أخبار الشركاتأنظمة تشغيلالهواتف الذكية

آبل تزيد من وتيرة إنشاء محرك بحث خاص بها بديلًا عن جوجل

تواجه شركة جوجل دعوى قضائية من وزارة العدل الأمريكية بسبب الاحتكار، وهذا ما سيدفع شركة آبل لإنشاء محرك بحث خاص بها في أسرع وقت ممكن.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة Financial Times الأمريكية فإن آبل رفعت من وتيرة إنشاء محرك بحث خاص بها، قد يرى النور قريبًا على أجهزة آيفون وبقية أجهزة الشركة.

ومن المتوقع أن يظهر محرك بحث آبل على نظام التشغيل الجديد iOS 14 الذي أطلقته الشركة الشهر الماضي، و سيكون المحرك الافتراضي في أجهزة الشركة.

ووفقًا لأحدث المعلومات فإن جوجل تسيطر الآن على حوالي 90% من عمليات البحث على الانترنت، بينما تدع آبل ما بين 8 إلى 12 مليار دولار سنويًا لجوجل لجعل محرك بحثها افتراضيًا على أجهزة الشركة.

ووفقًا للمصدر فإن آبل قامت بالتعاقد مع قائد فريق بحث Google السابق، السيد John Giannandrea في عام 2018، وفي وقت سابق من هذا العام قال بعض المحللين أن آبل قد تتوقف عن الاعتماد على جوجل.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Apple هي الشركة الأكثر قيمة في العالم، حيث تبلغ قيمتها 323 مليار دولار، وفي المركز الثاني تأتي شركة أمازون ثم مايكروسوفت.

عدد مستخدمي آيفون

لا تصدر شركة آبل الأمريكية منذ 2018 إحصائيات حول عدد مالكي هواتف آيفون، ويبقى الاعتماد في ذلك على المحللين الشخصيين، مثل Neil Cybart الذي أصدر إحصائية لعام 2020 .

يملك هذا المحلل سجلًا حافلًا مع شركة آبل، وفي آخر إحصائية أصدرها، أكد أن آبل وصلت إلى مليار مستخدم نشط لهواتف آيفون خلال الشهر الماضي لعام 2020 .

ويقول السيد “نيل” إن الشركة لم تصلْ إلى ذروة مبيعات سلسلة الهواتف الجديدة iPhone 12 التي أعلنت عنها خلال الشهر الجاري.

هل تعتقد أن الشركات التقنية الكبرى متهمة بالاحتكار؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى