الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

كيفية قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء 2021

دليل كامل بالصور لخطوات قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء 2021

يبحث العديد من المستخدمين عن شرح كيفية إخفاء زر الرسائل عن غير الأصدقاء في الفيس بوك ؟ لهذا السبب، قرر فريق رقمي TV تدوين هذا المقال لنتعرف خلاله سويًا على أفضل طريقة فعالة يمكن من خلالها قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء 2021 .

قد تحتاج في بعض الأحيان إلى قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء لأي سبب من الأسباب، وقديمًا كان الفيسبوك يوفر بالفعل خيارًا ضمن إعدادات الخصوصية يسمح بإمكانية إخفاء زر الرسائل من بروفايلك أو صفحتك الشخصية على الفيس، ولكن قام الفيس بإزالة هذا الخيار قبل مدة ، ولم يعدْ هذا الخيار متاحًا للأسف الشديد .

ولكن لحسن الحظ، قام الفيس بوك مؤخرًا بإضافة مجموعة من الخيارات المتعلقة بالخصوصية ضمن إعدادات تطبيق ماسنجر الفيس بوك على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ومن خلال هذه الخيارات ستكون قادرًا على التحكم بشكل كامل في من يمكنه إرسال رسائل إليك في الفيس .

فمثلًا، ستجد خيارًا يتيح لك قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء، وخيارًا آخر يمكنك من قفل رسائل الماسنجر حتى لو كان صديقك ! نعم، سيصبح بإمكانك غلق رسائل الفيس بوك للأصدقاء وغير الأصدقاء أيضًا، وهو أمر أكثر من رائع وسينال إعجابكم جميعًا بلا شك .

كيفية قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء 2021 

ما يجب عليك فعله الآن هو فتح تطبيق ماسنجر الفيس بوك على الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك انقر على “صورتك الشخصية” من الأعلى، ثم مرر لأسفل وقم بالنقر على خيار “الخصوصية” كما موضح في سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى المزيد من خيارات الخصوصية في حسابك .

قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء

في هذه الأثناء، قم بالنقر على خيار “إرسال الرسائل” للوصول إلى مجموعة الخيارات الجديدة الخاصة بالتحكم في قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء 2021 .

قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء

هنا تظهر معك العديد من الخيارات، ولكن في حالة إذا كنت ترغب في قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء، ستحتاج إلى التمرير لأسفل والنقر على خيار “آخرون على الفيسبوك” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء

هنا يظهر معك خياران : الخيار الأول “طلبات المراسلة” وبالتحديد عليه، سيتم تحويل رسائل غير الأصدقاء في فيسبوك إلى قسم طلبات الرسائل أو ما يعرف باسم رسائل أخرى other، بينما إذا قمت بالتحديد على خيار “عدم تلقي طلبات” فهذا يعني غلق رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء نهائيًا .

قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء

بداية من هذه اللحظة وتحديدًا إذا قمت بالتحديد على “عدم تلقي طلبات” فلن تتلقى أي رسائل من غير الأصدقاء في الفيسبوك .

مقالات ذات صلة :

كيفية غلق رسائل الفيس بوك للأصدقاء

أما في حالة إذا كنت بحاجة إلى قفل رسائل الفيس بوك للأصدقاء ونقصد بالأصدقاء هنا الأشخاص الذين لديهم رقم هاتفك، و(أصدقاء الأصدقاء) على فيسبوك، والحسابات التي تتابعها أو دردشت معها على Instagram، ومتابعوك على Instagram أيضًا .

قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء

قم بالنقر على خيار تلو الآخر، ثم التحديد على خيار “عدم تلقي طلبات” كما في سكرين شوت أعلاه .

إلغاء طلبات المراسلة في الماسنجر 2021 

البعض يرغب في إلغاء طلبات المراسلة في الماسنجر 2021، فهل يمكن القيام بذلك ؟ الإجابة نعم، قم بنفس الخطوات أعلاه وهي النقر على “الخصوصية”، ثم “إرسال الرسائل”، وهنا يمكن إلغاء طلبات المراسلة لجهات الاتصال أو لغير الأصدقاء إلى غير ذلك من خلال التحديد والنقر على خيار “عدم تلقي طلبات” أو “التحديد على خيار الدردشات” على حسب راحتك .

بهذه الطريقة يمكن قفل رسائل الفيس بوك لغير الأصدقاء بطريقة فعالة 100% ومجربة .

الخلاصة :

لا يوفر موقع الفيس بوك خيارًا يتيح “إخفاء زر الرسائل” من بروفايلك، والطريقة الوحيدة للقيام بهذا الأمر تتطلب أن يكون تاريخ ميلادك أقل من 18 عامًا ، ولكن هذا قد يعرضك إلى مشكلة تعطيل حساب الفيس بوك، لذلك لا ينصح القيام بهذه العملية نهائيًا .

الآن، هل لديك سؤال معين يتعلق بالفيس بوك ؟ إذا كانت لديك أي استفسارات بهذا الخصوص فلا تتردد، وتواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه .. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى