هواويالهواتف الذكية

هواوي ميت 40 برو – Huawei Mate 40 Pro ميزات صور العدسة الحرة

أعلنت شركة هواوي في وقت سابق عن أحدث هاتف ذكي لها ميت 40 برو – Mate 40 Pro، وهو جهاز مثير للإعجاب ويخص بالذكر قدرة الهاتف على التقاط صور عالية الجدوة.

استمرارًا لابتكاراتها التقنية، قامت هواوي بتزويد وحدة الكاميرا في هاتف ميت 40 برو بعدسة حرة الشكل تستخدم العناصر البصرية شبه الكروية مقارنة بالبصريات الكروية المعاصرة في الهواتف الحالية.

هواوي ميت 40 برو - Huawei Mate 40 Pro ميزات صور العدسة الحرة

يتم استخدام هذا الابتكار في العدسة فائقة الاتساع بدقة 20 ميجابكسل والتي تحتوي على عدسة غير متناظرة تتميز بسطح خشن. فلماذا هذه الآلية المعقدة؟ لمواجهة إحدى مشكلات التشويش باستخدام العدسات فائقة الاتساع بمعنى تشويه حواف الصورة الملتقطة.

ستكون العدسة أيضًا قادرة على التقاط المزيد من الضوء للمستشعر، لذلك يمكن المراهنة على جودة أفضل بدون أي تشويش في الإضاءة المنخفضة، بالإضافة لذلك فإن تقنية الكاميرا الجديدة تحافظ أيضًا على الوزن الإجمالي للهاتف منخفضًا، نظرًا لأنه أخف وزنًا وأرق من العدسات الأخرى.

هواوي ميت 40 برو - Huawei Mate 40 Pro ميزات صور العدسة الحرة

يُعزى هذا الفخامة إلى متطلبات عدد أقل من العناصر البصرية للعدسة. لذلك مع امتلاكك هاتف هواوي ميت 40 برو ، ستحصل مع اللقطات الواسعة على صور لها نسبة عرض إلى ارتفاع كبيرة دون أن يكون لها تأثير عين السمكة والتشويه المزعج. وستبدو صورك الذاتية ذات الزاوية الواسعة أكثر طبيعية، وهذه ميزة كبيرة.

تعمل تقنية العدسة ذات الشكل الحر منذ ما يقرب من عامين حتى الآن، وتريد هواوي استخدامها على العدسة المقربة أيضًا نظرًا لأنها أيضًا عرضة للتشويه.

بالتالي يتم تحسين جودة الصورة والحجم الكلي والوزن لوحدة الكاميرا. وهذا بدوره سيجعل نتوءات الكاميرا أصغر بكثير للحصول على مظهر جمالي مبهج.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى