الهواتف الذكيةشاومي

مفاجآت كبيرة في تحديث HyperOS 2.0 لأجهزة شاومي: إليك التفاصيل

تحديث ضخم قادم لأجهزة شاومي: ما الذي سيحمله HyperOS 2.0؟

من المتوقع أن يجلب تحديث هايبر او اس 2.0 “HyperOS 2.0” تغييرًا في ميزة ذاكرة الرام الافتراضية في جميع هواتف الشركة الصينية. وذلك لأنه تم إعادة تصميمها، ولن يتم تقديم خيار 4 جيجابايت بعد الآن.

تحديث HyperOS 2.0 يحسن ذاكرة الرام الافتراضية ويوسع الخيارات حتى 16 جيجابايت

بالتالي، يجب أن تحتوي الهواتف الذكية التي تعمل بواجهة HyperOS 2.0 على 6 جيجابايت من ذاكرة رام الافتراضية كإعداد افتراضي، حيث تأتي هذه الميزة مفعلة من المصنع في جميع هواتف شاومي.

بالإضافة إلى ذلك، هناك تغيير مهم آخر وهو القدرة القصوى للتوسيع، التي أصبحت تصل إلى 16 جيجابايت. في الواقع، هذا يعني أن بعض الهواتف الذكية الرائدة من شاومي قد تحتوي على ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الرام (16 جيجابايت فعلية و16 جيجابايت افتراضية).

انظر الصورة أدناه:

من المتوقع أن يجلب تحديث هايبر او اس 2.0 "HyperOS 2.0" تغييرًا في ميزة ذاكرة الرام الافتراضية في جميع هواتف الشركة الصينية. وذلك لأنه تم إعادة تصميمها، ولن يتم تقديم خيار 4 جيجابايت بعد الآن.

كما أضافت شاومي خيار 12 جيجابايت من ذاكرة رام إلى القائمة، حيث كان بإمكان HyperOS 1.0 توسيع الذاكرة حتى 8 جيجابايت فقط كحد أقصى.

وفقًا لما تشرحه الشركة الصينية، فإن ذاكرة الرام الافتراضية هي طريقة لاستخدام جزء من تخزين الهاتف الذكي لتحسين الأداء في الألعاب والأنشطة الأخرى الثقيلة. وذلك لأن البرنامج ينقل جزءًا من العمليات في الخلفية إلى التخزين، مما يحرر ذاكرة رام للنشاط الأساسي.

أصبحت هذه الميزة شائعة بشكل متزايد في هواتف أندرويد، ومع قدوم الذكاء الاصطناعي، سيتم استخدامها كثيرًا، حيث يعتمد الذكاء الاصطناعي على الكثير من ذاكرة RAM للمعالجة المحلية.

حاليًا، لا توجد تاريخ محدد لإصدار HyperOS 2.0، لكن قائمة الهواتف الذكية التي لن تتلقى هذا البرنامج قد تم تسريبها بالفعل.

برأيك، ما هي أفضل ميزة بشكل عام في تحديث هايبر او اس؟

زر الذهاب إلى الأعلى