أخبار الشركاتأخبار الويبالتجارة الإلكترونيةالواقع الإفتراضي والمعزز

حدث CES 2021 عبر الإنترنت – التوقعات والمنتجات المختلفة

على الرغم من الوباء العالمي، يجب أن يستمر عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية السنوي حدث CES 2021، سيقام رسميًا في الفترة من 11 إلى 14 يناير، لكنه سيبدو مختلفًا جدًا هذا العام بدلاً من ملء مركز مؤتمرات عملاق بأكشاك صاخبة وملونة، ستعلن الشركات المشاركة ببساطة عن أحدث منتجاتها عبر الإنترنت من خلال صالات العرض الافتراضية أو الأحداث الصحفية المباشرة أو النشرات الإخبارية فقط.

وفي الواقع، أعلنت الكثير من الشركات عن الأخبار قبل CES هذه المرة، ولن يكون هناك العديد من العلامات التجارية التي تعرض بضاعتها، لكن هذا لا يعني أنه لن يكون هناك الكثير للحديث عنه.

وهذا المقال عبر رقمي TV يسلط الضوء عما يمكن أن يتم توقعه من CES 2021، من هواتف ذكية وتلفزيونات وأجهزة منزلية وأجهزة كمبيوتر وغيرها.

التلفزيونات

حدث CES 2021

غالبًا ما تكون أجهزة التلفزيون هي أهم شيء في CES، ومن المؤسف أنه لم يتم التمكن من رؤيتها هذا العام، لكن ذلك لم يمنع مصنعي أجهزة التلفزيون من الإعلان عن أحدث أجهزتهم، وهو ما فعلته بالفعل بعض الشركات مثل Samsung و LG و Sony.

ويبدو أن الاتجاه الأكبر هذا العام هو اعتماد تقنية Mini-LED، والتي يتم استخدامها في أحدث مجموعات 8K و 4K Neo QLED من سامسونج ، بالإضافة إلى تلفزيونات QNED من LG.

وتهتم Mini-LEDs بتحسين أداء الإضاءة الخلفية في شاشات LCD، مما يؤدي إلى مستويات سوداء أفضل، يمكنهم حتى منافسة OLEDs من حيث جودة الصورة، ولكن مقابل أموال أقل بكثير.

وأعلنت Samsung و Sony أيضًا عن أجهزة تلفزيون MicroLED جديدة، ولكن بحجم 80 إنش وما فوق، فأظهرت شركة Sony على سبيل المثال أنه يمكن استخدام لوحات العرض Crystal LED الخاصة بها كمجموعات خلفية افتراضية لبرامج تلفزيونية مثل The Mandalorian.

وسيظل هناك تركيز على شاشات 8K بالإضافة إلى الترقية اللازمة لجعل المحتوى منخفض الدقة يبدو جيدًا عليها، وسيتم أيضًا عرض تقنيات مثل شاشات العرض الشفافة والقابلة للطي، على الرغم من أنها قد لا تكون جاهزة للمستهلكين حتى الآن.

أجهزة الكمبيوتر المحمولة وملحقاتها

حدث CES 2021

ومن المحتمل أن تكون الفئة الكبيرة الأخرى في معرض CES لهذا العام هي أجهزة الكمبيوتر، وخاصة الأجهزة المحمولة، فستقوم أمثال شركات Dell و Lenovo و HP و ASUS و Acer على الإعلان عن أجهزة جديدة في تشكيلة 2021، نتوقع رؤية تحديثات عبر كل من العملاء وخطوط الألعاب، وقد ظهر الكثير منها بالفعل.

وأعلنت شركة Dell على سبيل المثال عن هاتفها الجديد Latitude 9420 و 9520 والذي يتميز بما تدعي الشركة أنه أول منافس تلقائي لكاميرا الويب في الصناعة، بالإضافة إلى ترقية المعالجات إلى Intel Core vPro من الجيل الحادي عشر.

وأعلنت LG أيضًا عن خمسة أجهزة كمبيوتر محمولة نحيفة وخفيفة الوزن، وجميعها حاصلة على اعتماد Intel Evo، أصدرت Lenovo جهازين من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتطورة الجديدة لهذا العام أيضًا، مع جهازيIdeaPad 5 Pro الجديدتين يمكن تهيئتهما باستخدام معالجات Intel أو AMD.

الطائرات بدون طيار

شركة DJI أحد أكبر الأسماء في صناعة الطائرات بدون طيار، ولا تطلق أبدًا آلات جديدة في CES تقريبًا، ومع ذلك غالبًا ما تقدم العلامات التجارية الأقل شهرة من آسيا عرضًا في CES، وقد تفعل ذلك مرة أخرى في الحدث الافتراضي لهذا العام.

ونتوقع أيضًا أن نرى الطائرات بدون طيار المعتادة، وتلك ذات التطبيقات الصناعية أو غير التصويرية في معرض CES، وعلى سبيل المثال تمت رؤية طائرة بدون طيار لأمن المنزل من Sunflower وهي تدور حول المنزل، في تسريبات سابقة.

وسائل النقل

حدث CES 2021

انطلقت تكنولوجيا النقل في CES في السنوات الأخيرة، لكنها تعد بأن تكون أكثر صمتًا هذا العام لأن غالبية صانعي السيارات لم يكن لديهم خطط قليلة أو معدومة لعرضها، ومع ذلك، نتوقع بعض أخبار النقل خاصة في فيما يتعلق بالمركبات الكهربائية والمركبات ذات المفاهيم الغريبة.

وأعلنت مرسيدس على سبيل المثال عن سيارة بها شاشة MBUX العملاقة “Hyperscreen” بحجم 56 انش والتي تمتد عبر مقصورة السيارة الكهربائية الفاخرة EQS، ويبدو أن الشاشات الكبيرة هي موضوع السيارات هذا العام، حتى أن كاديلاك أعطت نظرة خاطفة على شاشة العرض LED الملتفة مقاس 33 انش.

بالإضافة إلى ذلك، حتى إذا لم تكن هناك إعلانات جديدة عن السيارات ، فسنسمع على الأرجح المزيد عن التكنولوجيا داخل السيارة مثل أنظمة المعلومات والترفيه وشاشات العرض الأمامية وميزات الاتصال بالسيارة.

هل تتابع حدث CES سنوياً؟ أخبرنا في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى