الشبكات الإجتماعية

حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر

بعد حظر الرئيس الأمريكي السابق دونالد جون ترامب لمدة 12 ساعة من تويتر، أعلنت شركة تويتر بالأمس الجمعة حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر.

خلال الأسبوع الماضى وبالتحديد يوم الأربعاء، قام موقع التواصل الاجتماعى تويتر بتعلق وحظر حساب ترامب بشكل مؤقت لمدة 12 ساعة مع طلب إزالة بعض التغريدات بعد أن واصل ترامب انتهاك قواعد الاستخدام المتعلقة بالنزاهة المدنية في إجراءات غير مسبوقة .

وقال موقع تويتر -في تغريدة- الآتي :

نظراً للوضع العنيف الحالي وغير المسبوق والمستمر في العاصمة واشنطن، فقد طلبنا من ترامب بإزالة وحذف ثلاث تغريدات قد قام بنشرها في وقت سابق اليوم بسبب الانتهاكات المتكررة لسياسة النزاهة المدنية، وحذرت شركة تويتر إذا لم تتم إزالة التغريدات، فسيظل الحساب مغلقًا.

حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر

وبالأمس الجمعة، صدر قرار جديد من تويتر ينص على حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر خوفا من خطر إثارة مزيداً من العنف .

وقالت شركة تويتر في بيان أنها بعد المراجعة الدقيقة لحساب ترامب وبالتحديد للتغريدات الأخيرة، وجدنا أنه لا بد من إيقاف الحساب نهائيا بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف .

حظر ترامب نهائيًا من النشر على تويتر

هذا، وقد نشر ترامب مساء يوم الجمعة تغريدة على تويتر كانت هي الأولى بعد ساعات من تجميد حسابه بسبب انتهاك قواعد الاستخدام .

وقد تضمنت هذه التغريدة فيديو أدان فيها الرئيس الأمريكي أعمال العنف في مبنى الكابيتول، كما وأكد أيضًا على أنه سيركز على تسليم السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 من الشهر الجاري .

تعليق ترامب على حظر حسابه نهائيًا على تويتر

قال ترامب في تغريدة نشرها على الحساب الحكومي الرسمي بعد حظر حسابه الشخصي نهائيا: “لا يمكنك إسكاتنا!”. ليس هذا فقط، بل وذكر ترامب أنه سينظر فى  بناء منصته الخاصة بعد إيقاف حسابه نهائيا أمس الجمعة .

تابع أيضًا هذا التقرير : جالكسي نوت 20 بلس اقترب | حرب ترامب على تويتر

في الأخير، ماذا توقع أن يحدث خلال الأيام القادمة، وهل بالفعل سيقوم دونالد جون ترامب بالعمل على بناء منصته الخاصة بعد أن قامت شركة تويتر بحظر حسابه بشكل دائم ؟

شاركنا رأيك فى التعليقات . source

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى