الهواتف الذكيةشاومي

تحديث HyperOS 2.0 من شاومي يقدم ميزة مذهلة نحتاجها جميعًا

تحديث HyperOS 2.0 سيجلب ميزة هامة ومطلوبة بشدة

تستعد شركة شاومي لرفع مستوى الأمان مع إطلاق تحديث هايبر أو أس 2.0 (HyperOS 2.0)، وذلك بفضل ميزة “الحماية المعززة”.

تحديث HyperOS 2.0 يعزز معايير الأمان من خلال أداة “الحماية المعززة”

ولقد ظهرت هذه الأداة مؤخرًا في العالم الحقيقي، وتدعي أنها تقدم أفضل حماية ضد تهديدات الخصوصية والبرمجيات الضارة.

تعد “الحماية المعززة” الجديدة من شاومي خطوة مهمة لحماية أجهزتها من التطبيقات الخطيرة. حيث أننا غالبًا ما نقوم بتنزيل تطبيقات تبدو مثيرة ولكنها خطيرة، إذ يمكن أن تقوم بتسريب البيانات إلى خوادم خارجية.

حتى مع محاولتنا للبقاء يقظين، يصعب تحديد أي التطبيقات آمنة وأيها تشكل خطرًا على أجهزتنا. ومع ذلك، تقدم شياومي حلًا لهذه المشكلة من خلال ميزة “الحماية المعززة”، التي ستحمي جهازك من جميع المخاطر المحتملة.

HyperOS 2.0

تحت هذه الميزة، سيقوم متجر تطبيقات شاومي باختبار أمان التطبيق ومستوى المخاطر قبل تثبيته على جهازك. ببساطة، فقط التطبيقات التي تمت مراجعتها من قبل متجر التطبيقات الرسمي لـ شاومي يمكنها الوصول إلى جهازك.

ستقوم هذه الميزة تلقائيًا بتقييد تحميل أي تطبيق يبدو خطرًا على أمان الجهاز. وبالتالي، تحمي هذه الأداة بيانات المستخدمين من التطبيقات الضارة أو البرمجيات الضارة الموجودة في المتجر. كما تمنع الفيروسات أو المشاكل الأخرى التي قد تثبت على هاتفك تلقائيًا بسبب التطبيقات أو الخدمات غير الموثوقة.

تم اكتشاف هذه الميزة في البداية من قبل XiaomiTime، وتتبع عملية مراجعة من ثلاث خطوات لكل تطبيق قبل تثبيته على جهاز المستخدم. تتضمن هذه العمليات:

  1. أربع اكتشافات تلقائية
  2. مراجعة احترافية
  3. معايير الحماية المتعلقة بالخصوصية والأمان

عند تفعيلها، ستختبر هذه الميزة كل تطبيق قبل تنزيله، وستمنع تلقائيًا أي تطبيقات ذات مخاطر أو أخطاء. وبذلك، يمكن للمستخدمين تثبيت التطبيقات دون القلق بشأن أمان أجهزتهم أو بياناتهم.

من المتوقع أن تُطلق هذه الميزة مع HyperOS 2.0 هذا الشهر، ولم تعلن الشركة بعد عن موعد الإطلاق الرسمي للبرنامج الجديد. لكن من المحتمل أن نحصل على تفاصيل حول هذا الموضوع قريبًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى