تطبيقات وألعاب الهواتفأخبار الشركات

حظر ببجي موبايل يُكبد شركة Tencent خسائر فادحة

أعلنت الحكومة الهندية قبل يومين عن حظر ببجي موبايل و 117 تطبيق صيني آخر، مما أثر بشكل كبير على الشركات الصينية لاسيما شركة Tencent المطور للعبة Pubg.

وبحسب مجلة بيزنس انسايدر النسخة الهندية، فإن شركة Tencent خسرت ما يقرب من 34 مليار دولار بسبب حظر ببجي، حيث انخفض السهم الواحد للشركة بنسبة 3%.

وتعد هذه هي ثاني أكبر خسارة في تاريخ الشركة منذ أن خسرت 66 مليار دولار عندما قامت الولايات المتحدة بحظر تطبيق الدردشة الصيني Wechat.

وبحسب المصدر فإن شركة تينسنت لم تقف مكتوفة الأيدي وقامت على الفور بالتواصل مع مجتمع الألعاب الهندي للحديث بشأن كيفية المضي قدمًا بعد قرار الحظر.

وبلا شك فقد وضع قرار حظر ببجي موبايل ، كلًا من الشركة المطورة للعبة واللاعبين الهنود في مأزق، بالإضافة إلى منظمات ألعاب الفيديو الإلكترونية مع اقتراب بعض البطولات مثل PUBG Mobile Pro League.

وتعد الهند أكثر دولة قامت بتنزيل اللعبة حيث وصلت النسبة إلى 24% بينما وصلت نسبة التنزيل في الولايات المتحدة 6.4% وفي الصين 16.7%.

,تستعد شركة هندية لإطلاق لعبة باتل رويال على الهواتف الذكية بالتعاون مع نجم بوليوود أكشاي كومار ، وذلك بعد إزالة لعبة ببجي موبايل PUBG Mobile من متجر Google Play ومتجر التطبيقات بعد الحظر الحكومي في الهند.

هل أنت من محبي لعبة ببجي موبايل ؟ شاركونا في التعليقات ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أريد طرح سؤال و الرجاء من يعرف يترك جوابا
    مثلا اليوم حظرت الهند لعبة ببجي هل دولة الهند مجبرة على دفع نقود للشركة جراء حظر اللعبة أم لا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى