الهواتف الذكيةهواوي

ثورة في الأفق: هاتف مبتكر من هواوي يتحدى التوقعات ويحقق رقماً قياسياً قبل الإطلاق

هواوي ميت اكس ال - Huawei Mate XT الهاتف القابل للطي الثلاثي يتجاوز 2 مليون حجز قبل الإطلاق الرسمي

من المقرر أن يُعلن رسمياً عن أول هاتف قابل للطي ثلاثي في العالم وهو هواوي ميت اكس ال “Huawei Mate XT” في 10 سبتمبر. وكما كان متوقعاً، فتحت الشركة باب الحجز للجهاز، وهو ما يعكس النجاح المحتمل الكبير له.

يُتوقع أن يصل الهاتف القابل للطي الثلاثي الجديد من هواوي إلى المتاجر بعدد محدود من الوحدات، مما يزيد من حماس المستهلكين للحصول على جهاز من هذا النوع، كما يتضح من أكثر من 2 مليون وحدة تم حجزها حتى الآن.

بعد سلسلة من الشائعات والتسريبات حول Huawei Mate XT، قررت الشركة فتح باب الحجز للجهاز، مع بدء المبيعات الرسمية المقرر في 19 سبتمبر. وقد أدرجت الشركة تتبعاً لرصد عدد الأشخاص الذين أبدوا اهتماماً بالهاتف، ومع أكثر من 2.3 مليون حجز، يمكن القول بأن منافسي هواوي قد يشعرون بالقلق. من المهم ملاحظة أن عدد الحجوزات لا يحدد مدى نجاح الشحنات الأولية إلى المتاجر.

من المقرر أن يُعلن رسمياً عن أول هاتف قابل للطي ثلاثي في العالم وهو هواوي ميت اكس ال "Huawei Mate XT" في 10 سبتمبر. وكما كان متوقعاً، فتحت الشركة باب الحجز للجهاز، وهو ما يعكس النجاح المحتمل الكبير له.
Huawei Mate XT

من المحتمل أن يكون لدى هواوي عدد محدود من الوحدات المتاحة في المخزون، حيث لا يزال هذا منتجاً تجريبياً، وكونها رائدة في مجال جديد ليس دائماً مهمة سهلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بإنتاج تكنولوجيا جديدة بكميات كبيرة. ومع ذلك، يبدو أن هذا لا يقلق المستهلكين الذين أبدوا اهتماماً بالجهاز.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أن الحجز لا يعني بالضرورة إتمام عملية الشراء، ولكن حتى إذا تحققت نصف هذه الحجوزات، فإن ذلك يعني أن هواوي ميت اكس ال قد باع مليون وحدة في بضعة أيام فقط. حالياً، تعرض صفحة الحجز خيارات للذاكرة العشوائية، التخزين، والألوان، مع توفر الجهاز بذاكرة عشوائية قدرها 16GB كمعيار.

تتضمن الخيارات الأخرى تخزين 512GB أو 1TB، والألوان الأحمر أو الأسود. لم يتم الكشف عن باقي مواصفات الأجهزة بعد.

كما يمكننا رؤية صورة أكثر وضوحاً للجهاز، مما يظهر أنه سيكون رفيعاً جداً حتى عندما يكون مطوياً بالكامل.

Huawei Mate XT: تاريخ الإطلاق واسم الهاتف القابل للطي الثلاثي مؤكد

من المقرر أن يُعلن رسمياً عن أول هاتف قابل للطي ثلاثي في العالم وهو هواوي ميت اكس ال "Huawei Mate XT" في 10 سبتمبر. وكما كان متوقعاً، فتحت الشركة باب الحجز للجهاز، وهو ما يعكس النجاح المحتمل الكبير له.
Huawei Mate XT

خلال الأسابيع الأخيرة، اقترحت العديد من الشائعات أن هواوي ستكشف هذا الشهر عن أول هاتف قابل للطي ثلاثي في الصين. ثم ظهرت بعض الصور المسربة للجهاز على وسائل التواصل الاجتماعي، مما عزز من قرب إطلاقه، ولكن اسم الهاتف القابل للطي كان لغزاً.

بعد تأكيد الشركة الصينية لتاريخ الإطلاق في 10 سبتمبر، كشف الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، يو ريتشارد، أن اسم الهاتف القابل للطي الثلاثي سيكون Huawei Mate XT.

وفقاً ليو ريتشارد، سيكون Mate XT أكثر المنتجات ابتكاراً وتفرداً التي أطلقتها هواوي، شيئاً من خيال علمي أصبح واقعاً بعد خمس سنوات من المثابرة والاستثمار. وأكد أن الجهاز يمثل ذروة تكنولوجيا الشركة الصينية، حيث يقدم تصميماً ووظائف لم يقترب منها أي من منافسيها.

للأسف، لم يتم تأكيد تفاصيل التصميم وإعدادات Mate XT بعد، ولكن التسريبات تشير إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة قابلة للطي ثلاث مرات، مما يتيح له الطي إلى الداخل والخارج بفضل آلية مفصلة.

يُتوقع أن يجلب الهاتف القابل للطي شاشة بحجم حوالي 10 بوصات عند فتحه، مع كاميرا في الجزء الأيسر. يمكن أيضاً استخدام Huawei Mate XT مع قلم stylus، مما يوفر تجربة تشبه استخدام الجهاز اللوحي.

على الرغم من التصميم المعقد، يُتوقع أن يكون Huawei Mate XT بسمك 5 ملليمترات فقط عندما يكون مفتوحاً و15 ملليمتراً عندما يكون مطوياً. من المتوقع أن يكون وحدة الكاميرات دائرية ومرتكزة، مع مظهر مشابه لسلسلة Mate 50.

هواوي تحدد موعداً لإطلاق الهاتف القابل للطي الثلاثي لمواجهة Apple iPhone 16

في منشور شاركته عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، أكدت هواوي أنها ستنظم حدثاً كبيراً للإطلاق في 10 سبتمبر.

أي أنه سيكون بعد يوم واحد من مؤتمر آبل الذي سيكشف عن سلسلة iPhone 16، حيث يبدأ عرض الشركة الصينية في الساعة 14:30 (3:30 صباحاً بتوقيت البرازيل).

أبرزت هواوي أيضاً:

وفي تعليقه على الموضوع، أكد رئيس هواوي، يو تشينغدونغ، أن أبرز ما في الحدث سيكون أول هاتف قابل للطي ثلاثي في العالم.

كما يشرح بعض محللي السوق، قد تستخدم هواوي الهاتف القابل للطي الثلاثي لإثبات للجمهور الصيني إمكانية الابتكار، وهو شيء لا يُتوقع حدوثه مع سلسلة iPhone 16، حيث يركز الهواتف على ميزات الذكاء الاصطناعي فقط.

بالإضافة إلى ذلك، تقول المصادر إن هواوي قد تستغل الحدث لتفصيل المزيد حول HarmonyOS Next، الذي من المتوقع أن يقدم مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل أصلي في الهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب الشخصية.

يجب أن نذكر أيضاً أن الهاتف القابل للطي الثلاثي من المتوقع أن يأتي بشاشة OLED بحجم 10 بوصات، وشريحة من سلسلة Kirin 9، وبطارية ذات قدرة كبيرة، بالإضافة إلى HarmonyOS.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى