أخبار الشركاتالواقع الإفتراضي والمعزز

“جي فورس ناو” من إنفيديا تصل متصفح كروم كإطلاق تجريبي

يمكن لأي شخص لديه متصفح كروم بدء البث

تمتلك العلامة التجارية التي تستخدمها شركة Nvidia في خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها جي فورس ناو  تطبيقات لأجهزة ويندوز وأندرويد، إلا أنها توسعت لتشمل أجهزة كروم بوك في شهر أغسطس من عام 2020 خلال إطلاق تجريبي.

تفاصيل إطلاق جي فورس ناو

وأطلقت إنفيديا الإصدار 2.0.27 من خدمة بث الألعاب جي فورس ناو لمتصفح كروم عبر نظامي التشغيل ويندوز و macOS، وبالرغم أنه إطلاق تجريبي إلا أنه يوفر الألعاب الكثيفة الموارد لأجهزة الحواسيب المحمولة والأجهزة الأخرى، حيث تجاوزت إنفيديا App Store من خلال حل بديل لتطبيق الويب يتيح بث الألعاب من خلال متصفح سفاري عبر أجهزة iOS .

ويمكن لأي شخص لديه متصفح كروم بدء البث عن طريق التوجه إلى موقع الخدمة وإنشاء حساب، فيما أن سجل التغيير من إنفيديا يظهر بعض التغييرات الأخرى لجعل الخدمة أكثر فائدة ضمن المتصفح كإنشاء اختصارات سطح المكتب المخصصة للألعاب وطريقة جديدة لمشاركة الروابط ونقل اللاعبين مباشرة إلى اللعبة.

جي فورس ناو

وتستخدم الشركة إطار عمل WebRTC لتحسين تجربة المتصفح، لإضفاء شعور تجربة التطبيق الأصلي، ومثل Google Stadia و Amazon Luna، فإن جي فورس ناو هي في الأساس كجهاز حاسب تستخدمه لبث ألعابك، فيما يمكن استخدام الماوس ولوحة المفاتيح ولوحة الألعاب وسماعة الرأس اللاسلكية أثناء اللعب.

كما ويشار إلى أن Microsoft Edge غير مدعوم حاليًا، وذلك بالرغم من أنه متصفح قائم على مشروع Chromium الآن، فيما وتحتوي الخدمة على تكامل Steam “منصة لعب جماعي عبر الإنترنت”، لذا يمكن إلغاء قفل ألعاب الحاسب للبث عبر الخدمة، إلا أنه ليس كل الألعاب تعمل دون اشتراك خاص.

هل جربت جي فورس ناو وما رأيك بها؟ اخبرنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى