الهواتف الذكيةسامسونج

جالكسي اس 25 الترا سيتفوق على ايفون 16 برو ماكس بسبب المعالج

من المتوقع أن تتميز سلسلة هواتف Galaxy S25 بشرائح بمعمارية 3 نانومتر، ومن المتوقع أن يعمل جالكسي اس 25 الترا بالمعالج الجديد Snapdragon 8 Gen 4 بينما النسخ الأخرى بمعالج Exynos 2500.

جالكسي اس 25 الترا

جالكسي اس 25 الترا

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المعالج الجديد سناب دراجون 8 الجيل الرابع في أكتوبر القادم، وهو ما سيمنح الهاتف جالكسي اس 25 الترا فرصة التفوق على ايفون 16 برو ماكس بسبب مميزات وخواص Galaxy AI.

ووفقًا للتسريبات فقد سجل المعالج الجديد 2884 نقطة في اختبار النواة الواحدة و 8840 نقطة في اختبار الأنوية المتعددةوذلك عند إقرانع برام 12 جيجابايت، وهذا تقريبًا نفس مستويات الأداء في ايفون 15 برو ماكس.

وعادة عندما يتم اختبار شرائح جديدة تعمل الأجهزة على تشغيل برامج غير نهائية مما يؤدي إلى انخفاض الأداء، لذلك من المتوقع أنه بحلول الوقت الذي يصل فيه المعالج الجديد إلى جهاز فعلي مقترن برام 12 جيجابايت فإن وحدة المعالجة المركزية ستكون مميزة.

ويقال إن ايفون 16 برو ماكس لن يشهد الكثير من التحسن في وحدة المعالج لذا فإن الهاتف اس 25 الترا لديه فرصة قوية لمضاهاة أو التغلب على ايفون 1 برو ماكس في وحدة المعالج.

يُقال إن Snapdragon 8 Gen 4 يتميز بنواتين لوحدة المعالجة المركزية Oryon عالية الأداء بتردد 4.09 جيجاهرتز أو أعلى وستة أنوية لوحدة المعالجة المركزية الموفرة للطاقة بتردد 2.78 جيجاهرتز.

كما سيحتوي على وحدة معالجة الرسومات Adreno 830 مع جميع ميزات الألعاب الحديثة.

من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S25 Ultra مزودًا بشريحة Snapdragon 8 Gen 4 For Galaxy، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 16 جيجابايت، وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

يُشاع أنه يتميز بتصميم جديد تمامًا وإطار من التيتانيوم، يمكن أن يحتوي على كاميرا خلفية أساسية بدقة 200 ميجابكسل، وكاميرا بزاوية عريضة للغاية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x، وكاميرا مقربة بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري 5x.

زر الذهاب إلى الأعلى