أخبار الشركات

مايكروسوفت Teams يقفز إلى معدل 115 مليون مستخدم يوميًا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت “ساتيا ناديلا” إن Microsoft Teams لديها الآن 115 مليون مستخدم نشطاً يوميًا، حيث شهدت شركة مايكروسوفت هذا النمو الكبير في خدمة Microsoft Teams مع بداية الوباء، واستمرت في التسارع خلال الأشهر الستة الماضية، وهذا يمثل زيادة بنسبة تزيد عن 50 في المائة عن 75 مليون مستخدم أبلغت عنها مايكروسوفت قبل ستة أشهر تقريبًا.

من الصعب مقارنة أرقام مايكروسوفت بأرقام منافسيها. حيث يُبلغ كل من زوم وجوجل عن مشاركين نشطين يوميًا، مما يعني أنه يمكن حساب مستخدم واحد عدة مرات من خلال اجتماعات مختلفة خلال اليوم.

كشفت Google أن لديها 100 مليون مشارك نشط يوميًا في وقت سابق من هذا العام، وقالت Zoom أن لديها 300 مليون مشاركًا نشطًا يوميًا. كما شهد Slack بعض النمو في وقت سابق من هذا العام.

تعمل Microsoft بشكل حثيث على تحسين الفرق طوال فترة الوباء. حيث تم تصميم وضعًا جديدًا خصيصًا لاجتماعات عصر الوباء، مما يسمح للمشاركين بالجلوس بجوار بعضهم البعض تقريبًا. وأيضًا استخدامت NBA ميزة Teams لألعاب كرة السلة خلال الصيف.

كما فتحت مايكروسوفت منافذ Teams لتطبيقات الجهات الخارجية، وجعلت الخدمة متاحة للمستهلكين، ووعدت بميزات مثل الغرف الجانبية بحلول نهاية العام، حيث كشف “ناديلا” اليوم أيضًا أن LinkedIn لديها الآن 722 مليون مستخدم، حيث ينمو موقع LinkedIn تدريجيًا ويضاف إلى إيرادات مايكروسوفت منذ أن استحوذت الشركة على الشبكة الاجتماعية مقابل 26 مليار دولار في عام 2016.

برأيك هل سيتنافس مايكروسوفت Teams مع جوجل وتطبيق زوم على نصيب الأسد من المستخدمين أم ماذا؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى