الهواتف الذكيةسامسونج

تحديث واجهة One UI 7.0 سيوفر ميزة هي الأفضل في تاريخ سامسونج

تعرف على أفضل ميزة سيقدمها تحديث واجهة One UI 7.0

نظام أندرويد بالفعل آمن إلى حد كبير، حيث أضافت جوجل العديد من إجراءات الخصوصية والأمان على مدار الـ 14 عامًا الماضية. ومع ذلك، تضيف جوجل ميزة جديدة مع أندرويد 15 تجعل أجهزة أندرويد آمنة من هجمات “juicing jacking”، وهذه الميزة قد تصل إلى أجهزة سامسونج مع واجهة One UI 7.0.

تحسينات في وضع القفل لمنع هجمات “Juice Jacking” مع واجهة One UI 7.0

أضافت جوجل خيارًا جديدًا يسمى “وضع القفل” إلى أندرويد 15. عندما يتم تفعيل هذا الوضع، يمنع الوصول إلى بيانات الهاتف عبر كابل USB. وبالتالي، تصبح هجمات “juicing jacking” مستحيلة، على الرغم من أنها بالفعل صعبة التنفيذ. وتم اكتشاف هذا التحسين بواسطة Mishaal Rahman من Android Authority.

عند تفعيل “وضع القفل”، يتم قطع الوصول إلى الهاتف عبر كابل USB فورًا. يتم تعطيل معالجة أوامر Android Debug Bridge (ADB) والوصول إلى لوحة المفاتيح لمنع هجمات “juicing jacking”.

هواتف وأجهزة لوحية سامسونج لديها بالفعل “وضع القفل”، ولكنه يمنع فقط فتح الجهاز باستخدام الطرق البيومترية. يجب عليك استخدام نمط أو رمز PIN أو كلمة مرور لفتح جهاز سامسونج. مع One UI 7.0 (المبني على Android 15)، قد تقدم سامسونج وضع قفل محسن يمنع هجمات “juicing jacking”.

وبدأت سامسونج في اختبار تحديث One UI 7.0 Beta داخليًا، وقد يتم فتح برنامج One UI 7.0 Beta في الربع القادم. قد يتم إصدار النسخة المستقرة من One UI 7.0 في وقت ما في الربع الرابع من عام 2024.

ما هو “Juice Jacking”؟

إذا لم تكن تعرف بالفعل، فإن “juicing jacking” هو طريقة للاختراق حيث يقوم المهاجم سراً باستخراج البيانات من هاتفك عبر كابل USB تحت ذريعة شحن جهازك.

وقد تظن أنك تقوم بشحن هاتفك في مكان عام (مثل المطار أو المقهى أو المتجر) باستخدام شاحن متاح للجميع، ولكن يمكن أن يكون ذلك الكابل متصلًا بجهاز يحصل سراً على بياناتك.

لذلك، يُنصح بحمل شاحن خاص بك أثناء السفر لمنع هجمات “juicing jacking”. ومع أندرويد 15، قد لا تحتاج إلى القلق بشأن مثل هذه الهجمات.

ما رأيكم بهذه الميزة؟ وما هي أهم ميزة يجب أن يأتي بها تحديث واجهة One UI 7.0؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى