الهواتف الذكيةنوكيا

نوكيا تعود بقوة مع إطلاق 3 هواتف قريبًا مستوحاة من أحد أجهزتها الأسطورية … إليكم السعر والمواصفات

كشف سعر ومواصفات HMD Skyline وHMD Ridge Pro وHMD Ridge

مؤخرًا، ظهرت شائعات بأن شركة HMD قد تطلق هاتفًا بتصميم مستوحى من أجهزة Nokia Lumia. اليوم، المستخدم @smashx_60 سرّب صورًا لهذا الهاتف والتي تظهر نماذج أخرى قد تُطلق قريبًا بواسطة المالكة الحالية لعلامة نوكيا.

سعر ومواصفات HMD Skyline وأهم المميزات

تم تحديد النموذج باسم HMD Skyline، وهو هاتف متوسط مرتفع يحتوي على معالج Snapdragon 7 Gen 2، وذاكرة رام سعة 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت، وسعة تخزين 256 جيجابايت، وشاشة AMOLED مقاس 6.67 إنش بدقة Full HD+ ومعدل تحديث 120 هرتز، مع حماية Gorilla Glass Victus لحوافها المنحنية.

يتميز الهاتف بنظام كاميرا رئيسية ثلاثية مع مستشعر Isocell HM2 بدقة 108 ميجابكسل مع تثبيت بصري، ومستشعر واسع بدقة 8 ميجابكسل، ومستشعر غير محدد بدقة 2 ميجابكسل. الفلاش مزدوج LED والكاميرا الأمامية بدقة 32 ميجابكسل مع تثبيت بصري.

ما يلفت الانتباه في HMD Skyline هو تصميمه الذي يكاد يكون مطابقًا لتصميم هواتف Nokia Lumia القديمة، مما قد يجذب الأشخاص الذين يفتقدون هذه الأجهزة، والتي كانت مشهورة بمتانتها وتصميمها المميز.

أخيرًا، يحتوي الهاتف على بطارية بسعة 4900 مللي أمبير مع شحن بقوة 33 واط عبر USB-C، وشحن لاسلكي بقوة 30 واط عبر Qi، وشهادة IP67 لمقاومة الماء، وNFC، وBluetooth 5.2، ومستشعر بصمات الأصابع في الشاشة، ومنفذ سماعات بحجم 3.5 مم.

يقول المصدر إن هذا النموذج سيتم بيعه بسعر 459 يورو للنسخة ذات 8 جيجابايت، و499 يورو للنسخة ذات 12 جيجابايت من الذاكرة. الألوان المتاحة هي الأسود والأزرق والأصفر والوردي.

سعر ومواصفات HMD Ridge Pro وأهم المميزات

النموذج الثاني هو HMD Ridge Pro، والذي من المفترض أن يكون من الفئة الاقتصادية مع المواصفات التالية:

شاشة IPS LCD مقاس 6.64 إنش ودقة Full HD+ ومعدل تحديث 120 هرتز وسطوع 800 نيت ومعالج Snapdragon 4 Gen 2 ذاكرة رام: 6 جيجابايت و8 جيجابايت سعة التخزين: 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر microSD.

كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل كاميرا رئيسية ثلاثية: مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مستشعر واسع بدقة 5 ميجابكسل مستشعر بدقة 2 ميجابكسل بطارية بسعة 5500 مللي أمبير اتصالات 5G، WiFi 5، Bluetooth 5.1، NFC ومنفذ سماعات شهادة IP54 لمقاومة الماء والغبار الألوان: البني، الأبيض، والأخضر.

سعر ومواصفات HMD Ridge وأهم المميزات

النموذج الثالث والأخير هو HMD Ridge، وهو نسخة مبسطة من HMD Ridge Pro المذكور أعلاه، وهو الأكثر اقتصادية بين الثلاثة. مواصفاته كالتالي:

شاشة IPS LCD مقاس 6.64 إنش ودقة Full HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز وحماية Gorilla Glass 3 ومعالج Snapdragon 480 Plus ذاكرة رام: 4، 6 أو 8 جيجابايت سعة التخزين: 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر microSD كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بطارية بسعة 5000 مللي أمبير تصميم زجاج Gorilla Glass 3 في الأمام والخلف، ولكن بهيكل بلاستيكي

بالإضافة إلى هذه النماذج، أشار المسرب إلى وجود 8 هواتف أخرى من HMD قد تُطلق في المستقبل، وهي مصنفة كالتالي:

هواتف اقتصادية: HMD Aura HMD Pulse HMD Pulse Plus HMD Pulse Pro HMD Arrow

هواتف 5G اقتصادية: HMD Ridge HMD Waylay

هواتف متوسطة مع 5G: HMD Xenon HMD Skyline

حصريًا للولايات المتحدة: HMD Vibe HMD Atlas

لم تعلق HMD على التسريب، لذا علينا الانتظار لمزيد من المعلومات التي قد تكشف في الأسابيع أو الأشهر القادمة لمعرفة موعد إطلاق هذه الأجهزة.

برأيكم، هل يمكن لشركة نوكيا الرجوع والمنافسة بقوة مرة ثانية؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى