الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 يقدّم مميزات خصوصية جديدة

مميزات خصوصية جديدة في هاتف سامسونج جالكسي اس 21

أطلقت شركة سامسونج أمس رسميًا هاتفها الجديد سامسونج جالكسي اس 21 خلال حدث الشركة الخاص Samsung Unpacked و الذي أعلنت فيه أيضًا عن هاتف سامسونج جالكسي اس 21 الترا و سامسونج جالكسي اس 21 بلس إلى جانب السماعات اللاسلكية سامسونج جالكسي بودز برو التي طال انتظارها. ستعمل الهواتف الذكية الثلاثة بأحدث معالج من كوالكوم أو معالج سامسونج مع دقة تصنيع 5 نانومتر، وبنظام أندرويد 11 الذي يستند إلى واجهة One UI 3.0.

مميزات الخصوصية في هاتف سامسونج جالكسي اس 21

كذلك، تأتي أحدث وأكبر سلسلة هواتف ذكية من سامسونج مزودة بميزات جديدة حصرية لهم. سنقدّم لكم في هذا المقال عبر رقمي tv نظرة عامة على مميزات الخصوصية الجديدة في هاتف سامسونج جالكسي اس 21 التي قدمتها سامسونج بالتفصيل خلال حدث Samsung Unpacked.

إزالة بيانات الموقع من الصور

سيتيح هاتف سامسونج جالكسي اس 21 إزالة بيانات الموقع بسهولة من الصورة قبل مشاركتها. كل ما عليك فعله هو تحديد صورة في تطبيق المعرض، والضغط على زر المشاركة، ثم تحديد “إزالة بيانات الموقع” أسفل معاينة الصورة في صفحة المشاركة.

سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 يقدّم مميزات خصوصية جديدة
ميزات سامسونج جالكسي اس 21

سيؤدي القيام بذلك إلى إزالة أي بيانات موقع من الصور، بما في ذلك خط العرض وخط الطول للمكان الذي تم التقاطها فيه ، قبل مشاركتها. عادةً ما يتم تخزين هذه البيانات في البيانات الوصفية لملف الصورة، ويمكن إزالتها بسهولة بواسطة أي تطبيق يمكنه تعديل الحقول الخاصة ببيانات الموقع المضمنة EXIF.

هناك عدد لا يحصى من التطبيقات على Google Play يمكنها القيام بذلك ، وتقوم العديد من مواقع التواصل الاجتماعي تلقائيًا بإزالة بيانات الموقع المضمنة EXIF أثناء معالجة صورتك. ولكن بصفتك مستخدمًا، من الصعب معرفة المواقع التي تزيلها وتلك التي لا تزيلها، لذا من الجيد أن تكون متحكمًا بهذه البيانات للتأكد من إزالتها.

اقرأ أيضًا: مواصفات وسعر سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 وأبرز المميزات رسميًا

استخدام تطبيق Private Share

إذا كنت تريد المزيد من التحكم في المحتوى الذي تشاركه ، فيمكنك استخدام تطبيق Private Share الجديد من Samsung. إذ يمكنك مشاركة أي ملف، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات واختيار وقت إلغاء الوصول إلى الملف.

سامسونج جالكسي اس 21 – Samsung Galaxy S21 يقدّم مميزات خصوصية جديدة
تطبيق Private Share

يمكنك يدويًا إبطال وصول المستلم إلى الملف في أي وقت، أو يمكنك الانتظار يومين حتى تنتهي صلاحية وصوله تلقائيًا. ويتم إخطار كل من المرسل والمستلم بأي ملفات يتم إرسالها أو استلامها.

تعمل ميزة Private Share بين أي هاتف ذكي سامسونج جالكسي يعمل بنظام أندرويد 9 أو إصدار أحدث ، على الرغم من أنه سيتعين على كل من المرسل والمتلقي تنزيل التطبيق لمشاركة الملفات. من المحتمل أن يتم تثبيته مسبقًا على جميع أجهزة Samsung Galaxy S21.

اقرأ أيضًا: الفروقات بين هواتف سلسلة Galaxy S21 لتحديد خيار الشراء

 منصة الأمان الخاصة سامسونج Knox Vault

يحتوي سامسونج جالكسي اس 21 على “نظام الأمان المعزز” من سامسونج. تقول سامسونج إن سلسلة اس 21 هي الأولى من نوعها من الشركة التي تحتوي على نظام الأمان Samsung Knox Vault ، والذي يتألف من معالج آمن وذاكرة آمنة وبرنامج متكامل لحماية بيانات المصادقة الخاصة بهاتفك والبيانات الحيوية من التسرب.

“يوجد في ” نظام الأمان المعزز” معالج آمن مصمم لضمان بقاء بياناتك محمية حتى من محاولات اختراق الأجهزة. بالنسبة لسلسلة S21 ، تعاونت الشركة مع كل من شركتي Qualcomm Technologies و Samsung System LSI Business لتطوير معالج آمن يلبي متطلبات الأمان الصارمة الخاصة بالشركة.

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت سامسونج ​​طبقة جديدة كاملة من الحماية المخصصة لهذا المعالج عن طريق إضافة ذاكرة آمنة يطلق عليها Samsung Knox Vault. ومن خلال معالج آمن وذاكرة آمنة وبرامج متكاملة، سيتم تخزين كل من رقم التعريف الشخصي وكلمة المرور والقياسات الحيوية وغيرها بكل أمان.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 الترا Galaxy S21 Ultra رحبوا معنا بعملاق سامسونج الجديد

ما رأيك بمميزات الحماية والصوصية التي قدمتها سامسونج في هاتف سامسونج جالكسي اس 21؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى