الشبكات الإجتماعيةالهواتف الذكية

تحديث واتساب الجديد يأتي بأهم ميزة طال انتظارها إلى الرسائل الصوتية!

تحديث واتساب الجديد يجلب هذه الميزة المطلوبة بشدة

يعمل الإصدار التجريبي الأخير من تحديث واتساب الجديد على توفير ميزة نسخ الرسائل الصوتية – وهي ميزة كانت تقتصر سابقًا على رسائل جوجل على هواتف Pixel – على جميع أجهزة أندرويد.

وفقًا لموقع WABetaInfo، فإن الإصدار التجريبي الأخير من تحديث واتساب الجديد رقم v2.24.15.5 لنظام التشغيل أندرويد يضيف نسخًا للرسائل الصوتية إلى خدمة المراسلة الشائعة عبر الأنظمة الأساسية. ولقد تم رصد هذا في مرحلة التطوير سابقًا، ولكن يبدو أن هذا جاهز الآن للنشر ويتم طرحه بعدة لغات.

وعلى الرغم من أننا قمنا بالتحديث إلى الإصدار التجريبي الأخير من تحديث واتساب الجديد، إلا أن هذا الخيار لم يتم تفعيله بعد على العديد من أجهزتنا التجريبية. ويدعي هذا التقرير أنه عند قيامك بالتحديث إلى هذا الإصدار التجريبي، سيعرض واتساب نافذة منبثقة لتأكيد توفر النصوص للرسائل الصوتية الواردة.

قد تظهر لك نافذة منبثقة عند تشغيل التطبيق بعد التحديث. للعمل في واتساب، تحتاج إلى تنزيل حزمة لغة أو نسخ الرسائل الصوتية أولاً. وتدعم هذه الميزة خمس لغات فقط في الوقت الحالي: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية.

بمجرد الانتهاء من ذلك، يتم تحليل الصوت قبل إنتاج النص. ويتم إنشاء جميع النصوص على هاتفك، بينما يتم تشفير الرسائل الصوتية أيضًا لضمان الخصوصية.

تحديث واتساب الجديد، تحويل الرسائل الصوتية إلى نص، تحديث واتساب، تحديث الواتس اب، تحويل الصوت إلى نص في واتساب
تحديث واتساب الجديد يتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نص

يشبه هذا بشكل مخيف كيفية تمكن هواتف Google Pixel المحددة من الحصول على نسخ الرسائل الصوتية عند استخدام رسائل SMS أو MMS أو RCS ضمن رسائل Google.

في هذه الحالة، يتم تحليل الصوت بسرعة قبل أن يظهر مربع الدردشة النصية أسفل شكل موجة الصوت. زيتيح لك هذا الاستمرار في الحصول على سياق الرسالة حتى لو لم تتمكن من الاستماع إليها في ذلك الوقت.

كما لاحظنا، حتى لو قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار تجريبي من تحديث واتساب الجديد، فقد لا يكون لديك الخيار على الفور. ويبدو أنه سيتم طرحه لمجموعة صغيرة من مختبري النسخة التجريبية في مناطق مختارة في الوقت الحالي.

نأمل أن نتمكن من رؤية طرح أوسع نطاقًا، حيث تعد هذه ميزة إضافية رائعة لإمكانية الوصول. وهذا يعني أيضًا أنك لن تضطر إلى المعاناة من خلال الملاحظات الصوتية الطويلة في البودكاست في المستقبل.

ومن الرائع أن نرى واتساب على الأقل يختبر وظيفة مثل هذه، حيث أن العديد من الخدمات الأخرى عبر الأنظمة الأساسية لا تقدم الوظيفة حتى مع الكثير من تكامل الذكاء الاصطناعي والوظائف المحسنة. دعونا نأمل أن يتم طرحه على نطاق أوسع قريبًا.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واتساب القادم؟

زر الذهاب إلى الأعلى