الشبكات الإجتماعية

هل يمكن حظر شخص من الواتس دون علمه ؟ إليكم كل التفاصيل

هل يمكن حظر شخص من الواتس دون علمه ؟ يعد هذا السؤال من أكثر الأسئلة والإستفسارات الشائعة بين مستخدمى تطبيق الواتساب على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، وخلال هذا المقال سنقوم بالإجابة عليه وتوضيح إذا كان يمكن القيام بذلك أم لا بخطوات بسيطة .

حظر شخص من الواتس دون علمه

في البداية وقبل الدخول فى شرح حظر شخص من الواتس دون علمه، دعونا نأخذ نظرة سريعة أولاً على خطوات حظر شخص في الواتس اب ومنعه من التواصل معك نهائياً لتجنب الإزعاج .

تتوفر ثلاث طرق للقيام بهذه العملية و حظر شخص في الواتس وهما كالاتى :

الطريقة الأولى :

أفتح صندوق الدردشة والشات بينك وبين هذا الشخص الذي تريد حظره، أنقر على علامة “الثلاث نقاط” الموجودة بالأعلى جهة اليسار، من القائمة انقر على “المزيد”، وفى الأخير أنقر على “حظر” .

تظهر رسالة تطرح عليك سؤال، هل تريد حظر .. ؟ لن تتمكن جهات الاتصال المحظورة من مكالماتك أو حتى مراسلتك، أنقر على “حظر” وسيتم حظر جهة الاتصال أو هذا الشخص في حسابك علي الواتساب .

الطريقة الثانية :

أفتح صندوق الدردشة والشات بينك وبين جهة الاتصال أو الشخص الذي تريد حظره أو عمل بلوك له وأنقر على الصورة الشخصية بالأعلى .

حظر شخص من الواتس دون علمه

مرر لأسفل قليلاً وانقر على “حظر”، ستظهر معك رسالة أنقر على “حظر” كما فى سكرين شوت أعلاه .

الطريقة الثالثة :

من واجهة تطبيق الواتساب “الدردشات” الرئيسية، أنقر على علامة “الثلاث نقاط” من الأعلى جهة اليسار، أختر وانقر على “الإعدادات”، انقر على “الحساب”، ثم أنقر على “الخصوصية”، وبعد ذلك مرر لأخر الشاشة وانقر على خيار “جهات اتصال محظورة” .

حظر شخص من الواتس دون علمه

هنا أنقر على ايقونة “الإضافة” الموجودة أعلى الشاشة جهة اليسار، وبعد ذلك حدد من قائمة جهات الاتصال الشخص الذي تريد حظره فى الواتساب وسريعاً سيتم إضافته إلي قائمة جهات اتصال محظورة فى الواتس .

باستخدام أي طريقة من الطرق الثلاثة أعلاه ستكون قادر على عمل بلوك في الواتس اب لأي شخص .

كيف احظر شخص من الواتس دون علمه

نرجع إلي مقال وشرح اليوم والذي بسببه قمنا بتدوين هذا المقال وهو، كيف احظر شخص من الواتس دون علمه ؟ لا توجد طريقة رسمية أو غير رسمية للقيام بهذا الأمر وحظر شخص من الواتساب دون علمه ! نعم، إذا قمت بحظر جهة اتصال أو صديق فى الواتس فسيكون بإمكانه معرفة ذلك بأكثر من طريقة .

وجميع الشروحات والمقالات الموجودة علي الإنترنت عن وجود طريقة للقيام بهذا الأمر وحظر صديقك في الواتس دون علمه هى غير حقيقة علي الإطلاق .

ويمكن للأصدقاء وجهات في الواتساب بمعرفة أنك قد قمت بحظره من خلال مجموعة الطرق أدناه .

كيفية معرفة من حظرك في الواتس اب 

هل يمكن معرفه من حظرني على الواتس ؟ نعم، هناك أكثر من طريقة تتيح لك معرفة إذا كان شخص ما قد قام بحظرك في الواتس آب أم لا .

الطريقة الأولى :

إذا كنت تشك فى أن شخص أو جهة اتصال معينة قد قامت بحظرك في الواتس، فيمكنك التأكد من ذلك عبر إنشاء مجموعة فى الواتساب وإضافة هذا الشخص إليها .

أنقر على “الثلاث نقاط” من الأعلى، وبعد ذلك  أنقر على “مجموعة جديدة”، بعد ذلك يطلب منك الواتس إضافة جهات الاتصال إلي هذه المجموعة، هنا قم بإضافة الشخص الذي تشك في أنه قام بحظرك .

بعد ذلك، سيطلب منك الواتساب ادخال اسم لهذه المجموعة، ادخل أي اسم وأنقر على علامة “صح”، والأن إذا ظهرت رسالة “تعذر الإضافة” كما فى سكرين شوت أدناه فهذا دليل على أن هذا الشخص قام بحظرك بالفعل .

حظر شخص من الواتس دون علمه

أما فى حالة إذا لم تظهر معك هذه الرسالة وتمكنت من إضافته بالفعل إلى المجموعة أو الجروب فهذا يعنى أنه لم يقوم من الأساس بحظرك .

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتسجيل دخول آي كلاود من أندرويد

طرق شائعة ولكنها ليست دليل على أن هذا الشخص قام بحظرك فى الواتس 

  • اختفاء الصورة الشخصية
  • اخفاء اخر ظهور
  • اخفاء الأخبار
  • ظهور علامة صح واحدة فى الواتس عند ارسال رسالة 

مجموعة النقاط أعلاه هى ليست دليل قطعي على أن هذا الشخص قام بحظرك في الواتس، فربما قام بإخفاء الصورة الشخصية وآخر ظهور واخفاء “الأخبار” ومن ثم حذف والغاء تثبيت تطبيق الواتس اب من الهاتف .

تابع أيضًا، كيفية تفعيل الرسائل الذاتية الاخنفاء في الواتساب، وتابع شرح “نقل الواتساب من ايفون إلى اندرويد” الذى يحتاج إليه البعض في أغلب الأحيان . source

الخلاصة :

1 : لا يمكن حظر شخص من الواتس دون علمه

2 : يمكن معرفة من قام بحظرك في الواتس

3 : اختفاء الصورة الشخصية وآخر ظهور وعلامة ظهور علامة صح ليس دليل على أن هذا الشخص قام بحظرك

4 : الطريقة الوحيدة التى تخبرك بإذا كان هذا الشخص قد حظرك أم لا تكمن فى إنشاء مجموعة بالطريقة ومحاولة إضافة هذا الشخص .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى