الهواتف الذكية

استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد 2021

خطوات استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد بالصور

كيفية استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد 2021 ؟ يبحث الكثير من مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد عن خطوات استخراج كلمات المرور من الجهاز، فهل هناك خيار متاح بين إعدادات الهاتف يسمح بإمكانية معرفة كلمة المرور المحفوظة في الجهاز أم الأمر يتطلب تحميل وتثبيت تطبيق متخصص في ذلك ؟ هنا سنقوم بتوضيح كل شيء يتعلق بهذا الأمر . فقط، تابع الخطوات أدناه فضلًا وليس أمرًا .

قديمًا، كانت الطريقة الوحيدة للوصول واستخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد عن طريق متصفح جوجل كروم، ولكن مع إصدارات أندرويد الحديثة أصبح بإمكان الجميع الوصول إلى كلمات السر المحفوظة في أندرويد من خلال إعدادات الهاتف نفسه بدون الحاجة إلى متصفح كروم أو غيره من التطبيقات .

وتظهر أهمية هذا الأمر بالتحديد عن التعرض إلى مشكلة نسيان باسورد أو كلمة سر لأي حساب من حساباتك، فبدلًا من اعادة تعيين الباسورد، سيكون أمامك حل سريع لا يتطلب الكثير من النقرات وهو استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد لتذكر كلمة السر بدون تغييرها .

 استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد من خلال إعدادات الهاتف 

ما يجب عليك فعله هو التوجه إلى شاشة “الإعدادات” في الهاتف الخاص بك، بعد ذلك مرر لأسفل الشاشة، ثم قم بالنقر على خيار “Google”، وبعد ذلك ستحتاج إلى النقر على خيار “إدارة حسابك على Google” كما هو موضح في سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات المتعلقة بحسابك .

استخراج كلمات السر المحفوظة
إدارة حسابك على Google

في هذه الأثناء، قم بالنقر على خيار “الأمان” من الأعلى، ثم مرر لأسفل الشاشة حتى تصل إلى خيار “مدير كلمات المرور” وقم بالنقر عليه للوصول إلى جميع كلمات المرور الخاص بك .

استخراج كلمات السر المحفوظة
مدير كلمات المرور

من المفترض أن تظهر معك جميع كلمات السر التي قمت بحفظها للتطبيقات والخدمات الخاصة بك، وبالنقر على أي من التطبيقات والحسابات، سيطلب منك على الفور تأكيد هويتك سواء بإدخال باسورد أو نمط قفل الشاشة أو عن طريق البصمة إذا كان هاتفك يدعم هذه التقنية .

استخراج كلمات السر المحفوظة

بعد ذلك، ستظهر معك معلومات تسجيل الدخول سواء رقم الهاتف أو الإيميل ويظهر معك أيضًا الباسورد الخاص بحسابك، ويمكنك بنفس الطريقة استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد لأي تطبيق .

كيفية إستخراج كلمات المرور المحفوظة في متصفح جوجل كروم 2021

أيضًا، يمكن القيام بهذه العملية والوصول إلى جميع كلمات السر المحفوظة على هاتفك من خلال متصفح جوجل كروم . فقط، قم بفتح المتصفح على هاتفك، ثم بعد ذلك انقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط”، ثم انقر على خيار “كلمات المرور” .

استخراج كلمات السر المحفوظة في الاندرويد 2021

هنا تظهر معك جميع كلمات المرور المحفوظة في اندرويد 2021 . ونفس الشيء أيضًا، ستحتاج إلى تأكيد هويتك عن طريق إدخال باسورد أو نمط قفل الشاشة لاظهار الباسورد .

تنويه :

استخراج كلمات السر المحفوظة
حفظ كلمات المرور في جوجل كروم

يجب عليك تفعيل خيار “حفظ كلمات المرور” في متصفح جوجل كروم حتى يتم حفظ كلمات السر الخاصة بك والوصول إليها فيما بعد عند التعرض إلى نسيان كلمة سر معينة .

أقرأ أيضًا :

الآن، هل لديك سؤال أو إستفسار معين ؟ لا تتردد، وتواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى