الأجهزة والمواضيع

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يعرض فورتنايت بمؤثرات مشوقة وجذابة

فورتنايت قادمة لأجهزة PlayStation 5

أطلقت شركة سوني اليابانية مساء الأربعاء الماضي، في حدث جديد عبر الانترنت، بلايستيشن 5 – PlayStation 5 وسعره وموعد توفره في الأسواق. كما كشفت الشركة أيضا عرض الجهاز للعبة فورتنايت الشهيرة حيث استعرضت Epic Games لقطات جديدة للعبة battle royale وهي تعمل على وحدة تحكم الجيل التالي خلال الحدث.

فورتنايت بتحسينات جديدة على PlayStation 5

تُظهر اللقطات المميزة البيئات المحدثة ، وتأثيرات الماء والنار ، وأسلوب اللعب القتالي ، وجميعها تعمل على محرك الألعاب Unreal Engine 4. ستبقى Fortnite مجانية للعب على PS5 وسيتم نقل جميع العناصر والمواد التي يمكن فتحها من الإصدارات الأخرى من اللعبة. ستتوفر Fortnite أيضًا على Xbox Series X عند الإطلاق.

وقالت الشركة عقب الإعلان عن محرك Unreal Engine 5 في مايو الماضي بأن Epic ستقوم بإطلاق لعبة Fortnite، التي تم إنشاؤها باستخدام محرك UE4، على وحدات التحكم من الجيل التالي عند إطلاقها، وتماشياً مع التزام الفريق بإثبات الميزات الرائدة ، سيتم تحويل اللعبة إلى محرك UE5 في منتصف عام 2021. وأضافت أنها ستكون قادرة على تحسين أداء Fortnite على الأجهزة الجديدة في عام 2021.

لن تقتصر تحديثات فورتنايت على وحدات التحكم من الجيل الجديد فقط، بل سيحصل إصدار الحاسوب الشخصي على تحديثات رسومية أخرى. سيتم الإعتماد على بطاقة الرسوميات Nvidia ، مثل سلسلة RTX 30 التي تم الكشف عنها مؤخرًا وبطاقات RTX 20 ، لتشغيل هذه الميزات الجديدة.

مواصفات وسعر 5 Playstation

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation سيأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz وسيحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

سيضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، ستقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع.

وأشار سيرني في المؤتمر إلى أن PlayStation 5 سيقدم أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

الـ PS5 سيحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الإنغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تماماً من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 سيدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطار في الثانية، وسيدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط وستتوفر الأجهزة في شهر نوفمبر المقبل.

أخبرنا عن أكثر الألعاب التي تفضلها على أجهزة البلايستيشن عبر التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى