ابلالأجهزة والمواضيعتطبيقات وألعاب الهواتف

فيس تايم – FaceTime من ابل يطور مكالمات فيديو بجودة عالية

ذكر موقع MacMagazine بأن شركة ابل قامت بترقية فيس تايم – FaceTime، ويبدو أن تحديث iOS 14.2 قد قام بتحديث دقة مكالمات FaceTime على الرغم من أن التحديث لم يُنسب إلى قائمة التغييرات الخاصة بتحديث نظام التشغيل الجديد.

تقول تقارير MacMagazine أنه بناءً على صفحات المواصفات الرسمية لجميع طرز iPhone منذ عام 2017، يمكن لهواتف iPhone 8 حتى سلسلة iPhone 11 إرسال واستقبال FaceTime HD بدقة 1080 بكسل عبر شبكة Wi-Fi.

ويمكن لـ iPhone 12 و iPhone 12 mini و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max استخدام FaceTime HD عبر WiFi و 5G.

لا يمكن لأي طراز من أجهزة iPhone استخدام FaceTime HD والاستفادة من الصور عالية الدقة التي تبلغ 1080 بكسل عبر اتصال خلوي 4G / LTE، حتى الطرازات الجديدة التي تدعم تقنية 5G.

كشفت Apple النقاب عن فيس تايم في 7 يونيو 2010 مع طرح iPhone 4. نتذكر هنا أن AT&T في ذلك الوقت، منعت عملاءها غير المحدودين من استخدام FaceTime عبر الشبكة الخلوية مما أجبر المشتركين المذكورين على استخدام اتصال Wi-Fi من أجل FaceTime. تم استدعاء AT&T في النهاية من قبل لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) لانتهاكها قواعد حيادية الشبكة.

يمكن إجراء دردشة فيديو جماعية عبر FaceTime بمشاركة ما يصل إلى 32 مشاركًا في وقت واحد. ويجب التنويه أن FaceTime HD غير متوفر على أي طراز من iPad.

يوفر FaceTime HD اختلافًا ملحوظًا في جودة الصورة مقارنة بالإصدار غير عالي الدقة من التطبيق. لا يوجد معلومات عن عدم ذكر Apple لترقيات FaceTime في تفاصيل iOS 14.2، وقررت ابل بدلاً من ذلك إبقاء الأمر بدون تفاصيل.

على الرغم من أن شركة Apple حافظت على الصمت بشأن هذا الأمر، فمن المنطقي جعل FaceTime أفضل خلال جائحة كورونا العالمية حيث يواجه المزيد من مستخدمي iPhone جولة ثانية من الإغلاق وسيكون فيس تايم في الصدارة لديهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى