الأجهزة والمواضيعالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اى 51- Galaxy A51 وهواتف سلسلة A تحصل على تحديث واجهة One UI 3.0 في 2021

نظام One UI 3.0 متاحًا الآن لأجهزة Galaxy A51

رسميًا أنهت شركة سامسونج اختبار واجهة One UI 3.0 التجريبية، ويتم الآن طرح التحديث الأخير لسلسلة Galaxy S20 في الأسواق حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

وكما هو متوقع فإن سامسونج ستعطي الأولوية لعلاماتها الرئيسية، ومع ذلك فقد أكدت الشركة رسميًا أنها ستبدأ في تحديث هواتفها الذكية الموجهة للميزانية في النصف الأول لعام 2021.

مما لا يعني أن كل هاتف ذكي من طراز Galaxy A سيعمل بنظام تشغيل Android 11 وOne UI 3.0 خلال الأشهر الستة المقبلة.

وعلى الرغم من أن إعلان Samsung One UI 3.0 الأخير يدّعي أن سلسلة Galaxy A ستستمر في الحصول على التحديث طوال النصف الأول من العام المقبل؛ إلا أن خارطة طريق الشركة تشير إلى خلاف ذلك.

وإذا حكمنا من خلال خارطة الطريق بدلًا من إعلان One UI 3.0 فمن المعقول أن نفترض أن بعض طرازات Galaxy A ستتخلف عن الركب وستتلقى التحديث في H2 أو في وقت لاحق.

وسيكون هاتف Galaxy A51 من بين أول، إن لم يكن أول هاتف من سلسلة Galaxy A سينتقل إلى One UI 3.0، وذلك لأن طراز Galaxy Ax1 يتم تقديمه رسميًا بواسطة Samsung، بالإضافة إلى ذلك فهو أنجح هواتف سامسونج الذكية لهذا العام.

ومن المفترض أن تقوم الشركة بإصدار One UI 3.0 لجهاز Galaxy A51 في حوالي مارس/ آذار لعام 2021، ومن المحتمل أن يتبعه طرازات أخرى من سلسلة A مثل Galaxy A71 وGalaxy A41 وGalaxy A31 بعد فترة وجيزة.

لقد بدأت الرحلة للتو!

ينتظر العديد من مالكي الهواتف الذكية من سامسونج جالكسي وصول One UI 3.0 إلى أجهزتهم، ولكن بالنسبة لبعض العملاء فقد بدأت الرحلة للتو، وهذا يرجع إلى أن عددًا كبيرًا من هواتف سامسونج جالكسي الذكية التي تم إصدارها بنظام Android Pie أو أحدث، هي مؤهلة الآن للحصول على ثلاث تحديثات رئيسية لنظام التشغيل Android بدلًا من اثنين.

إصدار Galaxy A51 يعمل بنظام Android 10، مما يعني أن Android 11 هو أول تحديثات نظام التشغيل الرئيسية المخطط لها للجهاز.

ونظرًا لأن One UI 3.0 يمثل التزام Samsung بجلب ميزات جديدة إلى هواتف سامسونج جالكسي الذكية بشكل منتظم، فإن مقتني Galaxy A51 وغيرهم، لديهم الكثير من التطلعات بعد آخر تحديث للبرامج.

ميزات هاتف Galaxy A51

يأتي الهاتف بشاشة 6.5 إنش من نوع AMOLED بدقة 2400×1080 بكسل FHD+ مع مستشعر بصمة مدمج أسفل الشاشة.

يعمل الهاتف بمعالج Exynos 980 من سامسونج، بمعيارية 8 نانومتر بتردد 2.2 جيجاهيرتز، مع معالج رسومات Mali-G76.

يضم الهاتف أيضًا رام بخيارين 6 و8 جيجابايت، مع ذاكرة تخزين رئيسية بسعة 128 جيجابايت، مع منفذ micro SD لتركيب ذاكرة بسعة 1 تيرا بايت.

من حيث الكاميرات فإن الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 32 ميجابكسل، وجاءت في ثقب في منتصف الشاشة.

الكاميرا الخلفية رباعية العدسة، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، والثانية 12 ميجابكسل بزاوية واسعة 123، وعدستين بدقة 5 ميجا بكسل واحدة للتصوير القريب وأخرى لقياس العمق.

البطارية بسعة 4500 ميلي أمبير، تدعم الشحن السريع بقدرة 15 واط.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى