الأجهزة والمواضيع

تعرّف على كيفية حذف حساب الواتساب – WhatsApp‏ من جهاز آخر

الواتساب – WhatsApp‏ هو تطبيق مراسلة فورية محتكر متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويُمكِّن المستخدمين من إرسال الرسائل المكتوبة الأساسية وإرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط فيما بينهم، فماذا لو فقدت هاتفك المحمول أو سرق منك؟، وكيف ستتعامل مع الموقف في حال وجود معلومات هامة على جهازك عبر الواتساب، فلابد من معرفة كيفية حذف حساب الواتساب من هاتفك المسروق أو الضائع.

في هذا المقال عبر رقمي TV يتم تسليط الضوء على كيفية حذف واتساب من هاتفك المسروق أو الضائع بشكل نهائي، فهي مسألة تهم كل شخص تعرض إلى سرقة أو ضياع الجوال خاصته بما عليه من حسابات وتطبيقات مختلفة ومنها حساب واتساب.

وهنا ينتاب صاحب الهاتف القلق من استخدام السارق حسابه على الواتساب بطرق غير مشروعة أو الاطلاع على بياناته الخاصة أو غيرها، وهذا يُوضح أهمية معرفة كيفية حذف حساب واتساب على جهاز مسروق أو ضائع.

حذف حساب الواتساب

كيفية حذف حساب الواتساب

قد يرغب البعض في الكثير من الأحيان في حذف حساب الواتساب خاصتهم بشكل نهائي لسبب أو لآخر، لا سيما أن هذا الحذف سوف ينتج عنه اختفاء تام لجميع البيانات والمعلومات و المحادثات والدردشات الخاصة بصاحب الحساب، وسوف يتم حذف اسم صاحب الحساب أيضًا من قائمة جهات الاتصال الخاصة بتطبيق الواتساب والتي تظهر الأصدقاء.

وعند حذف الحساب أيضًا؛ سوف يتم حذف أي نسخ احتياطية من على التطبيق ومن على جوجل درايف مع حذف أي معلومات او بيانات متعلقة بالحساب كما لم يكن موجودًا من الأساس.

كيفية غلق حساب واتساب

  1. الدخول أولًا إلى تطبيق واتساب عبر الحساب المُراد غلقه.
  2. الضغط على علامة الترس الخاصة بإعدادات التطبيق.
  3. ومن خلال قائمة الإعدادات، يتم الضغط على (حساب).
  4. وهنا سوف تفتح قائمة أخرى تضم بعض الخيارات ومنها (حذف حسابي).
  5. عند الضغط على (حذف الحساب)؛ سوف تفتح صفحة أخرى تحتاج إلى إدخال رقم الحساب ومفتاح الدولة في الخانات المخصصة لهما.
  6. وبعد تأكيد الأرقام، يتم الضغط على زر حذف حسابي الظاهر في آخر الصفحة باللون الأحمر.
  7. وبذلك؛ سوف يتم إتمام عملية حذف حساب الواتساب بشكل كامل ونهائي.

كيف احذف الواتساب من جوالي المسروق؟

قد يتعرض البعض إلى مواقف مؤسفة خاصة بالجوالات مثل السرقة أو الضياع أو التلف أو غيرهما من الأسباب التي تؤدي إلى عدم القدرة على استخدام الجهاز مرة أخرى، وهنا يُمكن للمستخدم أن يقوم بتعطيل حسابه حتى لا يلج إليه شخص آخر، ويستعيده مرة أخرى على حساب آخر عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بالتواصل مع الدعم الفني الخاصة بتطبيق واتساب عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  2. ويجب أن يتضمن عنوان الرسالة أي من العبارات التالية: في حالة سرقة الهاتف يتم كتابة (مسروق: Please deactivate my account)، وفي حالة كان ضائعًا؛ يتم كتابة (ضائع: Please deactivate my account).
  3. أما محتوى الرسالة فهو يجب أن يكون على النحو التالي: (مسروق: Please deactivate my account ثم رقم الهاتف ثم كود الدولة)، وفي حالة كان ضائعًا؛ يتم استبدال كلمة (مسروق) بكلمة (ضائع).
  4. وعند إرسال الرسالة؛ سوف يقوم فريق الدعم الفني الخاص بتطبيق واتساب بمعالجة الطلب وتعطيل الحساب، ويجب عدم إرسال أكثر من رسالة؛ حتى لا يؤدي الأمر إلى تعطيل الحصول على رد.
  5. ويجب الانتباه إلى أنه بعد أن يتم تعطيل وغلق حساب واتساب على الجهاز الضائع او المسروق ؛ لا بُد من العمل على استعادته مرة أخرى على أي جهاز آخر خلال فترة زمنية لا تزيد عن 30 يومًا من تاريخ تعطيله؛ حتى يتمكن المستخدم من استرداد البيانات والمعلومات خاصته التي كانت مُسجلة على الحساب على الهاتف الجديد.

ويُذكر أنه نظرًا إلى وجود ملايين المستخدمين لتطبيق الواتساب ؛ فإن عددًا كبيرًا من الأشخاص يهتمون بمعرفة طريقة كيفية حذف الواتساب من جوالهم المسروق أو الضائع بشكل نهائي من أجل الحفاظ على البيانات والمعلومات الخاصة دون سرقة.

تأسس واتساب في عام 2009 منذ 12 سنة من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا.

ويتنافس واتساب مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية مثل كاكاوتالك ولاين ووي تشات، وتم إرسال عشر مليارات رسالة يومية على واتساب في 2012، كما زادت مليارين في أبريل 2012 ومليار في أكتوبر الماضي، وأعلنت واتساب على تويتر يوم 13 يونيو 2013 أن سجلاتهم اليومية الجديدة وصلت إلى 27 مليار رسالة، وقامت شركة فيسبوك بشراء واتساب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي.

وواتساب متاح لكل من آي فون وبلاك بيري وأندرويد وسمبييان وويندوز فون 7 فقط (وعلى آي باد بصورة غير رسمية)، ويتزامن مع جهات الاتصال في الهاتف، لذلك لا يحتاج المستخدم لإضافة الأسماء في سجل منفصل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى