أنظمة تشغيلمايكروسوفت

نهاية مفاجئة: شركة مايكروسوفت تعلن عن توقف دعم ويندوز 10 في هذا التوقيت

مايكروسوفت تعلن نهاية دعم ويندوز 10: ما الذي يجب أن تفعله الآن؟

قامت مايكروسوفت بتحديث صفحتها الرسمية للدعم لإبلاغ المستخدمين بنهاية دورة حياة ويندوز 10، الذي سيتوقف عن تلقي تحديثات الأمان في أكتوبر 2025. ويقدم موقع الشركة الآن معلومات وأدوات ونصائح لأولئك الذين يستخدمون نظام التشغيل من عام 2015.

مايكروسوفت تعلن نهاية دعم ويندوز 10: ما الذي يجب أن تفعله الآن؟

كانت الصفحة – التي كانت تسرد فقط ويندوز 7 وويندوز 8.1 (التي توقفت في 2020 و2023 على التوالي) – تذكّر المستخدمين الآن بنهاية دعم ويندوز 10، محذرة من أن هذه النسخة ستتوقف عن تلقي تحديثات الأمان والدعم الفني في 14 أكتوبر 2025.

كإجراء توصي به الشركة، تشير مايكروسوفت إلى أن المستخدمين يجب أن يقوموا بتحديث أجهزتهم إلى ويندوز 11 – إذا كانت متوافقة مع المتطلبات الدنيا للإصدار الجديد من نظام التشغيل. تسلط الصفحة الضوء على الميزات الجديدة لويندوز 11، بالإضافة إلى عرض مقارنة بين ميزاته وميزات ويندوز 10.

لأولئك الذين لا يمتلكون جهاز كمبيوتر متوافق مع ويندوز 11، تعرض مايكروسوفت دليلًا لشراء جهاز كمبيوتر مكتبي أو محمول جديد يأتي من المصنع مع الإصدار الأحدث من نظام التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، تشرح الصفحة كيفية نقل الملفات من الكمبيوتر القديم إلى الجهاز الجديد.

لا يزال الإصدار الأكثر استخدامًا من نظام التشغيل في العالم هو ويندوز 10، بنسبة 67.23%، بينما لا يزال خليفته يحتفظ فقط بـ 28.18%. من المثير للاهتمام، أن الجيل الأقدم من البرنامج شهد نموًا طفيفًا في نسبة المستخدمين في مارس، مما يشير إلى تفضيل منخفض لويندوز 11.

من المهم الإشارة إلى أن هناك مخاطر في استخدام نظام تشغيل فقد دعم الشركة. بدون تحديثات الأمان، قد لا يتمكن ويندوز 10 من التعامل مع أنواع جديدة من البرمجيات الخبيثة، مما يترك الكمبيوتر عرضة للاختراقات.

لأولئك الذين يحتاجون إلى مزيد من الوقت للانتقال إلى ويندوز 11، ستقدم مايكروسوفت برنامج الأمان الممتد، الذي يمكن للمستخدمين المنزليين – ولأول مرة، وليس فقط الشركات – الحصول عليه.

على الرغم من أن مايكروسوفت قد كشفت بالفعل أن العملاء من الشركات يمكنهم دفع 61 دولارًا سنويًا لكل جهاز كمبيوتر لتلقي تحديثات الأمان بعد تاريخ انتهاء دعم ويندوز 10، إلا أنه لم يتم بعد تحديد المعلومات حول التكلفة التي ستتحملها المستخدمين المنزليين.

هل لا تزال تستخدم ويندوز 10؟ شارك تجربتك أدناه!

زر الذهاب إلى الأعلى