الهواتف الذكيةتطبيقات وألعاب الهواتف

معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد 2021

شرح خطوات معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد 2021

دائمًا ما يتردد سؤال حول، كيفية معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد 2021 ؟ لذلك قررنا نحن فريق رقمي tv العمل على كتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على أفضل طريقة فعالة مجربة 100% لمعرفة أكثر التطبيقات التي تستهلك الانترنت للاندرويد سواء كنت متصل بالإنترنت عن طريق الباقة الشهرية “البيانات” أو عن طريق الواي فاي .

الرائع في الشرح أنه لا يتطلب نهائيًا تحميل وتثبيت تطبيق من التطبيقات المتخصصة في معرفة البرامج التي تستهلك الإنترنت للاندرويد ! نعم، نظام أندرويد وتحديدًا الإصدارات الحديثة توفر خيار ضمن الإعدادات يسمح لك بإمكانية معرفة كل التفاصيل حول البرامج التي تستهلك النت بطريقة بسيطة لا تتطلب الكثير من النقرات .

وهذا الأمر في منتهى الأهمية بالتأكيد خصوصًا إذا كنت متصل بالنت على هاتفك عن طريق الباقة الشهرية أو ما يعرف باسم بيانات SIM، فيمكنك التعرف على هذه التطبيقات التي تستهلك النت وإيقافه أو الحد من استخدامها لتوفير الباقة بحيث تدوم معك لفترة أطول وتجنب مشكلة انتهاء الباقة قبل الميعاد المحدد .

خطوات معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد 2021 

توجه إلى شاشة الإعدادات في الهاتف الخاص بك، ثم بعد ذلك مرر وانقر على خيار “الشبكة والإنترنت”، ثم انقر على خيار “استخدام البيانات” كما في سكرين شوت أدناه بحيث تصل إلى المزيد من الخيارات المتعلقة باستخدام الواي فاي وبيانات الشريحة SIM .

البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد

من المفترض أن يظهر معك خيارين يمكن من خلالهما معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد، الخيار الأول وهو “استخدام بيانات الجوال” والذي من خلاله يمكن معرفة أكثر البرامج التي تستهلك الباقة أو البيانات، في حين الخيار الثاني هو “استخدام بيانات WI-FI” ويعرض لك أكثر التطبيقات التي تستهلك الواي فاي في هاتفك .

معرفة البرامج التي تستهلك البيانات أو الباقة الشهرية للاندرويد 

البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد

بالنقر على خيار “استخدام بيانات الجوال” سيظهر معك قائمة بجميع البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد، وفي حالتي جاء تطبيق الفيس بوك ومتصفح جوجل كروم في مقدمة البرامج التي تستهلك الباقة الشهرية الخاصة بي .

معرفة البرامج التي تستهلك الواي فاي للاندرويد 

البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد

أما إذا قمت بالنقر على خيار “استخدام بيانات WI-FI” ستكون قادر على معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد وتحديدًا الواي فاي على الهاتف الخاص بك . وجاءت خدمات جوجل بلاي وتطبيق الواتساب الفيسبوك ومتجر جوجل بلاي في مقدمة أكثر البرامج إستهلاكًا للإنترنت على هاتفي .

ايقاف البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد

الآن، كيفية تقليل استهلاك الانترنت للاندرويد ؟ لحسن الحظ، يوفر نظام أندرويد بعض الخيارات ضمن الإعدادات للمساعدة في الحد من إستهلاك النت على الهاتف بدون الحاجة إلى تثبيت أي برامج أو تطبيقات طرف ثالث . فقط، توجه إلى شاشة قائمة البرامج التي تستهلك النت على هاتفك، ثم انقر على تطبيق من التطبيقات التي تستهلك النت، وهنا ستلاحظ ظهور خيارين كالأتي :

بيانات الخلفية : يمكنك في هذه الأثناء تعطيل خيار “بيانات الخلفية” لأي تطبيق يستهلك الإنترنت بحيث يتوقف عن العمل في الخلفية ولا يستهلك النت والبطارية وباقي موارد الهاتف مثل ذاكرة الوصول العشوائي “الرام”، والمعالج .

الاستخدام غير المقيد للبيانات أو السماح بالوصول غير المقيد للبيانات عند تشغيل توفير البيانات : يفضل تعطيل وإيقاف هذا الخيار بحيث تفرض قيود على التطبيق وتمنعه من استهلاك البيانات على الهاتف الخاص بك .

اقرأ أيضًا : تطبيق واتساب لايت للاجهزة الضعيفة – WhatsApp Lite – هل متوفر ؟ إليكم كل التفاصيل

بالإضافة إلى ذلك، ينصح دائمًا بضرورة قفل أي تطبيق على الهاتف بعد الانتهاء من استخدامه وتجنب فكرة أن يظل التطبيق يعمل في الخلفية خصوصًا إذا كنت لا تحتاج إليه، حيث سيساعدك هذا في توفير النت بشكل كبير على هاتفك .

برنامج لمعرفة التطبيقات التي تستهلك الإنترنت للاندرويد 

إذا كنت بحاجة إلى تطبيق من التطبيقات المتخصصة في معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد، هنا يمكنك تجربة تطبيق My Data Manager الذي يوفر سلسلة من المزايا والخصائص التي نحتاج إليها جميعًا والتي من أبرزها حماية خصوصيتك على الإنترنت بفضل دعمه للشبكة الخاصة الافتراضية VPN مما يعني تشفير البيانات .

معرفة البرامج التي تستهلك الانترنت للاندرويد 2021

اقرأ أيضًا : معرفة التطبيقات التي تستهلك البطارية للأندرويد

 أيضًا، يتيح لك التحكم بشكل كامل في استهلاك البيانات على هاتفك عن طريق تعقب البيانات التي يستهلكها كل تطبيق من التطبيقات على الهاتف . يدعم التطبيق العمل مع البيانات الشهرية والواي فاي  . التطبيق متوفر على متجر جوجل بلاي للتحميل المجاني، ويتطلب العمل على إصدار أندرويد 6.0 فيما أعلى وأحدث من ذلك .

الآن، هل لديك سؤال أو إستفسار ؟ لا تتردد بالتواصل معنا من خلال قسم التعليقات أدناه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى