ابلالأجهزة اللوحية

ايباد اير 4 – iPad Air 4 دليل المستخدم يكشف التصميم والمواصفات

تصميم ومواصفات ايباد اير 4 - iPad Air 4

كشف تسريب عن بعض الصور التي تم التقاطها من دليل المستخدم الخاص بجهاز ايباد اير 4 – iPad Air 4 ونشرها عبر موقع ويبو الشهير.

تصميم ومواصفات iPad Air 4

فقد ظهر الجهاز الجديد في الدليل بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم جهاز iPad Pro بشاشة قياس 11 إنش والذي تم إطلاقه في عام 2018. لكن الجهاز الجديد سيشمل على ميزة استشعار هوية بصمة الإصبع Touch ID مدمج في زر التشغيل.

يبدو الجهاز في الصورة وكأنه إصدار إسباني من iPad Air، وكما يظهر يتميز بحواف رفيعة للغاية لكنها أعرض قليلا من حواف ايباد برو مع عدسة خلفية واحدة وعدسة أخرى أمامية لا يوجد بها ميزة معرف الوجه.

الأمر المثير للشك أن دليل المستخدم يشير إلى ميزة استشعار هوية بصمة الإصبع Touch ID، لكن العروض التشويقية التي ظهرت مؤخرا لا تشير إلى وجودها في الجهاز. وهناك توقعات بأن يكون تم تصميمها لتبدو بصمة جانبية ثابتة.  

إذا تم تطوير جهاز iPad Air إلى تصميم الشاشة الكاملة فيصبح أكثر جاذبية للمستخدمين و سيتم تمييزه بذلك عنه. وبحسب التصميم، فإنه سيتم إضافة الجيل الثاني من Apple Pencil ولوحة المفاتيح Myriad، وسيتميز أيضا بزر تشغيل باللون الأخضر. ولو كان ايباد Air قد حصل على هذا القدر من التطوير فإنه من المحتمل أن يحصل على شاشة miniLED.

ايباد برو – iPad Pro

تجدر الإشارة إلى أن ابل قد أعلنت مؤخرا عن جهاز ايباد برو – iPad Pro بحجمين مختلفين، يبدأ سعره من 799 دولار أمريكي.

الجهاز يأتي بحجمين 11 و 12.9 بوصة، مع معالج جديد ونظام كاميرا جديد، يدعم ميزة استشعار العمق والواقع المعزز AR.

في الخلف يشبه ايفون 11 برو حيث جاءت الكاميرا في تصميم مربع مع ثلاث عدسات، 12 و 10 ميجابكسل إحداهما بزاوية واسعة. أما العدسة الثالثة فهي المستشعر LIDAR  لاستشعار العمق والواقع المعزز.

تتوفر الأجهزة باللون الفضي والرمادي مع خيارات 128 و 256 و 512 أو 1 تيرابايت وتتراوح الأسعار من 799 إلى 1998 دولار أمريكي في حال اقتنيت مع الجهاز لوحة المفاتيح السحرية.

هل تستخدم جهاز ايباد؟ وهل يمكن أن يغنيك عن استخدام الحاسوب المحمول؟ شاركنا عبر التعليقات..

زر الذهاب إلى الأعلى