الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

تطبيق واتساب لايت للاجهزة الضعيفة – WhatsApp Lite – هل متوفر ؟ إليكم كل التفاصيل

تطبيق واتساب لايت للاجهزة الضعيفة - WhatsApp Lite

هل يوجد تطبيق واتساب لايت للاجهزة الضعيفة ؟ لاحظنا وجود الكثير من الأسئلة والإستفسارات حول تحميل واتساب لايت للاجهزة الضعيفة  – WhatsApp Lite، لذلك قررنا العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف خلاله على كل التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر .

سبب البحث عن تحميل واتساب لايت 2021 –  WhatsApp Lite

بعد فترة طويلة من استخدام تطبيق الواتساب على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الخاص بك، وقتها قد تتعرض أو تلاحظ مشكلة بطء وتعليق الواتس اب على جهازك، ومن هنا ظهرت أسئلة حول كيفية الحصول على واتس اب للاجهزة الضعيفة أو تحميل WhatsApp Lite .

هل يوجد واتساب لايت ؟

للأسف الشديد، لا يتوفر للهواتف والأجهزة بشكل عام تطبيق واتس لايت – WhatsApp Lite أو نسخة خفيفة كما في بعض التطبيقات الأخرى مثل الفيس بوك والماسنجر إلى غير ذلك من التطبيقات الأخرى التي تتوفر منها نسخة Lite للهواتف والأجهزة بمواصفات ضعيفة أو متوسطة .

ما سبب بطء الواتس 

إذا كان تطبيق الواتس يعمل معك بشكل طبيعي للغاية ولكن مع مرور الوقت لاحظت بطء وتعليق التطبيق في أغلب الأحيان، هنا يكمن السبب في زيادة مساحة الواتس اب نظرًا للمحادثات الكثيرة التي تضم ملفات وصور ومقاطع فيديو ومستندات إلى غير ذلك، وستكون مطالب في هذه الأثناء بتنظيف ملفات الواتس اب الغير هامة من الدردشات لتوفير المساحة إلى جانب حل مشكلة بطء وتعليق التطبيق على هاتفك .

حذف ملفات الواتس اب

بناءً على أهمية الأمر، قامت شركة فيسبوك القائمة على تطبيق الواتساب بتحديث التطبيق وتوفير خيار ضمن الإعدادات يسمح للمستخدمين بإمكانية معرفة أكثر الدردشات التي تستهلك المساحة مع إمكانية حذف الملفات والمستندات والصور ومقاطع الفيديو إلخ من المحادثات بدون حذف الدردشة بشكل كامل .

بمعنى أوضح، إذا وجدت محادثة بينك وبين صديق معين هي الأكبر من حيث المساحة وفي الوقت نفسه لا تريد حذف هذه المحادثة نظرًا لأنها تضم بعض الرسائل الهامة، هنا يمكنك حذف المستندات والصور ومقاطع الفيديو التي تستغل مساحة كبيرة من الذاكرة والإبقاء على الرسائل فقط .

إدارة التخزين في الواتس

أفتح حساب في الواتساب، أنقر على القائمة “علامة الثلاث نقاط” من الأعلى، ثم النقر على “الإعدادات”، ثم النقر على خيار “التخزين والبيانات”، وهنا قم بالنقر على “إدارة التخزين” كما في لقطة الشاشة أدناه .

واتساب لايت

هنا في الشاشة أدناه تظهر لك المحادثات من الأعلى لأسفل بالترتيب بناءً على حجم المحادثة، حيث تأتي المحادثة بحجم أكبر في الترتيب الأول، ويظهر مقدار إستهلاك تطبيق الواتساب من ذاكرة التخزين للهاتف الخاص بك إلى غير ذلك من التفاصيل الأخرى التي يمكنك التعرف عليها بنفسك .

واتساب لايت

على أي حال، أنقر على المحادثة التي تستغل مساحة كبيرة من ذاكرة الهاتف، وهنا ستكون قادر على تحديد كل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات وحذفه أو حذف فقط بعض هذه الملفات بشكل يدوي والإبقاء على الملفات الهامة .

اقرأ أيضًا : كيفية معرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك

يمكنك تكرار هذه العملية مع كل المحادثات داخل تطبيق الواتساب حتى تصل في النهاية إلى حل لمشكلة بطء وتهنيج تطبيق الواتس على هاتفك .

الخلاصة :

ليس هناك تطبيق أو نسخة واتساب لايت – WhatsApp Lite رسمية على متجر جوجل بلاي أو آب ستور، ويمكنك من خلال خاصية “إدارة التخزين” من تنظيف تطبيق الواتس على هاتفك من الملفات الغير ضرورية وتوفير المساحة وتجنب مشكلة بطء وتعليق التطبيق بالتحديد على الهواتف والأجهزة بمواصفات متوسطة أو ضعيفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى