أنظمة تشغيلشاومي

تحديث MIUI 12 يصل إلى 31 هاتف من هواتف شاومي و شاومي ريدمي

واجهة MIUI 12 تصل للمزيد من هواتف شاومي و ريدمي

بدأت Xiaomi في تحديث هواتفها الذكية إلى إصدار MIUI 12 في أواخر يونيو الماضي، فقد تضمنت الدفعة الأولى التي حصلت على التحديث طرازات سلسلة Mi 9 و Redmi K20. وفي الوقت الحالي، تم بالفعل إطلاق واجهة MIUI 12 (استنادًا إلى إصدارات مختلفة من نظام التشغيل Android OS) لـ 31 هاتفًا ذكيًا أعلنت عنهم الشركة في حساب MIUI الرسمي عبر تويتر.

لا يزال هناك 17 هاتف لم يصل إليهم التحديث ولا يزالون على قائمة الانتظار ولم تحدد الشركة موعد حصولهم على التحديث بعد.

مميزات واجهة MIUI 12

تأتي واجهة MIUI 12 بمجموعة جديدة من الخلفيات، مع خلفيات ديناميكية للأجرام السماوية والنجوم وأيضاً الكواكب، أيضاً تؤكد شاومي على أن واجهة MIUI 12 تدعم أعلى معايير الحماية والخصوصية للمستخدمين، حيث حصلت شاومي بالفعل على شهادات توثق كفاءة معايير الحماية والخصوصية في واجهة المستخدم.

كما تقدم شاومي اثنين من المميزات الجديدة في الواجهة الجديدة والتي تعرف ب “flares” و”interceptors”، والتي تعمل على رصد وتسجيل أي سلوك للتطبيقات في الهاتف.

تأتي واجهة شاومي الجديدة بتحديث في تقنية الذكاء الاصطناعي والمساعد الرقمي، حيث يمكن أن يدعم المستخدم في تخصيص اللغة، والتبديل بين الرد التلقائي على المكالمات أو الرد اليدوي.

كما يمكن أن يدعم الرد على الهاتف دون لمس الشاشة، إلى جانب ضبط المساعد الرقمي لإجراء مكالمة لجهة معينة في وقت محدد.

أيضاً تأتي بوظائف جديدة للصحة من خلال خوارزمية ترتكز على مستشعرات الحركة، حيث يمكن للمستخدم تسجيل النشاط على مدار اليوم عبر الهاتف، كما يمكن تتبع نشاط المستخدم في المشي، والركض، وركوب الدراجات، أو التسلق، مع ميزة إستهلاك أقل للطاقة بنسبة 1%.

موعد إطلاق تحديث MIUI 13

كانت الشركة تنوي إطلاق التحديث MIUI 13 خلال المؤتمر السنوي المخصص للمطورين MIDC الذي عقد بين 5 نوفمبر و 7 نوفمبر، لكنها قررت تأجيله ليتم تأكيد الموعد والذي سيكون مقررًا في الربع الثاني من العام المقبل، وفقًا لتقرير PiunikaWeb.

تجدر الإشارة إلى أنه تم الكشف عن تحديث الواجهة الجديدة في الربع الأول من عام 2020، لذلك يبدو أنها تخطط لإطلاق التحديث الجديد في نفس الفترة وإن كان متأخرًا بعض الشيء.

لو أنت من مستخدمي هواتف شاومي ريدمي أو شاومي، هل وصل التحديث MIUI 12 إلى هاتفك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

‫5 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى