الهواتف الذكية

ما هي أفضل طريقة لتسجيل دخول آي كلاود من أندرويد 2021 ؟

يبحث الكثير من مستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد عن أفضل طريقة لتسجيل دخول آي كلاود من أندرويد، لذلك سنعمل في هذه السطور على شرح تسجيل الدخول إلى إيميل iCloud من الأندرويد بطريقة بسيطة وسهلة للغاية ولا تتطلب تحميل أي برامج أو تطبيقات خارجية .

أفضل طريقة لتسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

من المعروف للجميع أن شركة آبل تشتهر دائماً بتقديم التطبيقات والخدمات الخاصة بها لأجهزتها فقط، ولكنها مؤخراً أطلقت العديد من الخدمات القائمة على الاشتراك مثل Apple Arcade و Apple tv plus إلى غير ذلك من الخدمات الأخرى التي تتطلب وجود تطبيقات على أنظمة التشغيل المختلفة . 

وفي وقت سابق من العام الماضى 2020، قامت آبل بتحديث موقع iCloud ليتناسب مع شاشات الهواتف الذكية، وأصبح الآن يوفرعددً قليلاً من خدماتها الشائعة لأجهزة وهواتف أندرويد .

ومنذ هذه اللحظة، أصبح بإمكان المستخدمين تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد مع عدد قليل من النقرات وهو ما سوف نتعرف عليه سوياً خلال السطور التالية .

وتعد خدمة آي كلاود من خدمات التخزين السحابي التي أطلقتها شركة آبل في 11 أكتوبر عام 2011، وتساعد المستخدمين على حفظ الملفات بجميع أنواعها مع إمكانية الوصول إليها من أي مكان وفي أي وقت عن طريق تسجيل الدخول بأستخدام “أبل آي دي” الخاص بك .

كيفية إنشاء حساب آي كلاود عن طريق الأندرويد

السؤال الآن، هل يمكن لمستخدمي هواتف وأجهزة أندرويد إنشاء حساب آي كلاود جديد من شاشة الأندرويد ؟ الإجابة نعم، ستكون قادر على فتح أو إنشاء حساب iCloud من أندرويد عبر متصفح الإنترنت .

فقط، افتح متصفح الويب المثبت على هاتفك، توجه إلى موقع icloud.com، وبمجر أن يفتح معك انقر على القائمة في المتصفح وحدد على خيار “العرض الإلكتروني” بحيث يتم عرض موقع icloud كما ولو كان مفتوح على شاشة كمبيوتر سطح المكتب .

تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

ستلاحظ وجود خيار “قم بإنشاء Apple ID خاص مجاني وابدأ العمل اليوم” وبالنقر على هذا الخيار ستصبح قادر على إنشاء حساب آي كلاود جديد من الأندرويد .

سيطلب منك إدخال الاسم الأول، واسم العائلة، وتحديد البلد/ المنطقة، وإدخال تاريخ الميلاد، وإدخال Apple ID الخاص بك، وكتابة كلمة السر، ورقم الهاتف وفي الأخير النقر على “متابعة” .

فقط، تابع باقي الخطوات إلى أن تنتهى تماماً من إنشاء وفتح حساب آي كلاود جديد من شاشة هاتف أندرويد .

خطوات تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

توجه إلى شاشة الإعدادات في هاتف أندرويد الخاص بك، مرر لأسفل حتى تصل إلى خيار “المستخدمون والحسابات” وقم بالنقر عليه، بعد ذلك أنقر على خيار “إضافة حساب”، ثم أنقر على “الحساب الشخصي (IMAP) كما هو مبين في سكرين شوت أدناه .

تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

الآن، يمكنك تسجيل الدخول بحساب آبل الحالي Apple ID من شاشة هاتف أندرويد الخاص بك بدون الحاجة إلى تطبيقات خارجية .

أدخل بيانات الآي كلاود والنقر على “التالي” وتابع باقى الخطوات إلى أن تنتهى تماماً من تسجيل الدخول لحسابك .

بداية من هذه اللحظة، ستصبح قادر على الوصول لكل من الصور والملاحظات والتذكيرات وخدمة Find My iPhone، كما ويمكنك أيضًا إدارة حساب iCloud الخاص بك ومعرفة مقدار المساحة المتوفرة لديك إلخ .

الدخول على حساب الآي كلاود من الكمبيوتر 

على عكس تماماً نظام أندرويد، يتوفر برنامج iCloud للكمبيوتر بنظام الويندوز، يمكن تحميل وتثبيت هذا البرنامج والبدء في تسجيل الدخول والاستفادة من هذه الخدمة بشكل سهل ومرن . [microsoft.com]

تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

بعد تحميل وتثبيت برنامج iCloud على الكمبيوتر، ستحتاج إلى عمل إعادة تشغيل للجهاز، وإذا لم يتم فتحه تلقائيًا بعد عمل إعادة تشغيل لجهازك، فانتقل إلى “ابدأ” وقم بالبحث عن البرنامج وتشغيله .

أدخل Apple ID لتسجيل الدخول إلى iCloud، وفي هذه الأثناء ستكون قادر على اختيار المزايا والمحتوى الذي تريد الحفاظ على تحديثه عبر أجهزتك كما في سكرين شوت أعلاه .

في النهاية، نأمل بأن تكون جميع الخطوات أعلاه واضحة للجميع وأن يتمكن الجميع من تسجيل دخول آي كلاود من أندرويد بدون أي صعوبة .

تابع هذا الشرح أيضًا : طريقة الحصول على مساحة 4 تيرابايت على Icloud

إذا كنت بحاجة إلى شرح معين، لا تتردد، وتواصل معنا الآن  من خلال التعليقات، من المؤكد سنعمل على تغطية أي شرح أنت بحاجة إليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى