التلفزيونات والشاشاتمايكروسوفت

اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس: أفضل إعدادات لتجربة ألعاب أفضل

تعددت أحدث وحدات تحكم Microsoft وتنوعت أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع عشرات الإعدادات والميزات التي يمكن لأي مستخدم تعديلها حسب رغبته، حيث يوفر اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس ألعابًا بدقة 4K، فيما توفر السلسلة S من وحدات التحكم بديلاً أكثر مراعاة للتكلفة مع جميع الميزات نفسها تقريبًا.

فإذا تمكنت من الحصول على أحد الأجهزة الجديدة، فإليك عبر هذا المقال من رقمي TV بعض النصائح التي يجب على كل مالك لـ Xbox معرفتها.

أهم الإعدادات لـ اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس

ترحيل الألعاب وحفظ الملفات

اكس بوكس سيريس اكس

إذا كنت تقوم بالترقية من Xbox One أو Xbox One S أو Xbox One X، فلا داعي لإعادة تنزيل أي لعبة من الألعاب التي تحتفظ بها على أي إصدار قديم من أجهزتك الخاصة، بل يمكنك نقلها مباشرة وبكل سهولة.

قم بتوصيل كل من وحدات التحكم الي ستستخدم في النقل بشبكتك المنزلية بشكل مثالي باستخدام كابل Ethernet، ومن ثم توجه إلى الإعدادات> النظام> النسخ الاحتياطي والنقل> نقل الشبكة على جهاز Xbox One.

حدد مربع السماح بنقل الشبكة ، ثم توجه إلى نفس القائمة في Series X / S ، وحدد الألعاب التي تريد نسخها، واضغط على Copy Selected، وقد يستغرق هذا بعض الوقت حيث يوصى بشدة باستخدام Ethernet وعند الانتهاء يمكنك فصل جهاز Xbox One القديم إلى الأبد.

معايرة مستويات HDR الخاصة بك

تتألق أجهزة اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس حقًا على أجهزة التلفزيون الأحدث بدقة 4K و HDR، ولكن لا يتم إنشاء جميع أجهزة التلفزيون بالدقة المطلوبة، ولهذا السبب يسمح لك جهاز Xbox بمعايرة مستويات HDR للحصول مستويات مرضية للمستخدمين دون فقدان أي تفاصيل في الصورة.

ولتشغيل المعالج انتقل إلى الإعدادات> عام> خيارات التلفزيون والعرض> معايرة HDR للألعاب واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة، واضبط السطوع بدرجة كافية وإذا كان التلفزيون الخاص بك يحتوي على وضع HGIG، فقم بتمكينه أيضًا وتأكد من تحديد جميع المربعات المطلوبة في قائمة أوضاع الفيديو.

تنظيم وتخصيص شاشتك الرئيسية

القائمة الرئيسية لجهاز Xbox قابلة للتخصيص، مما يسمح لك بتعديل موضوعها، وتنظيم ألعابك ، وإعادة ترتيب القوائم في الدليل المنبثق الذي يظهر عند الضغط على زر Xbox.

اضغط على الزر “عرض” في وحدة التحكم – تلك التي تحتوي على مستطيلين – واستكشف هذه القائمة، فيمكنك إضافة صفوف أو إزالتها من شاشتك الرئيسية، والتبديل بين السمات الفاتحة والداكنة، وتغيير لون الخلفية، وتخصيص قائمة الدليل، فيمكنك أيضًا إنشاء مجموعات لألعابك، وتنظيمها حسب النوع، أو تعدد اللاعبين مقابل لاعب واحد، أو ما تريد أن تلعبه بعد ذلك – ثم ضع هذه المجموعات في المقدمة أو في المنتصف على الشاشة الرئيسية.

الاستئناف السريع

عندما أعلنت Microsoft عن أجهزة اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس – Xbox Series X و Series S، قامت بعمل كبير حول Quick Resume، وهي ميزة جديدة تسمح لك بالتبديل بين الألعاب بسرعة البرق، والبدء من حيث توقفت، ليس عليك فعل أي شيء خاص لاستخدام هذه الميزة.

افتح قائمة الدليل أثناء اللعب وحدد عنوانًا آخر تريد بدء اللعب به، سيتم تعليق اللعبة الأولى ويمكنك التحرك ذهابًا وإيابًا بين ألعاب متعددة، وعند تحديد لعبة معلقة سترى لافتة استئناف سريع في الزاوية حيث يتم تحميلها في ثوانٍ.

إعدادات الاخطارات

اكس بوكس سيريس اكس

إذا مللت من الإشعارات التي تقاطع ألعابك، فيمكنك تخصيص أي منها من الإعدادات> التفضيلات> قائمة الإشعارات، ومن هنا يمكنك إيقاف تشغيل الإشعارات تمامًا أو تحديد أنواع الإشعارات التي تريد رؤيتها ومدة ظهورها على الشاشة.

تفعيل الصوت المحيط

يمكن الوصول إلى الصوت المحيط أكثر من أي وقت مضى بفضل أنظمة 5.1 ذات الأسعار المعقولة، كما أن Dolby Atmos يمنح Xbox مكانة متقدمة في منافسته لعشاق المسرح المنزلي الجادين.

يدعم Xbox أيضًا تنسيقات محيطية افتراضية مختلفة لسماعات الرأس المخصصة للألعاب – مثل Windows Sonic و Dolby Atmos و DTS Virtual: X.

توجه إلى الإعدادات> عام> مستوى الصوت وإخراج الصوت لتعيين خروج مكبر الصوت (قد تضطر إلى اللعب مع بعض الإعدادات اعتمادًا على كيفية تكوين نظامك) ولتمكين صوت سماعة الرأس ثلاثية الأبعاد لاحظ أنك ستحتاج إلى تثبيت تطبيقات Dolby Access و DTS Sound Unbound من متجر Microsoft لدعم Dolby Atmos و DTS: X، دعم مكبر الصوت مجاني، ولكن يلزم الشراء داخل التطبيق لمرة واحدة لصوت سماعة الرأس الافتراضية.

العب أي شيء وفي أي مكان

اكس بوكس سيريس اكس

فقط لأنك تمتلك Xbox Series X لا يعني أنك مقيد بلعب الألعاب المصممة لوحدة التحكم هذه، يمكن لـ Series X و Series S لعب أي لعبة يمكن أن يلعبها Xbox One، مما يعني أيضًا عددًا من ألعاب Xbox 360 وألعاب Xbox الأصلية.

حتى أن بعض هذه الألعاب تدعم Smart Delivery، مما يعني أنك ستحصل على الإصدار المحسن من السلسلة X من اللعبة عندما تكون متاحة دون أي تكلفة إضافية، وإذا كانت اللعبة تدعم Play Anywhere ، فيمكنك حتى تشغيلها على جهاز كمبيوتر والتبديل ذهابًا وإيابًا.

تحكم في Xbox بصوتك

ربما كان Xbox Kinect مثيرًا للجدل، ولكن كان هناك شيء مستقبلي ومريح بشكل لا يصدق حول تشغيل Xbox الخاص بك بصوتك، هذا أمر شائع في الوقت الحاضر بفضل المساعدين الصوتيين مثل Alexa و Google، وتتيح لك اكس بوكس سيريس اكس وسيريس اس – Xbox Series X و Series S تنفيذ عدداً من الأوامر الصوتية باستخدام مكبرات الصوت الذكية التي تمتلكها بالفعل.

افتح الإعدادات> الأجهزة والاتصالات> وتحقق من تمكين المساعدين الرقميين، بعد ذلك افتح تطبيق Alexa أو Google Home لإضافة Xbox كجهاز جديد، مما سيمكنك من تشغيل Xbox أو إيقاف تشغيله، وتشغيل لعبة معينة، وابدأ العمل بصوتك.

هل تقوم بضمط إعداداتك الخاصة مع Xbox Series X و Series S؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى