أنظمة تشغيلسامسونج

مميزات واجهة One UI 7 : تفاصيل جديدة وأبرز التغييرات القادمة

تستعد شركة سامسونج خلال الأسابيع القادمة لإطلاق تحديث جديد لواجهة التشغيل الخاجصة بهواتفها، واليوم سنقدم لكم أبرز مميزات واجهة One UI 7 المنتظرة.

مميزات واجهة One UI 7

مميزات واجهة One UI 7

تشير العديد من التسريبات إلى أن الواجهة سيكون فيها العديد من التغييرات والتحديثات، بما في ذلك أيقونات جديدة، والإعدادات السريعة.

وقبل أيام انتشر تقرير تحدث عن وجود ميزتين جديدتين وهما قفل التطبيقات ودرج التطبيقات العمودي، علاوة على ذلك أكد أحد المختصيم أن نظام تشغيل iOS 18 كان ملهمًا في العديد من عناصر التصميم في الواجهة الجديدة لسامسونج.

مميزات واجهة One UI 7

وكشف أحد المسربين اليوم عن أيقونة جديدة لتطبيق معرض الصور، ومن أبرز مميزات واجهة One UI 7 تغيير العلامة التجرية لميزة AR Emoji إلى Galaxy Avatar حيث تتيح هذه الخاصية للمستخدمين إنشاء صور رمزية مخصصة يمكن استخدامها في مختلف التطبيقات والإعدادات.

وتفيد التسريبات أن الأيقونات الجديدة ستأتي بخلفية بيضاء نقية وخاصة أيونة المعرض التي ستحتوي على 6 ألوان وستكون الأيقونة أكثر استدارة من السابق، وهو تصميم مستوحى من نظام تشغيل macOS و visionOS.

أما الإعدادات السريعة فسوف تحصل على أشكال أكثر استدارة وتخطيط جديد مع إمكانية السماح للمستخدم بإعادة ترتيب الأيقونات حسب رغبته.

كما ستجلب الواجهة الجديدة تحسين لأيقونة البطارية تتضمن نسبة البطارية داخل الأيقونة نفسها، وهذا ما يوفر للمستخدمين رؤية أوضح لحالة البطارية وهو من أهم التغييرات في الواجهة.

كما ستتم إعادة تصميم درج التطبيقات، حيث تم نقل شريط البحث الذي كان موجودًا سابقًا في الجزء العلوي من درج التطبيقات إلى الأسفل ويهدف هذا التغيير إلى جعل عملية البحث أكثر سهولة.

من بين الميزات الجديدة في One UI 7، قفل التطبيقات الذي طال انتظاره ودرج التطبيقات العمودي، حيث يوفر قفل التطبيقات طبقة إضافية من الأمان من خلال السماح للمستخدمين بقفل تطبيقات معينة، مما يضمن أن المستخدمين المصرح لهم فقط هم من يمكنهم الوصول إليها، كما يوفر درج التطبيقات العمودي، المستوحى من iOS 18 وHyperOS من Xiaomi، طريقة جديدة للتنقل عبر التطبيقات المثبتة، مما يوفر تجربة جديدة وبديهية.

زر الذهاب إلى الأعلى