الأجهزة اللوحيةالحواسيبتقرير رقميلينوفو

لاب توب لينوفو قابل للطي ThinkPad X1 Fold | عندما تبدعين يا لينوفو!

طُرح في الأسواق هواتف بشاشة قابلة للطيّ، شاشات قابلة للطيّ، الآن لينوفو كشفت عن مُنتج جريء ليكون أول لاب توب بشاشة قابل للطيّ.

فكرة اللاب توب تم الإعلان عنها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية بداية هذا العام.

تصميم اللاب توب جاء كأنه جهاز تابلت بشاشة كاملة مع إمكانية إمكانية تقسيمها إلى قسمين في حالة كانت مفتوحة، وفي حال كانت مطوية يمكن استعمال قسم الشاشة السفلي كلوحة مفاتيح رقمية للكتابة مثلما نرى في اللاب توب التقليدي.

مقاس الشاشة 13.3 إنش. وجاءت الشاشة بالتعاون مع شركة LG وهي من نوع OLED القابلة للطي؛ ويمكن استخدام القلم مع الشاشة

ويمكن للمستخدمين الاستفادة من شاشتين مستقلتين مثل تشغيل مكالمة فيديو على الشاشة العلوية أثناء مراجعة وتحرير المستندات على الشاشة السفلية.

الأمر الرائع أنه يمكن استخدام الشاشة في الوضعين الأفقي والرأسي.

وقالت الشركة انها دعمت لوحة OLED بأربع طبقات من المواد الواقية ، والتي تتشابك مع لوح من ألياف الكربون لرفع قوة التحمل. وتقول الشركة أن هذا يجعل متانة الشاشة قابلة للمقارنة مع أجهزة اللاب توب ثينك باد.. كما يدعم تجربة صوت من نوع Dolby Audio.

وبخلاف أجهزة Galaxy Fold أو Surface Duo من Microsoft ، يعمل لاب توب لينوفو بإصدار كامل من Windows 10 بدلاً من Android. وهذا ما يجعلنا نقول إنه لاب توب قابل للطيّ وليس هاتفًا أو تابلت قابل للطي. كما أنه يستخدم معالج Intel Lakefield Core مع تقنية Intel Hybrid. 

ويمكنه من العمل مع شبكات الجيل الخامس الخلوية، وعبر ذاكرة تخزين داخلية بسعة 1 تيرابايت، ومنفذ USB-C للشحن ونقل البيانات، ومنفذ لبطاقات الاتصال.

وصممت Lenovo لوحة مفاتيح تتصل باللاب توب  X1 Fold عبر البلوتوث وتُشبك مغناطيسياً في الجزء السفلي من الشاشة .سيقوم اللاب توب أيضًا بشحن لوحة المفاتيح مباشرةً أثناء توصيله حتى لا يضطر إلى شحنه بشكل منفصل. وفقًا لشركة Lenovo ، فالبطارية تدعم تشغيل الجهاز ثماني ساعات من الاستخدام بعد أربع ساعات من الشحن.

اللاب توب ليس رخيصاً، فهو متاح للطلب المسبق الآن مقابل 2500 دولارًا.

زر الذهاب إلى الأعلى