافتراضي؟ ما رأيك بإمكانيات نظارات سامسونج القادمة؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى