أخبار الشركاتجوجل

تسريبات تكشف عن مفاجأة كبرى من جوجل.. هاتف بيكسل 10 سيكون مختلفا تماما

جوجل تُقدم مفاجأة لمحبي هواتف بيكسل.. ما علاقة TSMC؟

في خطوة استراتيجية جديدة، يبدو أن “جوجل” قد قررت تصميم شريحة “Tensor G5” بنفسها لهواتف “بيكسل 10” و”بيكسل 10 برو”، والاعتماد على شركة “TSMC” التايوانية لتصنيع هذه الشرائح، بدلاً من الاعتماد السابق على شركة “سامسونج”.

وفقاً لمعلومات مسربة من منصة “Android Authority“، فإن هناك وثائق تشير إلى وصول عينة من شريحة “Tensor G5” إلى الهند، مما يؤكد أن “جوجل” قد اختارت “TSMC” لتكون الشركة المصنعة لهذه الشريحة.

وتوضح الوثائق المسربة العديد من التفاصيل حول الشريحة، بما في ذلك الرقم التسلسلي الخاص بـ “جوجل” (G313-09488-00)، والفئات التي تنتمي إليها الشريحة (دائرة متكاملة، نظام على شريحة)، وكذلك أنها منتج جديد بالكامل.

كما تؤكد الوثائق أن شركة “TSMC” هي المسؤولة عن تصنيع شريحة “Tensor G5” الجديدة. وتدعم هذه المعلومات التكهنات بأن الشريحة تحمل الاسم الرمزي للمكون هو “LGA” والذي يُعتقد أنه يرمز إلى “Laguna Beach”، والذي يُعتقد أنه الرمز المستخدم للإشارة إلى الجيل الخامس من شرائح “Tensor”.

ومن الأدلة الأخرى على مشاركة “TSMC” في تصنيع الشريحة هو استخدام تقنية التغليف “InFO POP”، وهي تقنية حصرية لشركة “TSMC”. كما تُظهر الوثائق أن الشريحة اجتازت اختباراً على مستوى النظام يحاكي الوظائف الأساسية، وتحتوي على 16 جيجابايت من ذاكرة “POP” (حزمة على حزمة)، مما يشير إلى خيارات الذاكرة المتوقعة في سلسلة هواتف “بيكسل 10” القادمة.

مع هذه التسريبات، إذا كنت تفكر في ترقية هاتفك إلى أحد هواتف “بيكسل” هذا العام (سلسلة بيكسل 9)، فقد يكون من الأفضل الانتظار حتى عام 2025 للحصول على “بيكسل 10″، الذي من المتوقع أن يأتي بشريحة أكثر قوة وتخصيصاً من تصميم “جوجل”، مما يعزز أداء الهاتف بشكل كبير.

هل تعتقد أن انتقال “جوجل” إلى “TSMC” لتصنيع شريحة “Tensor G5” سيؤدي إلى تحسين أداء هواتف “بيكسل 10” بشكل ملحوظ؟ ما هي توقعاتك؟

زر الذهاب إلى الأعلى