الشبكات الإجتماعية

كيفية معرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك وهل هي هامة أم لا

ما هي البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك ؟ تعرف عليها الآن

كيفية معرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك ؟ هذا السؤال يتردد بشكل كبير جدًا بين مستخدمي تطبيق الواتساب وهو الشغل الشاغل في الوقت الحالي بسبب الأحداث الأخيرة حول تحديث شروط الخصوصية ومشاركة بيانات المستخدمين في الواتس مع الفيس بوك .

وبناءً على ذلك، قررنا العمل على كتابة وتدوين هذا المقال لنتعرف سويًا على كيفية معرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك بطريقة رسمية .

البيانات التي يجمعها واتساب عنك حسب سياسة خصوصية التطبيق المعلنة

يشير تطبيق واتساب في سياسة الخصوصية أن البيانات التي يجمعها تشمل رقم الهاتف ومعلومات الجهاز أو الهاتف الذي تستخدمه مثل نوع وموديل  الهاتف ومفتاح البلد ونظام التشغيل وبعض المعلومات الأخرى التي تشمل وقت التسجيل في الواتس وأخر مرة استخدمت فيها التطبيق وعدد الرسائل .

وذكر الواتس على أنه يتم مشاركة هذه البيانات والمعلومات مع الفيسبوك وبعض الخدمات الخارجية التي تساعد في تشغيل خدماتنا وتحسينها بشكل أفضل ودعمها وتسويقها . مثال على ذلك، خدمة التخزين السحابي جوجل درايف التي تحفظ فيها النسخة الاحتياطية من بياناتك على الواتس .

لكن تطبيق الواتس يجمع معلومات عنك أكثر من ذلك مثل صورة ملفك الشخصي والحالات وجميع أرقام جهات الاتصال الخاصة بك إلى غير ذلك من المعلومات والبيانات الأخرى .

وكانت مشاركة هذه البيانات قضية مثيرة للغاية في شهر مايو عام 2017، وقام الاتحاد الأوروبي وقتها بتغريم شركة الواتساب مبلغ كبير يصل إلى 94 مليون جنيه إسترليني بسبب دمج أرقام المستخدمين في تطبيق الواتس مع بيانات موقع الفيس بوك

على أي حال، يمكنك الآن التحقق بنفسك من جميع البيانات والمعلومات التي يجمعها تطبيق الواتساب عنك من خلال تطبيق الخطوات أدناه على حساب في تطبيق الواتس .

كيفية التحقق بنفسك ومعرفة البيانات التي يجمعها تطبيق واتساب عنك ؟

أفضل طريقة للتحقق ومعرفة البيانات التي يجمعها تطبيق الواتس عنك تكون من خلال طلب معلومات الحساب أو إنشاء تقرير عن معلومات حسابك والإعدادات في الواتساب .

وقتها ستتمكن من الوصول إلى جميع المعلومات والبيانات التي يجمعها الواتس عنك والتحقق منها بنفسك .

كيفية إنشاء تقرير في تطبيق واتساب 2021

توجه إلى حسابك في تطبيق الواتس، انقر على القائمة أو علامة الثلاث نقاط من الأعلى، بعد ذلك انقر على خيار “الإعدادات”، ثم انقر على “الحساب”، وهنا انقر على خيار “طلب معلومات الحساب” كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

واتساب

في الأخير، انقر على خيار “طلب التقرير”، وسيتوفر التقرير في ما يقارب ثلاث أيام ويبقى التقرير متوفراً لبضعة أسابيع لتتمكن من تنزيله .

واتساب

هذا، ويتم إلغاء طلبك إذا أجريت أي تعديلات على حسابك على غرار تغيير رقمك أو حذف حسابك .

بعد مرور ثلاث أيام ستحصل على إشعار بأن التقرير جاهز للتحميل والتنزيل، وهنا يمكنك تحميله وحفظه على الهاتف الخاص بك .

ستكون قادر على فتح هذا التقرير وعرض المعلومات والبيانات التي يجمعها الواتس عنك كما هو موضح في سكرين شوت أدناه .

واتساب

يشمل التقرير “معلومات المستخدم ” ويضم الكثير من البيانات والمعلومات التي يجمعها الواتس عنك كما هو مبين في سكرين شوت أدناه مثل رقم الهاتف ونوع الجهاز إلى آخره، ويمكنك التحقق بنفسك من كل هذه البيانات .

واتساب

بالتمرير لأسفل، تظهر معك الكثير من المعلومات والبيانات مثل شركة تصنيع الجهاز ونموذج الجهاز والصورة الشخصية وحالة استخدام واتس ويب وجهات الاتصال وأكثر من ذلك .

واتساب

خلاصة الأمر ::

يمكنك من خلال هذا التقرير معرفة جميع البيانات والمعلومات التي يجمعها تطبيق الواتس عنك .

برأيك، هو أفضل بديل للواتساب ؟ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى